تشتهر مدينة أبها في المملكة العربية السعودية بأجواء محطة التلال لأنها تقع في موقع استراتيجي حيث تلامس الجبال الرائعة السماء الملبدة بالغيوم. إن استكشاف هذه المدينة يشبه الدخول في فترة زمنية والانتقال إلى وقت مليء بالقصور والقلاع. الجانب الثقافي والفني لهذه المدينة يستحق التعرف عليه. تعدكافيهات ابها وسيلة رائعة للغاية لقضاء بعض الوقت في هذه المدينة لأنها تجسد جوهر سحر المدرسة القديمة لهذه المدينة. إن النظر من المقهى والاستمتاع بالمنازل الجميلة والنابضة بالحياة والمساحات الخضراء والفن التجريدي وغير ذلك الكثير أثناء احتساء فنجان من القهوة يبدو مثاليًا.

أفضل كافيهات ابها: للأشخاص الذين يحبون رائحة القهوة

أفضل كافيهات ابها

عندما يتعلق الأمر بالقهوة، ليس هناك مجال للتنازل عن مذاقها ورائحتها. لذلك، فإن هذه مقاهي في أبها بالمملكة العربية السعودية هي أفضل مكان للاستمتاع بالقهوة اللذيذة مع الوجبات الخفيفة اللذيذة. يمكنك أيضًا طلب مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة الأخرى لأن أحد الأشياء العديدة التي يمكنك الاعتماد عليها في هذه المقاهي هو تنوع خياراتها الواسعة.

مدونة لا بد من قراءتها: فنادق كروز شيب في قطر: الرفاهية في خدمتك

إليك أفضل المقاهي في أبها التي يمكنك تجربتها-

١. إلك كافيه

٢. وانّس قهوة مختصة

٣. مطعم الحديقة الزجاجية

٤. مقهى ومطعم جورنو

٥. مقهى القهوة عنوان

٦. جديلة قهوة مختصة

٧. مقهى دانق

٨. ايت اوز كوفي

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ أماكن للزيارة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية:

١. إلك كافيه: إضافة السطوع إلى يوم عادي

إلك كافيه
الصورة لغرض مرجعي فقط

دعونا نتحدث عن هذا المقهى الرائع في أبها، والذي يعد مثالاً للحيوية والأناقة. بدءًا من تصميمه الداخلي وديكوره الأبيض وحتى دفقة المساحات الخضراء التي أضافتها النباتات المحفوظة في أصص والتي أضاءتها الأضواء الخيالية، ليس هناك مجال للشكاوى فيما يتعلق بأجواءه. بفضل النوافذ الزجاجية الضخمة وجوهر المدينة في ديكوره، فهو يجعل هذا المكان مكانًا جذابًا للاستمتاع بفنجان من القهوة مع أحبائك. ينقسم هذا المقهى إلى طابقين، ويشتهر بحلوياته اللذيذة التي تتناسب بشكل جيد مع القهوة. يبدو الاهتمام بالتفاصيل في هذا المقهى واضحًا بعد نظرة واحدة لأن كل شيء يتناسب تمامًا مع أجواء المقهى.

توقيت إلك كافيه: من ٤:٠٠ مساءً إلى ١٢:٠٠ صباحًا

العنوان: طريق أبو هريرة، أبها ٦٢٥٢٧، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: اللاتيه الإسباني، شاي الماتشا، شاي الكركديه، كعكة البقان، التوست الفرنسي

٢. وانّس قهوة مختصة: تذوق إكسير الحياة

وانّس قهوة مختصة
الصورة لغرض مرجعي فقط

هذا هو أفضل مقهى في أبها بسبب أسلوبه البسيط والرائع. منطقة تناول الطعام الفسيحة التي يبرزها الديكور الأنيق الذي يتبع نظام الألوان الصلبة من الظلال السوداء والبنية تضيف لمسة من الحداثة إلى هذا المكان. ديكور الحائط، والنباتات في الأصص، والإضاءة الدافئة، كل شيء متزامن ويكمل بعضه البعض، مما يجعل تجربتك هنا ممتعة. أما بالنسبة للطعام، فيمكنك توقع الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات من الدرجة الأولى التي ترضي شهيتك وآلام الجوع على الفور. كما أن الطعام الجمالي هنا جنبًا إلى جنب مع التصميم الداخلي الحديث يجعل هذا واحدًا من أكثر المقاهي التي يمكن نشرها على إنستغرام في أبها.

توقيت وانّس قهوة مختصة: من ٧:٣٠ صباحًا إلى ١٢:٣٠ ظهرًا (السبت إلى الخميس) ومن ٤:٠٠ مساءً إلى ١٢:٣٠ صباحًا (الجمعة)

العنوان: طريق الملك فهد الفرعي، العرين، أبها ٦٢٥٢٤، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: بسكويت الشوكولاتة، شاي الكركديه المثلج، سوفليه، لاتيه

الأكثر قراءة: الملاهي الليلية في قطر للاستفادة من أقصى قدر من الأمسية

٣. مطعم الحديقة الزجاجية: مقهى مستوحى من القصص القصيرة

مطعم الحديقة الزجاجية
الصورة لغرض مرجعي فقط

هذا أحد المقاهي في المملكة العربية السعودية، وهو ليس أقل من حكاية خيالية. إن تصميمه الداخلي أحادي اللون المعزز بمجموعة من الألوان المضافة بواسطة تنسيقات الأزهار هو مشهد يستحق المشاهدة. هناك هالة ملكية هنا، وذلك بفضل ديكور منطقة تناول الطعام مع النوافذ الزجاجية الضخمة، وترتيبات الجلوس الملكية والسقف الأخضر المورق، مما يجعل هذا المقهى حديث المدينة. يمكنك أيضًا الذهاب للجلوس في الهواء الطلق، والذي يقع في الحديقة المحاطة بالشجيرات والأشجار، والتي تزينها الأضواء الخيالية. سيكون الأمر أكثر روعة إذا قمت بزيارة هذا المقهى أثناء الليل حيث تتم إضاءة المكان بأكمله بواسطة الأضواء الخافتة.

مواعيد مطعم الحديقة الزجاجية: من ١:٠٠ ظهرًا إلى ١١:٥٠ مساءً

العنوان: شارع البحيرة، أبها الجديدة، الباحة ٦٢٥١٢، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: بيني أرابياتا، بيتزا مارجريتا، إسبرسو، كابتشينو

٤. مقهى ومطعم جورنو: قصة حب إيطالية

مقهى ومطعم جورنو
الصورة لغرض مرجعي فقط

ربما خمنت ذلك من الاسم الذي يتخصص فيه كافيه ابها في المطبخ الإيطالي، كما أن مظهره العالمي والريفي يضفي النغمة المناسبة للزوار. مع نظام الألوان الأبيض والرمادي والأسود المعزز باللون الأزرق الرائع يحول هذا المكان بأكمله إلى مساحة نابضة بالحياة. ستأخذك إطلالة المدينة من نوافذها الممتدة من الأرض حتى السقف والديكور الجذاب إلى شوارع إيطاليا الساحرة. تضيف النباتات المحفوظة بوعاء لمسة منزلية ودافئة إلى الأجواء العامة. نظرًا للتصميم الداخلي الأبيض، هناك سطوع في هذا المقهى يبرز الجانب البهيج والحيوي فيك، أما بالنسبة للطعام هنا، فلن تشعر بخيبة أمل على الإطلاق. تعزز المشروبات والأطباق اللذيذة المقدمة هنا تجربة تناول الطعام بشكل عام هنا، وهو ما يجعل هذا المكان واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أبها.

توقيت مقهى ومطعم جيورنو: من ٦:٠٠ صباحًا إلى ١:٣٠ صباحًا

العنوان: الضباب، أبها ٦٢٥٢٢، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: بيتزا مارغريتا وفوسيلي جيورنو، التوست الفرنسي، فيتوتشيني ألفريدو

اقرأ المزيد: روضة التنهات: تخطف قلوب محبي حياة البرية والمتنزهين

٥. مقهى القهوة عنوان: خطوة إلى الرقي الفاخر

مقهى القهوة عنوان
الصورة لغرض مرجعي فقط

من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في أبها، يجب عليك إضافة زيارة هذا المقهى إلى القائمة أيضًا لأن الأجواء والمظهر الأنيق والفاخر لهذا المكان يستحق الإعجاب. بفضل الإضاءة الدافئة والديكور البسيط ونظام الألوان الثابت الذي ينضح بهالة جذابة يصعب مقاومتها. تتميز مقاعدهم الخارجية بالجمال نفسه مع رؤية السماء الصافية ومنظر المدينة والمساحات الخضراء المورقة من حولك تجعل كل شيء أفضل. هناك طابع رومانسي لهذا المقهى، ولهذا السبب فهو مثالي للأزواج حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء تذوق الأطباق المختارة من القائمة الواسعة. سأوصي بالتأكيد بزيارة هذا المقهى للاستمتاع بالطعام والأجواء الممتعة.

توقيت مقهى القهوة عنوان: من ٧:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ صباحًا

العنوان: ٥١٤٣ طريق الملك فيصل، ٧٩٦٦، أبها ٦٢٥٤٥، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: لاتيه مثلج، قهوة مفلترة، كيكة العسل، كورتادو، براونيز

اقرأ أيضاً: أفضل المطاعم الرومانسية في قطر: تمتع بموعد مثالي مع حبيبتك

٦. جديلة قهوة مختصة: مساحة سعيدة لمدمني القهوة

جديلة قهوة مختصة
الصورة لغرض مرجعي فقط

إن الاستمتاع بفنجان من القهوة في المكان الصحيح أمر مهم بلا شك لأنه يثري تجربتك، ألا توافقني على ذلك؟ حسنًا، مقهى جديلة هو أحد هذه الأماكن، والذي يحدد النغمة المناسبة لك للاستمتاع بفنجان من القهوة العطرية. الحيوية والحيوية في أجواء هذا المقهى، وذلك بفضل منطقة الجلوس المشرقة والديكور الذي يتبع نظام الألوان الأزرق والأبيض. توفر النوافذ الكبيرة إطلالة رائعة على المدينة، كما أن أجواء الاسترخاء تجعل منه مكانًا مثاليًا لتدفق المحادثات بسهولة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المشروبات والحلويات المتوفرة والاسترخاء بعد استكشاف المعالم السياحية في هذه المدينة.

توقيت جديلة قهوة مختصة: من ٧:٠٠ صباحًا إلى ٢:٠٠ صباحًا (من السبت إلى الخميس) ومن ١:٠٠ ظهرًا إلى ٢:٠٠ صباحًا (الجمعة)

العنوان: ٢٩٤٠ الملك سعود، المفتاحة، أبها ٦٢٥٢١ ٧٣٦٤ المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: أمريكانو، سانت سيباستيان، فلات وايت، سينابون، تشيز كيك

مدونة لا بد من قراءتها: اماكن سياحية في املج

٧. مقهى دانق: ارتشف وتذوق وانغمس في المشروب المثالي

مقهى دانق
الصورة لغرض مرجعي فقط

لقد طلبت الجمال وهذا المقهى يقدمه لك. مع التصميم الداخلي الملون الذي يضيء المكان والنباتات الموضوعة في أصص تضيف لمسة من الدفء، لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من تناول الطعام هنا. لكن أهم ما يميز هذا المقهى هو المنظر من هذا المقهى، الذي يتميز بالخضرة المورقة والجمال الخلاب. على الرغم من أن منطقة تناول الطعام فسيحة جدًا، إلا أنه لا يزال هناك شعور بالراحة والدفء مما يجعل هذا المكان مثاليًا للاسترخاء مع أصدقائك أو أحبائك. الحلويات هنا رائعة وبمجرد أن تتناول رشفة من القهوة، لن يكون هناك رجعة. سوف تطلب المزيد في أي وقت من الأوقات. لذا، تأكد من زيارة هذا المكان فهو حقًا أحد أفضل كافيهات ابها.

توقيت مقهى دانق: مفتوح ٢٤ ساعة (من السبت إلى الخميس)، من ١٢:٠٠ ظهرًا إلى ٦:٠٠ صباحًا ومن ١٢:٠٠ ظهرًا إلى ١٢:٠٠ صباحًا (الجمعة)

العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الربوة، أبها ٦٢٥٢٣، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: التوست الفرنسي، السينابون، كعكة الريد فيلفيت، فاصوليا نيكاراغوا المثلجة.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل: أهم المواقع التي يجب أن تعرفها

٨. ايت اوز كوفي: محادثات حول القهوة

ايت اوز كوفي
الصورة لغرض مرجعي فقط

آخر ما في قائمتنا هو هذا المقهى المميز حقًا، والذي يعد تحفة فنية حقًا. بفضل نظام الألوان الأحادي اللون، والإضاءة الدافئة، والديكور الفخم، ستشعر وكأنك تتناول الطعام في مكان راقي. بدلاً من الذهاب إلى المطاعم في أبها في كل مرة، لماذا لا تجرب هذا المكان. كل شيء هنا، من الديكور إلى الأجواء، على أعلى مستوى، وبالتالي فهو أحد أفضل كافيهات ابها التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك. يمكنك الاستمتاع بجمال هذا المكان أثناء الاستمتاع بالمشروبات والأطباق اللذيذة لأن كل شيء مذاق أفضل بكثير وراقي في هذا المكان الرائع.

توقيت ايت اوز كوفي: مفتوح ٢٤ ساعة

العنوان: طريق الملك فهد، سر الغليظ، أبها ٦٢٥٢١، المملكة العربية السعودية

الأكلات الشعبية: التوست الفرنسي، كعكة العسل، قهوة V60، الكورتادو، التشيز كيك

الأكثر قراءة: نظرة عامة على مواقع تاريخية للمملكة العربية السعودية: تاريخها وتراثها القديم

أنت هنا لقضاء وقت منعش في هذه المقاهي في أبها لأنها توفر أجواء مريحة وحيوية لزوارها إلى جانب المشروبات والأطباق اللذيذة. من الحلويات إلى العناصر اللذيذة، يمكنك الاختيار من القائمة الواسعة والاستمتاع بوقت ممتع هناك. هناك الراحة والدفء الذي تضفيه هذه المقاهي، وهو ما يجذب العملاء إلى هذه الأماكن الجذابة. لذا، قم بحجز باقاتنا السياحية في المملكة العربية السعودية وتذوق القهوة المحلية والوجبات السريعة التي تقدمها هذه المدينة.

الأسئلة الشائعة عن المقاهي في أبها

س١. ما هي أفضل المقاهي في أبها بالمملكة العربية السعودية؟

من أفضل المقاهي في أبها التي يجب عليك زيارتها مرة واحدة على الأقل هي إلك كافيه، مطعم الحديقة الزجاجية، جديلة قهوة مختصة، ايت اوز كوفي، وغيرها الكثير. يمكنك توقع تناول فنجان من القهوة الجيدة مع الوجبات الخفيفة اللذيذة في هذه الأماكن.

س٢. ما هي المقاهي المثالية في أبها للأزواج؟

يعد مطعم الحديقة الزجاجية ومقهى ومطعم جورنو ومقهى القهوة عنوان مكانًا مثاليًا للأزواج بسبب الأجواء الرومانسية التي يضفونها. الأجواء الرائعة لهذه المقاهي تجعلها مثالية للأزواج.

س٣. ما هي ساعات عمل مقهى دانق أبها؟

مقهى دانق مفتوح ٢٤ ساعة (من السبت إلى الخميس). أما يوم الجمعة، فهو مفتوح من الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا إلى الساعة ٦:٠٠ صباحًا ومن الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا إلى الساعة ١٢:٠٠ صباحًا.

س ٤. أين يقع مقر ايت اوز كوفي أبها؟

عنوان ايت اوز كوفي هو طريق الملك فهد، سر غليظ، أبها ٦٢٥٢١، المملكة العربية السعودية. إنه مقهى يجب زيارته للسياح والسكان المحليين.

س٥. ما هي المقاهي في أبها المناسبة للعائلات؟

على الرغم من أن جميع المقاهي في أبها مناسبة للعائلات، إلا أنه يجب عليك زيارة وانّس قهوة مختصة وإلك كافيه وايت اوز كوفي لقضاء بعض الوقت مع العائلة. توفر هذه المقاهي أجواء دافئة ومثالية للعائلات.

س٦. ما هي معالم الجذب القريبة من إلك كافيه أبها؟

بعد قضاء بعض الوقت في الاسترخاء في إلك كافيه، يمكنك استكشاف المعالم السياحية القريبة مثل متحف برج الساعة، وأبراج البيت، والمسجد الحرام، ومسجد الجن، وغيرها.

س٧. ما هي المقاهي في أبها المفتوحة ٢٤ ساعة؟

ايت اوز كوفي ومقهى دانق هما مكانان مفتوحان على مدار ٢٤ ساعة ويقدمان المشروبات والوجبات الخفيفة اللذيذة لإرضاء آلام الجوع في أي وقت من اليوم.

٨. ما هي مواعيد مقهى العنوان أبها؟

العنوان كافيه في أبها مفتوح من الساعة ٧:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١:٠٠ صباحًا. لذا، إذا كنت ترغب في تناول وجبة منتصف الليل أو ترغب ببساطة في تذوق الحلويات اللذيذة، فهذا هو المكان المناسب لك.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.