تقع المدينة العالية في أبها المدينة الجبلية ذات المناظر الخلابة بالمملكة العربية السعودية، وتوفر جنة ترفيهية ساحرة تجذب الزوار بمرافقها ووسائل الراحة المصممة بدقة وعناية على طراز أوروبي. كما تضم المدينة مجموعة من الفنادق الفخمة والحدائق الجذابة، وتحتل موقعًا سياحيًا رئيسيًا في قلب مدينة أبها. إن المدينة العالية تعد مزيجةً بين الروعة الطبيعية ووسائل الراحة المعاصرة، حيث تلبي متطلبات الحياة اليومية للسياح من جميع فئات العمر - وتعد مزيجة متناغمة من الطبيعة والسياحة التي تُرحب بالزوار للاسترخاء والانغماس في عالم من المتعة والترفيه والإثارة معًا.

مدينة أبها العالية: تمتع بالترفيه المثالي واقضِ وقتًا رائعًا مع عائلتك

مدينة أبها العالية

تقع المدينة العالية أبها أمام منتزه عسير الوطني مباشرًا، وحيمنا ينظر المرء المدينة في المرة الأولى، يشعر وكأنه في أوروبا. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المغامرة وكذلك الذين يرغبون في الاسترخاء، تُوفر المدينة العالية أبها الهواء النقي والمناظر الجبلية الخلابة حيث تقع في وسط الجبال المليئة بالوديان. تخيلوا أنفسكم تتجولون في مسارات رائعة من الحدائق النباتية والمناظر الطبيعية على ضفاف البحيرة وفجأة تُصبحون مُغطّاة بالغُيوم. المدينة العالية في أبها هي من أهم الاماكن السياحية في ابها لقضاء وقت مع المجموعات من الأصدقاء والأزواج والسياح العُزاب على حدٍّ سواءٍ لخلق لحظات لا تُقدّرُ بثمن والبحث عن الراحة من حرارة الصحراء الشديدة.

أبرز معالم سياحية في المدينة العالية في أبها: ماذا يمكن أن تتوقعه هنا!

أبرز معالم سياحية في المدينة العالية في أبها

المدينة العالية أبها هي مزيجة رائعة من الطبيعة والترفيه على خلفية التلال الخضراء. يتمتع الزوار بفرصة قضاء وقتهم المثالي في الرفاهية التامة من خلال الانغماس في العديد من الأنشطة السياحية في أبها، منطقة عسير. إليك بعض الأنشطة السياحية في المدينة العالية.

١. مرافق التسوق: جرب أفضل تسوق لا حدود له

مرافق التسوق
الصورة لغرض مرجعي فقط

يُمكن للزُّوار بجانب التُّنزُه أيضًا الانغماس في التسوق في المدينة العالية أبها حيث تهتم المدينة بتقديم كُل شيءٍ لجميع الأذواق والتفضيلات. قد تكتشف مجموعة متنوعة من المُنتجات الفاخِرة من أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية بالإضافة إلى التكنولوجيا والإكْسِسْوارات والمزيد في البوتيكات ذات طابَع عَصري والمتاجر الجذابة. تُوفر بيئة البيع بالتجزئة في المدينة العالية شيئًا للجميع، سواء كنت من مُحبِّي المَوضَة أو تبحث فقط عن أشياء غير عادية، فإنها تجعل التسوق من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبها أثناء رحلتك.

ستُرحب بكم شوارع  المدينة العالية أبها بهندسة معمارية أنيقة وبِنيةٍ تَحتية مُتَطَوِّرَة. المكان مُصمَّمٌ لتقديم الزوار تجربة تسوق ممتعة. وُضعت مراكز التسوق ومراكز البيع بالتجزئة الحديثة بعناية حيث يسهل للمتسوقين التجول والعُثور على الجواهر المَخفِية في كُل مكان.

المدونة المقترحة: الجبل الأخضر أبها: اكتشف الجمال الخلاب حيث تلتقي الطبيعة بالمغامرة

٢: المأكولات الشهية: تذوق المأكولات السعودية الأصيلة

المأكولات الشهية

التسوق والطعام هُما من الأشياء التي سيُحبُّها أي شخص الانغماس فيهما، وهذا المكان يوفر كلًا منهما فالسياح يمكن لهم الاستمتاع بأفضل تجارب التسوق وفرصة تذوق الطعام معًا. فإن المقاهي والمطاعم في أبها ستُرضي جميع الأذواق حيث تُقدم الأطباق السعودية الأصيلة الشهية بجانب المأكولات من جميع أنحاء العالم. لذلك، إذا كنت تشعر بالتعب والجوع أثناء التسوق في أبها، ما عليك سوى أن تأخذ قِسطًا من الراحة وتذوق النكهات الأصيلة وتُزوِّد نفسك بالطاقة لمزيد من التسوق والأنشطة السياحية.

س٣. وَفْرَةُ الترفيه: انغمس في أنشطة سياحية مُثيرةٍ للرُّوح

وفرة الترفيه

بصرف النظر عن مطاعم راقية ومقاهي و مولات فاخرة في أبها، هناك الكثير من أماكن سياحية في أبها انستقرام. يمكن للمرء أن يقضي وقتًا مميزًا من خلال مشاهدة أحدث الأفلام الرائجة في المسارح، أو تجربة مليئة بالإثارة في متنزه ترفيهي مناسب للعائلة، أو ببساطة انغمس في أنشطة مثيرة مثل التزحلق على الجليد أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الأفعوانية. بغض النظر عما إذا كنت مسافر منفرد أو تسافر مع شريكك أو مع عائلتك، فهناك الكثير من بدائل الترفيه لإبقائك مستمتعًا طوال الرحلة.

٤. الثَّقافةُ والفُنونُ المَحلِّيةِ: تعرف على التقاليد العربية

الثقافة والفنون المحلية

استكشف صالات العَرض والعُرُوض الحَيَّة التي تسلط الضوء على مهارات الفنانين السعوديين والعالميين لتجرب المشهد الفني المحلي. تشتهر المدينة العالية في أبها أيضًا بعقد التجمعات والعُروض الثقافية للفنانين الذين يُكرّمون ماضي المنطقة وثقافتها الغنية. لا تُفوت فرصة تجربة الموسيقى والرقص والفنون التقليدية، والتي ستَمنحُك فهمًا أكبر للثقافة وتقاليد المنطقة.

المدونة المقترحة: جسر السماء في برج المملكة، الرياض: الجوهرة الساطعة في تاج المملكة العربية السعودية

٥. تخفيف التَوتُّر والتمتع بالرفاهية: دَلِّل نفسك مع ملاذ صحي

تخفيف التوتر والتمتع بالرفاهية

تقدم المدينة العالية مراكز للصحة والعافية وسط التسوق والإثارة. استمتع بخدمات السبا وجلسات اليوجا مع تسهيلات العافية التي ستساعدك حتمًا على الأخذ من الراحة وتجديد النشاط بعد يوم طويل من التجول والتسوق. إنها تحقق التوازن المثالي بين الرعاية الذاتية والمتعة. بصرف النظر عن المراكز الصحية، يمكنك قضاء بعض الوقت أو لحظات الاسترخاء على الجبل الأخضر أو التنزه بسلام وسط المسار الغائم للمتنزهات. فإن كل التجارب التي توفرها المدينة العالية في أبها تجعلها في قائمة أفضل أماكن سياحية في ابها.

٦. رَوعَة الحياة الليلية: اُشعر بالطاقة النابضة بالحياة بعد غُروب الشمس

روعة الحياة الليلية

مع غروب الشمس، تتحول المدينة العالية في أبها إلى مركز نابض بالحياة للحياة الليلية، يدعوك لاكتشاف الحانات والصالات والنوادي الليلية، كل منها ينضح بالطاقة الديناميكية للمنطقة. يتلبي المدينة العالية الحالات المزاجية المتنوعة، وتوفر خيارات لأولئك الذين يبحثون عن حفلة طوال الليل أو أمسية هادئة مع الأصدقاء. متعة إضافية ليلا في المدينة العالية في أبها هو المشهد المذهل لغروب الشمس ومناظر الليل من قمة الجبل الأخضر في أبها، والتي يمكن الوصول إليها من خلال ركوب التلفريك المبهج.

المدونة المقترحة: الرياض جاليري مول: استمتع بأفضل تجربة تسوق في هذا المول

نصائح للسفر في مدينة أبها العالية

 مدينة أبها العليا

المدينة العالية في أبها ليست مجرد وجهة تسوق؛ إنه مركز نابض بالحياة للترفيه والاسترخاء والاستكشاف. دعنا نغوص في المدينة العالية في أبها ونكتشف ما يجعلها موقعًا لا بد من زيارته للسياح في المملكة العربية السعودية والسكان المحليين على حدٍ سواء. إليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل السفر إلى المدينة.

حالة الطقس في أبهاء: أبها تقع مرتفعة عن باقي أجزاء المملكة العربية السعودية، لذلك يُنصح بمراعاة توقعات الطقس قبل التخطيط للسفر هنا حيث تتفاوت من ١٨ درجة إلى ٣٠ درجة.

كيف أصل إلى مدينة أبها العالية؟

الموقع: أبها (أمام منتزه عسير الوطني)

العنوان: ٦١٦٩ طريق الملك عبد العزيز، السروات، ٢٩٧٠، أبها ٦٢٥٢١، المملكة العربية السعودية

الوقت المطلوب: بضع ساعات

المواعيد:

السبت إلى الاثنين والأربعاء والخميس: من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ ظهرًا

الجمعة: من ١ ظهرا حتى ١٢ منتصف الليل

(مغلق أيام الجمعة)

المعالم الرئيسية: المطاعم، مراكز التسوق، المشي في السحابة، نقطة المشاهدة على الوادي، ركوب التلفريك

تسهيلات وقوف السيارات: أماكن لوقوف السيارات محدودة.

المواصلات: يُنصح باستخدام وسائل النقل العام في أبها مثل الحافلات وسيارات الأجرة للسفر والوصول إلى مدينة أبها العالية.

رسوم الدخول: غير متوفر

محطة تطهير: أكثر من محطة تطهير في أماكن مختلفة

العادات والتقاليد: تعتبر أبها مدينة تقليدية للغاية، لذلك من المهم احترام التقاليد المحلية وارتداء الملابس المناسبة، خاصة في الأماكن العامة وحول الأماكن المقدسة في أبها.

الإقامة في المدينة العالية وحولها: المدينة العالية أبها تضم مجموعة واسعة من الفنادق الفخمة إلى الميزانية المحددة. مثل فندق قصر أبها، بودل أبها، فندق بلو إن، إنتركونتيننتال أبها، فندق قصر السلام.

أماكن لتناول الطعام في المدينة العالية: مقهى إن لاونج، ومقهى بايسيكيل، ومقهى ذا دو سورس.

أماكن للزيارة القريبة من المدينة العالية، أبها: قلعة شمسان التاريخية، منتزه عسير الوطني، حديقة أبو خيال، سد أبها، شارع الفن

أنشطة سياحية يمكنك الاستمتاع بها في المدينة العالية: التسوق، والمشي، والنزهة، ومشاهدة الطيور، والاستحمام في شلال اصطناعي.

المدونة المقترحة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

يمكنك الآن التخطيط لزيارة  أبها High City في أبها، وهي وجهة تسوق وترفيه تقدم مزيجًا ديناميكيًا من الترفيه والثقافة وعلاج التسوق والاسترخاء. تُكرِّم العجائب المعمارية تاريخ أبها مع وجود بعض المرافق الحديثة الرائعة. لذلك ، المدينة العالية في أبها هي المكان المناسب لك سواء كنت من محبي التسوق، أو من عشاق الثقافة، أو تبحث فقط عن استراحة عن صخب المدينة. اكتشف أشياء جديدة واصنع ذكريات دائمة في هذه الوجهة المثيرة من خلال استفادة أفضل باقات سياحية في المملكة العربية السعودية لأن المدينة العالية أبها ليست فقط منطقة جذب سياحي ولكنها أيضًا تعبير عن روح أبها التي تربط العالم وتوحده في هذه الـ ٢٦ ألف مربع متر من الفضاء.

أبها المدينة العالية- الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل وقت لزيارة المدينة العالية في أبها؟

أبها هي محطة تلة مُغرية في حضن المملكة العربية السعودية الصحراوية. يُنصح باستكشاف المدينة العالية في أبها خلال أشهر الصيف عندما يكون الطقس لطيفًا على الرغم من أن الطقس يظل معتدلاً طوال العام.

س ٢. ما هي المرافق المتوفرة في المدينة العالية بأبها؟

المدينة العالية هي مزيجة ساحرة من الثقافة والحداثة وتوفر مرافق راقية للمسافرين مثل الفنادق الفخمة والمقاهي والمطاعم ومولات التسوق.

س ٣. هل هاي سيتي أبها مناسب للرحلات العائلية؟

نعم، المدينة العالية في أبها تناسب للنزهات العائلية. يمكن للمرء التخطيط لنزهة عائلية والاستمتاع بالوقت في المتنزهات ومراكز الترفيه ومولات.

س ٤. ما هي نصائح السفر لمدينة أبهاالعالية؟

يقع المدينة العالية في قلب أبها المدينة الجبلية في المملكة العربية السعودية، لذلك يحتاج المرء إلى أن يكون واعياً للغاية بشأن العادات والتقاليد للمنطقة.

س ٥. ما نوع الأنشطة السياحية يمكنك الاستمتاع بها في المدينة العالية في أبها؟

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينةالعالية في أبها، عدد منها يشمل التسوق، والتنزه في الحديقة، والنزهات، وركوب التلفريك، وتجربة المأكولات العربية الأصيلة، وما إلى ذلك.

س ٦. ما هي أفضل اماكن سياحية في أبها؟

تقدم أبها ثروة من عوامل الجذب السياحي للعائلات لاستكشافها، بما في ذلك الحدائق والمتاحف والمتنزهات والمواقع التاريخية والمتنزهات الوطنية وغير ذلك الكثير. ومن بينها متحف عسير الإقليمي ، ومنتزه عسير الوطني، و بحيرة سد أبها، وشارع الفن ابها، وقصر شدا التاريخي.

٧. ما هي أفصل الفنادق في أبها التي تقدم أفضل الإقامة في أبها؟

تضم أبها مجموعة مختارة من الفنادق الرائعة وتقدم الإقامة التي لا تُنسى، بما في ذلك قصر أبها، وبلو إن، وفندق شفا أبها، وفنادق دبليو سويتس، وسيتادينز ابها.

س ٨. كم يوما كاف لاستكشاف المدينة العالية؟

للاستمتاع الكامل بوسائل الراحة الفاخرة، ننصحك بالمشاركة في الأنشطة الترفيهية، واستكشاف التسوق للعلامات التجارية العالمية الشهيرة والهدايا التذكارية المحلية في المدينة العالية أبها، فإن الإقامة في المدينة العالية الموصى بها لمدة ٢-٣ أيام مثالية. سواء كنت تبحث عن قضاء وقت ممتع مع أحبائك أو تحب الاستمتاع بجمال طبيعي، فإن هذا الإطار الزمني يضمن لك تجربة عطلة مرضية.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.