تعتبر مدينة لوسيل، المدينة الذكية التي تروج أسلوب الحياة والمجتمع المستدامة، ملاذا رائعة وهي التي ستستقطب الزوار من أنحاء العالم في السنوات القادمة. وتحتوي المدينة على المتنزهات الرائعة، والأماكن الرياضية ذات المستوى العالمية، وغيرها من المواقع رفيعة المستوى. وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في لوسيل والتي تجذب الزوار إلى المدينة.

في الواقع، تعد مدينة لوسيل واحدة من المدن المضيفة لحدث كأس العالم لكرة القدم القادم في البلاد ومن المقرر أن تستضيف نهائي كأس العالم. إذن، إليك بعض المواقع البارزة في المدينة التي يحتاج المرء إلى معرفتها.

أفضل ٣ أماكن للزيارة في لوسيل

أفضل ٣ أماكن للزيارة في لوسيل

فيما يلي بعض من أفضل المواقع التي يمكن للمسافرين زيارتها عند قضاء إجازة في مدينة لوسيل.

١- حديقة الهلال

حديقة الهلال

تعد حديقة لوسيل واحدة من أفضل الحدائق في القطر التي فتحت أبوابها مؤخرًا للجمهور وتتميز بمجموعة واسعة من المرافق للزوار. ويمكن للمرء أن يجد مرافق مثل موقف السيارات التي تتسع ٥٣٠ سيارة فيها، ومساحات حديقة، و٢ من أفضل المطاعم ، والغابة، والعديد من مناطق الجلوس في بيئة مثالية.

في الواقع، يوجد في حديقة الهلال عدد من المناطق المظللة والألعاب المائية والملاعب وغيرها من المرافق المتاحة للزوار. ويمكن للمسافرين القادمين إلى هنا قضاء وقت ممتع طوال اليوم.

أوقات الزيارة - الحديقة مفتوحة طوال الأسبوع لمدة ٢٤ ساعة

٢. مارينا لوسيل

مارينا لوسيل

نتحدث عن المناطق السياحية في قطر، فإن مارينا لوسيل هو أحد الأشياء الأولى التي سيجدها المرء عند دخول مدينة لوسيل. ويعد أحد أفضل مناطق الجذب في مدينة لوسيل، المكان هو موقع جيد للزيارة خلال النهار والليل. ويمكن للزوار العثور على العديد من اليخوت التي ترسو هنا بينما يوفر المكان إطلالة مثالية على أفق الدوحة.

أما الليل فالمكان يكون مضاء بالأضواء ونافورة الماء. ويمكن للزوار الذين يمرون من هنا خلال هذا الوقت أن يستمتعوا أنفسهم.

أوقات الزيارة -

من السبت الى الخميس: من الساعة ٦ مساء الى الساعة ١٢ منتصف الليل

الجمعة: من الساعة ٢ ظهرا حتى الساعة ١٢ منتصف الليل

٣. استاد لوسيل

استاد لوسيل

تعتبر استاد لوسيل، موقع رائع آخر سيجذب أنظار العالم، خاصة في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م، سيكون استاد لوسيل مكانًا لنهائي كأس العالم لكرة القدم القادمة. وتم إنشاء الاستاد حديثًا في المدينة وسيتسع لـ ٨٠,٠٠٠ مقعدًا خلال كأس العالم القادمة في البلاد. ويتميز تصميمه بمصباح فنار بينما تكون جاذبيته الرئيسية أثناء الليل عندما يعرض الاستاد عرضًا للأضواء.

يمكن للمسافرين القادمين إلى لوسيل القيام بجولة في الاستاد واستمتاع بتألقه المعماري.

ساعات العمل - لا يزال الاستاد قيد الإنشاء وسيفتح للجمهور في مايو ٢٠٢١.

فيما يلي بعض أفضل الأماكن الأخرى التي يمكن للمرء زيارتها في قطر.

حديقة الصخامة

حديقة وادي لوسيل

طفل ساند بارك لوسيل

مدينة لوسيل توفر أكثر من تجربة عطلة مثالية. وتصبح واحدة من أكثر الأماكن شعبية في قطر وستلعب دورًا كبيرًا في نمو البلاد في السنوات القادمة. من أفضل المنتزهات والشواطئ إلى المباني الشاهقة والموقع الرياضي العالمي ، هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في لوسيل والتي تجبر الزوار على حجز رحلاتهم إلى قطر والمجيء إلى هنا. إذن لماذا التأخير؟ تعال وقم بزيارة لوسيل وقم بتجربة كيف تستعد المدينة للسنوات العظيمة القادمة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي المرافق المتوفرة في حديقة الهلال في لوسيل؟

تعد حديقة الهلال واحدة من أفضل الحدائق في قطر وتتميز بمجموعة واسعة من المرافق للزوار. ويمكن للمرء أن يجد مرافق مثل موقف السيارات التي تتسع ٥٣٠ سيارة فيها، ومساحات حديقة، و٢ من أفضل المطاعم، وأكثر من ذلك بكثير هنا.

س ٢. كيفية الوصول إلى الوكرة من الدوحة؟

من السهل جدًا الوصول إلى الوكرة من الدوحة عن طريق ركوب سيارة أجرة عبر شارع المطار وطريق الوكرة، وسيستغرق الرحلة حوالي ٢٥ دقيقة لمسافة ١٧ كم تقريبًا بين الوكرة والدوحة.

س ٣. ما هي السعة الاستيعابية لإستاد لوسيل في قطر؟

سيكون استاد لوسيل مكان إقامة المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم. وتم إنشاء الاستاد حديثًا في المدينة وسيتسع لـ٨٠,٠٠٠ مقعدًا خلال كأس العالم القادمة في البلاد. ويعد هذا الاستاد أكبر الإستادات في المدينة.

س ٤. كم تبعد لوسيل عن الدوحة؟

المسافة التقريبية بين لوسيل والدوحة حوالي ٢٠.٨ كيلومتر عبر طريق لوسيل السريع. ويمكن الوصول إليها حوالي ٢٥ دقيقة.

س ٥. هل حديقة الصخامة مفتوحة للجمهور؟

نعم، افتتحت حديقة الصخامة أبوابها مؤخرًا للجمهور في نوفمبر ٢٠٢٠م وأصبحت واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لوسيل.

س ٦. ما هي التسهيلات التي تقدمها حديقة الصخامة في لوسيل؟

تمتد حديقة الصخامة على مساحة ٦٢٥٠ مترًا مربعًا وتحتوي على كافيتريا و١٦شجرة نخيل ومراحيض وغير ذلك الكثير. في الواقع ، تحتوي الحديقة على منطقة لعب للأطفال تشتهر على نطاق واسع بمرافقها ومعايير السلامة.

س ٧. كم من الوقت يمكنني أن أقضي في لوسيل؟

على الرغم من أن المدة الزمنية للبقاء في المدينة تعتمد بشكل واضح على اختيار المسافرين ، يمكن للمرء أن يخطط لقضاء يوم واحد على الأقل في لوسيل حيث يمكن استكشاف المدينة في يوم واحد وتقع بالقرب من الدوحة.

س ٨. ما هي أوقات الزيارة لوسيل مارينا؟

  • من السبت إلى الخميس: من الساعة ٦ مساءً حتى الساعة ١٢منتصف الليل
  • يوم الجمعة من الساعة ٢ ظهرًا حتى الساعة ١٢ منتصف الليل.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم