دَدُ، متحف الأطفال في قطرهو "فصل دراسي حي" للأطفال افتتح في ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢ برؤية ضخمة لتوجيه وتعليم الأطفال من أجل المستقبل. يجب أن يحصل كل طفل على فرصة للنمو والوصول إلى إمكاناته الكاملة هي القيمة الأساسية والمعتقدات التي تتمتع بها حديقة دَدُ. دَدُ، متحف الأطفال في قطر يوفر أحدث البيئات والموارد لتنمية الطفل لدعم نجاح الأطفال وأسرهم. تعزز الحديقة النمو الجسدي والاجتماعي والعاطفي للأطفال من خلال اللعب التفاعلي المستوحى من الطبيعة وتسخير قوة اللعب لتعزيز هذا التطور وتعزيز حب الطبيعة. تشجع حدائق دَدُ الأطفال وعائلاتهم على المشاركة في العديد من الأنشطة التي تركز على موضوع الطبيعة والبيئة طوال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر٢٠٢٢.

دَدُ، متحف الأطفال في قطر: لنتعرف على المناطق المحيطة الطبيعية

دَدُ، متحف الأطفال في قطر: لنتعرف على المناطق المحيطة الطبيعية
حقوق الملكية للصور

الكلمة العربية دَدُ تعني"اللَّعِبُ". ترتبط مصطلحات أخرى مثل دادا أو متعة بهذه الكلمة. يعتقد دَدُ، متحف الأطفال في قطر أن اللعب غريزة طبيعية لدى الأطفال وكان دائمًا جانبًا مهمًا من جوانب الطفولة، كما يتضح من بعض أقدم المنحوتات على الحجارة. عند اللعب، يشجع دَدُ الأطفال على ترك بصمتهم ويرحب بفرصة المشاركة في رحلة التعلم القائم على اللعب. يتم تشجيع جميع الأطفال، حتى ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات، بواسطة دَدُ على اللعب والاستمتاع وتكوين علاقات مع أحبائهم. تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، يقومون بتعليم الأطفال وتطويرهم ليصبحوا قادة وأوصياء المستقبل في قطر.

أسباب زيارة حديقة دَدُ قطر: لماذا يجب عليك الزيارة

أسباب زيارة حديقة دَدُ قطر: لماذا يجب عليك الزيارة

إذا كنت مسافرًا إلى قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ مع عائلتك الكاملة، يمكنك القدوم إلى حديقة دَدُ لقضاء بعض الوقت الممتع لمساعدة أطفالك على التعرف على الطبيعة واللعب. تم تصميم حديقة دَدُ بشكل فريد للزوار من الفئة العمرية ١٢-٠ سنة والقائمين على رعايتهم وأولياء أمورهم أو عائلاتهم. يعتبر جواز الدخول إلى هذه الحديقة فريدًا جدًا حيث لا يمكن لطفل أقل من ١٢ عامًا أن يأتي مع شخص بالغ أكبر من ١٨ عامًا فقط. بينما لا يمكن لشخص بالغ دخول الحديقة إلا إذا كان برفقة طفل. يمكن للزوار المستقلين أيضًا الدخول إلى الحديقة لأسباب مناسبة ويمكن للمدرس أو الموظف في الحديقة زيارة الحديقة بدون طفل، لكنهم بحاجة إلى إذن مسبق.

ماذا ستحصل في حديقة دَد قطر: الميزات والمرافق

ماذا ستحصل في حديقة دَد قطر: الميزات والمرافق
حقوق الملكية للصور

دَدُ، متحف الأطفال في قطر، الذي يقع على أراضي مع مساحات للبرامج والفعاليات وميزات مائية ومناظر طبيعية مختلفة، مدرج، ملاعب، أماكن للنزهة، يوضح تفاني متاحف قطر في تحقيق الاستدامة. تتضمن مساحة المجتمع حديقة مستدامة وحديقة عامة ومطبخًا في الهواء الطلق. تشمل المناظر الطبيعية الصالحة للأكل حديقة أعشاب ونباتات نباتية وأشجار الفاكهة. سيفتح هذا المكان في اليوم الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم وسيقدم الكثير للزوار سواء من الأطفال أو البالغين. يمكن للمرء أن يتعلم الكثير عن الطبيعة وكيفية العناية بها. فيما يلي بعض الميزات التي تقدمها هذه الحديقة للسياح.

١. معرض الزراعة المستدامة (الزراعة المستدامة والاكتفاء الذاتي)

معرض الزراعة المستدامة (الزراعة المستدامة والاكتفاء الذاتي)

ستبدأ غابة سيتي سنتر الغذائية الأولى في الدوحة في نهاية المطاف بمعرض الزراعة المستديمة. هذه المساحة مخصصة لإظهار الزراعة المستدامة، أو الزراعة المستدامة المكتفية ذاتيا. يمكن لعشاق كرة القدم والسياح مراقبة تحول وتطوير هذه القطعة من الأرض إلى غابة غذائية باستخدام مبادئ الزراعة المستدامة من خلال صور المعرض.

مدونة لا بد من قراءتها: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

٢. حديقة صالحة للأكل (زراعة الخضار)

حديقة صالحة للأكل (زراعة الخضار)

إذا كنت تزوردَدُ قطر أثناء إقامتك في الدولة خلال كأس العالم لكرة القدم، فاحضر أطفالك وعائلتك للمشاركة في البستنة والعناية بالنباتات في حديقة الطعام. هنا، يمكن للأطفال المساهمة والعمل بتقنيات الزراعة المستدامة بما في ذلك التسميد والزراعة المصاحبة أثناء تحضيرهم للتربة وزرع البذور والاعتناء بالمحاصيل. ستكون هذه إحدى الذكريات التي تدوم مدى الحياة ولحظة فخر لأطفالك.

مدونة لا بد من قراءتها: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

٣. مشغل الحديقة (مطبخ خارجي)

مشغل الحديقة (مطبخ خارجي)

تستضيف منطقة المطبخ الداخلية / الخارجية المسماة أتيليه الحديقة ورش عمل للبالغين والعائلات والأطفال. يمكن للزوار الاختيار من بين المكونات المزروعة محليًا في الحديقة واستخدامها لإعداد وصفاتهم. مع وجود مساحة مخصصة للتسميد لدعم برامج عدم وجود نفايات، تعزز أنشطة المطبخ الممارسات المستدامة. ستجذب عمليات المزرعة إلى المائدة المتمثلة في جمع وإعداد واستهلاك الوجبات المطبوخة الطازجة الزوار.

مدونة لا بد من قراءتها: ونتر وندرلاند الدوحة: انغمس في مسبح ترفيهي

٤. منطقة نشاط

منطقة نشاط

تم بناء حديقة دَدُ للأطفال على مساحة كبيرة تمتد على ١٤٥٠٠ متر مربع وتتكون من مدرج وملاعب وأماكن للنزهة وميزات مائية. من أجل تعزيز تعلم الأطفال، تتضمن الطريقة المرحة جميع أشكال اللعب، بما في ذلك اللعب التخيلي والدرامي والبناء ومتعدد الحواس واللعب الاجتماعي. يقوم متحف دادو للأطفال في قطر بتحفيز الأطفال وإعطائهم الأدوات التي يحتاجون إليها لتحديد وإكمال أهداف التعلم الخاصة بهم من أجل تشجيعهم على أن يصبحوا متعلمين ومبدعين نشطين بدلاً من مجرد مستهلكين سلبيين للمعلومات.

يسعى دَدُ، متحف الأطفال في قطر وهو أول منظمة وطنية برعاية عامة في قطر، إلى تزويد المجتمع المحلي بالشعور بالتمكين من خلال مساهماته التعاونية لتعزيز النظم البيئية الثقافية والطبيعية والاجتماعية في الدولة. هذا المكان هو بلا شك يومًا رائعًا في الخارج مكانًا للعائلة حيث سيتعلمون ويختبرون الكثير مما سيبقى معهم مدى الحياة. سوف يتعلمون دروسًا في الحياة والمهارات جنبًا إلى جنب مع احترام الطبيعة الأم، لذا احضرهم إلى هنا أثناء سفرك إلى قطر خلال كأس العالم لكرة القدم. احصل على أفضل الباقات السياحية في قطر لاستكشاف أقصى ما تقدمه هذه الدولة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل دَدُ، متحف الأطفال في قطر مفتوح للسياح؟

نعم، دَدُ، متحف الأطفال في قطر مفتوح للجمهور من ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢. يمكن للمرء اصطحاب أطفالهم لاستكشاف المكان للقيام بجولة نهارية صحية وتعليمية.

س ٢. ما الذي يمكن للمرء أن يستكشفه في دَدُ، متحف الأطفال في قطر؟

يمكن للمرء استكشاف وتعلم العديد من الأشياء في حديقة دَدُ بما في ذلك مساحات الأحداث، المعالم المائية والمناظر الطبيعية المختلفة والمدرج والملاعب وأماكن التنزه. يمكن للعائلة أن تتعلم بعض المهارات أيضًا مثل الزراعة المستدامة والبستنة.

س ٣. ما هو موقع دَدُ، متحف الأطفال في قطر؟

متحف الأطفال هو أول متحف ممول من القطاع العام في الدولة ويدعم جميع المساهمين والعائلات والشركات بشكل مباشر مستقبل قطر ومواطنيها. يقع متحف الأطفال هذا في حديقة البدع المرحلة ٢ ب في الدوحة، قطر.

س ٤. متى تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر؟

تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر في الفترة من ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢ في مختلف الملاعب. هذه واحدة من أقصر نهائيات كأس العالم FIFA لمدة ٢٨ يومًا فقط.

س ٥. كم يبعد مهرجان المعجبين عن دَدُ، متحف الأطفال في قطر؟

يقع أقرب مهرجان للمشجعين من دَدُ، متحف الأطفال في قطرعلى بعد كيلومترين فقط سيرًا على الأقدام وحوالي ٥ كيلومترات بالسيارة.

س ٦. هل يوجد أي مطعم أو مقهى قريب؟

نعم، إذا كنت في دَدُ، متحف الأطفال في قطر، فلا تقلق بشأن شهيتك حيث سيكون لديك العديد من المطاعم والمقاهي ضمن دائرة نصف قطرها ١٠ كيلومترات. سوف يقدمون لك مجموعة متنوعة من المأكولات والقهوة. يحتوي المتحف على مطبخ مفتوح خاص به ، حيث يمكن لأي شخص طهي الطعام بنفسه.

س ٧. ما هو المطار الدولي الرئيسي في الدوحة؟

مطار حمد الدولي في الدوحة هو المطار الرئيسي والأكبر في المدينة الذي يربطها بالعالم. تم افتتاحه في عام ٢٠١٤، وكان يُعرف سابقًا باسم مطار الدوحة الدولي الجديد.

س ٨. ما هي نصائح السفر لدولة قطر؟

فيما يلي بعض النصائح الرائعة للسفر إلى قطر للحصول على أفضل تجربة عطلة.

  • احترام عادات وتقاليد البلد
  • لا تفوّت آخر الأحداث خلال كأس العالم FIFA
  • تذوق الطعام القطري حولك
  • استخدم بطاقة هَيّا لاستخدام المواصلات العامة مجانًا
  • تجنب حركة المرور باستخدام خدمات المترو

عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.