قطر هي أرض متعددة الجوانب تقدم خدماتها للجميع تقريبًا، وتقع في شبه الجزيرة العربية مع الصحاري المذهلة والشواطئ البكر والمجمعات الترفيهية الفخمة ومراكز التسوق وما إلى ذلك. إذا كنت في قطر، فلا يمكنك أبدًا أن تشعر بخيبة أمل، بغض النظر عن ماهية تفضيلاتك، فالدولة قادرة بما يكفي على تهدئة وإشباع الجميع. هناك إضافة جديدة لبدائل المغامرات المتوفرة في الدولة. إذا كنت من محبي المنتزهات الترفيهية، فإن ونتر وندرلاند الدوحة يمكن أن تكون ملاذًا جديدًا لك. دعونا نستكشف ما الذي يجعل هذه الحديقة الترفيهية، الإحساس الذي أصبحت عليه!

ما الذي يميز ونتر وندرلاند قطر؟

ما الذي يميز ونتر وندرلاند قطر؟
حقوق الملكية للصور

يقع في جزيرة المها، على ساحل مارينا وطرفة لوسيل، ونتر وندرلاند الدوحة. مستوحى من الحدث السنوي الذي يقام في لندن، والذي تم تنظيمه في حديقة هايد بارك في لندن. يستمر الحدث من منتصف نوفمبر إلى أوائل يناير، ويحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. يبدو أن المنتزه سيكون جاهزًا في عام ٢٠٢٢، استعد للاستمتاع لأن كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ لن يكون الشيء الكبير الوحيد الذي سيحدث في قطر خلال العام المقبل. اشتعلت الإثارة. سيحتفل الناس فعليًا بالعام الجديد الذي لا يُنسى ٢٠٢٢ في قطر. بمساحة إجمالية ٢٠٠،٠٠٠ متر مربع. ستتضمن حديقة ملاهي وينتر وندرلاند في قطر ستة مناطق للجولات الترفيهية مع أكثر من ٥٠ لعبة ذات مستوى عالمي  للأشخاص بغض النظر عن الفئة العمرية التي ينتمون إليها. تشمل الحديقة أيضًا الرياضات البحرية، والنادي البحري، والشاليهات العائلية، ومنطقة للحفلات والمناسبات المختلفة.

تنفيذ وتشغيل مشروع وينتر ووندرلاند

تنفيذ وتشغيل مشروع وينتر ووندرلاند
حقوق الملكية للصور

ستكون الحديقة الترفيهية وجهة فريدة للسكان المحليين والسياح. سيكون المشروع بمثابة ارتباط قوي بين شركة الديار القطرية وشركة قطر للسياحة ومجموعة إليجانسيا. تمت الإجراءات الرسمية برعاية رئيس وزراء الدولة إلى جانب جميع التوثيق، وكان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني أحد الحاضرين عند توقيع العقود وتصميمها. سيتم تشغيل الحديقة من قبل مجموعة التسويق الدولية، الشركة العالمية المتخصصة في تشغيل المناسبات،بما في ذلك تشغيل "هايد بارك وينتر وندرلاند" في هايد بارك لندن. بصرف النظر عن المغامرات، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر، والتي يمكنك تجربتها لجعل رحلتك جديرة بالاهتمام.

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في الدوحة وحولها

أهمية ونتر وندرلاند في السياحة القطرية

أهمية ونتر وندرلاند في السياحة القطرية
حقوق الملكية للصور

يلعب مشروع الدوحة ونترلاند دورًا مهمًا للغاية في السياحة القطرية، فهو مجمع ترفيهي متكامل وموحد وليس مجرد وحدة للترويج لرياضة أو لعبة واحدة. ستبدأ الحديقة في استقبال الضيوف قبل بدء كأس العالم، بالرغم من أن الفترة الزمنية للتنفيذ قصيرة جدًا، ولكن نظرًا لأن المشروع في أيدي معظم الشركات المرموقة بالشراكة، فإن الآمال كبيرة حقًا. الأول هم أصحاب الرقم القياسي في تنفيذ العمل النوعي المستوفي لجميع المتطلبات والمعايير. تعد مدينة الملاهي في قطر إضافة نوعية في السياحة القطرية، حيث سيتم تشغيلها خلال المرحلة التي سيكون فيها الإقبال في البلاد هو الأعلى. سيكون المشروع جزءًا من أرض دولة قطر لمدة ٥ سنوات متتالية. لذا، استعد للتجربة الاحتفالية أثناء إقامتك.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الخور أثناء إقامتك في المدينة
ونتر وندرلاند في السياحة القطرية
حقوق الملكية للصور

مع عدد كبير من خيارات الترفيه، كانت قطر وجهة لا تشوبها شائبة لجميع أولئك الذين يحبون استكشاف وجهات جديدة. مدينة لوسيل الحديثة هي بالفعل وجهة شهيرة تعتمد على التطورات المستقبلية والمبتكرة. تحتضن المدينة التنوع المجتمعي والعمارة الحديثة والأكاديميات التعليمية الوطنية والدولية إلى جانب كل هذه الإضافة لعجائب الدوحة الشتوية ستضيف الانجازات الرائعة. خطط لرحلة إلى الدولة واكتشف روعتها وعظمتها.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي ونتر وندرلاند؟

هناك إضافة جديدة لبدائل المغامرات المتوفرة في الدولة. إذا كنت من محبي المنتزهات الترفيهية، فيمكن أن تكون أرض العجائب الشتوية ملاذًا جديدًا لك. دعونا نستكشف ما الذي يجعل هذه المدينة الترفيهية، الإحساس الذي أصبحت عليه.

س ٢. أين تقع ونتر وندرلاند؟

تم وضع حجر الأساس للمجمع الترفيهي في مدينة لوسيل. تحتضن المدينة التنوع المجتمعي والعمارة الحديثة والأكاديميات التعليمية الوطنية والدولية إلى جانب كل هذه الإضافة لعجائب الدوحة الشتوية ستضيف الانجازات الرائعة.

س ٣. متى يمكنني زيارة مدينة ملاهي وينتر وندرلاند في الدوحة؟

تعد مدينة الملاهي في قطر إضافة نوعية في السياحة القطرية حيث ستكون جاهزة للعمل خلال المرحلة التي سيكون فيها الإقبال في الدولة هو الأعلى. ستكون الحديقة الترفيهية جاهزة في عام ٢٠٢٢ وستبدأ في ترفيه الضيوف قبل بدء كأس العالم.

س ٤. لماذا يجب أن أقوم بزيارة ونتر وندرلاند الدوحة؟

ستكون وينتر وندرلاند وجهة ترفيهية نهائية بمساحة إجمالية قدرها ٢٠٠٠٠٠ متر مربع. وستتضمن ستة مناطق لركوب الملاهي مع أكثر من ٥٠ لعبة عالمية للأشخاص بغض النظر عن الفئة العمرية التي ينتمون إليها.

س ٥. ما هو موعد نهائيات كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢؟

من المقرر عقد بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر ٢٠٢٢ في الفترة من ٢١ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر في عام ٢٠٢٢. ستكون هذه النسخة الثانية والعشرون من منافسة كأس العالم فيفا.

س ٦. ما هي المناسبات التي يمكن توقعها خلال كأس العالم لكرة القدم؟

سيتم الترحيب بعشاق كرة القدم بعروض موسيقية من قبل فنانين مشهورين مثل ليدي غاغا وأبا وأندريا بوتشيلي وإيروسميث قبل بداية كأس العالم مباشرة.

س ٧. ما هي الشركات المرتبطة بتنفيذ مشروع ونتر وندرلاند؟

سيكون المشروع بمثابة ارتباط قوي بين شركة الديار القطرية والسياحة لقطر ومجموعة إليجانسيا. تمت الإجراءات الرسمية تحت رعاية رئيس وزراء البلاد إلى جانب جميع الوثائق.

س ٨. أين تقع مدينة لوسيل الحديثة؟

لوسيل هي مدينة ذكية مخططة جيدًا، وتقع على ساحل الجزء الجنوبي من الضعاين في قطر.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.