قطر دولة ساحرة في منطقة الشرق الأوسط تنعم بالعديد من العجائب الطبيعية. من الشواطئ الخلابة إلى الجزر الرائعة والمتنزهات الخضراء إلى ناطحات السحاب الشاهقة، تعد قطر وجهة رائعة لاستكشافها في عطلة. وتتميز الجزر في قطر ذات مناظر خلابة وتوفر مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية مع مرافق من الدرجة الأولى لراحة الزوار. سواء كانت تجربة المغامرات المثيرة أو الاستمتاع بالمناطق الرملية ذات النباتات والحيوانات الغريبة.

أفضل ٩ جزر في قطر

تتميز دولة قطر بالعديد من الجزر الجميلة. وتجول في قائمة الجزر الشهيرة في قطر للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

١. الجزيرة الأرجوانية (جزيرة الخور)

الجزيرة الأرجوانية

إذا كنت تبحث عن ملاذ هادئ في قطر، فإن جزيرة أرجوانية تعد خيارا مثاليا وواحدة من أشهر جزر في قطر. وتُعرف أيضًا باسم جزيرة بن غانم أو جزيرة الخور وتقع على الساحل الشمالي الشرقي لقطر في الخور بعيدًا عن صخب المدينة. وإنه مكان رائع للاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية. ويمكن أيضًا الاستمتاع بالتجديف بالكاياك هنا لاكتشاف مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات من خلال مزارع أشجار المانغروف التي تشتهر بها. ويمكن للمرء أيضًا اكتشاف الحفريات والأسماك المختلفة والنباتات وغير ذلك الكثير مما يجعل هذه الجزيرة متعة حقيقية لمحبي الطبيعة.

تقع جزيرة أرجوانية على بعد ساعة واحدة فقط من الدوحة. إنه مكان رائع لقضاء بعض اللحظات الهادئة مع شريكك أو عائلتك ويمكن لك أن تشعر بنعيم الطبيعة. ويقع بالقرب من الجزيرة وهو منتجع حيث يمكن الاستمتاع بإقامة فاخرة ومريحة. وتضم الجزيرة أيضًا موقعًا أثريًا قديمًا يبلغ 3000 قبل الميلاد وهو أقدم موقع في قطر مما يجعلها مكانًا يستحق الزيارة للجميع.

الموقع: شمال شرق قطر

كيفية الوصول: من السهل جدًا الوصول إلى الجزيرة الأرجواني من الدوحة. ويمكن لك استئجار سيارة أجرة من الدوحة وتصل إلى جزيرة أرجوانية عبر طريق الشمال السريع وتصل إلى هنا في غضون ٥٠ إلى ٦٠ دقيقة.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

٢. جزيرة الموز

جزيرة الموز

تعد جزيرة الموز واحدة من أفضل الجزر في قطر، وهي جزيرة ذات مناظر خلابة إصطناعية  تم بناؤها على الخليج الغربي. وإذا كنت تبحث عن مكان منعزل محاط بمناظر طبيعية خلابة، فإن جزيرة الموز هي المكان المناسب لك. وإن هذه  الجزيرة هي جزيرة خاصة لمنتجع أنانتارا وتتميز بميزات مذهلة. وهذه الفيلات المائية مطلة على البحر أو المسبح وهي الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا المنتجع. ويمكن الوصول إليه في حوالي ٣٠ دقيقة أو حتى أقل من وسط الدوحة بواسطة قارب.

جزيرة الموز في قطر هي جزيرة على شكل هلال وتتميز أيضًا بأرجوحة خشبية حيث يمكنك التقاط بعض اللقطات الجديرة بالاهتمام على انستجرام. ويمكن الاستمتاع بعدد لا يحصى من الرياضات المائية في قطر مثل الغوص والتجديف بالكاياك وركوب قارب الموز والغطس والتجديف. ويمكن لك الاستمتاع بجمال الجزيرة والإقامة المريحة، نوصيك بحجز يوم أو إقامة طويلة في منتجع جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا. ويمكن أيضًا مشاهدة منتجع صحي وتجديد النشاط في هذا المنتجع أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الموقع: ٢٣٩١٩، الدوحة، قطر

كيفية الوصول: ويمكن للمرء ركوب العبارة الفاخرة من كورنيش الدوحة والوصول إلى الجزيرة في ٣٠ دقيقة.

٣. جزيرة السافلية

جزيرة السافلية

تعد جزيرة السافلية من أهم الجزر التي يمكن القيام بها في قطر ولن تكتمل قائمة الجزر في قطر بدونها. وإنها جزيرة صغيرة تقع على ساحل الدوحة وتوفر مناظر خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة. وتعتبر هذا المكان جنة لعشاق المغامرة والأشخاص الذين يحبون الطبيعة. ولا توجد مرافق متوفرة في هذه الجزيرة ويحتاج المرء إلى أن يكون مجهزًا جيدًا بمرافقه الخاصة للاستمتاع تمامًا بهذه الجزيرة المنعزلة. ويحتوي على بعض المظلات الخشبية وعدد قليل من العريشة للناس للاستمتاع بالظل والاستلقاء طوال اليوم على الشاطئ.

تقع جزيرة اللؤلؤة-قطر بالقرب من الجزيرة، وهي جزيرة رائعة أخرى في قطر. ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة من الدوحة حوالي ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة. وبعض من أفضل المغامرات المبهجة التي يمكن الاستمتاع بها هنا هي التجديف والتجديف بالكاياك وركوب قارب الموز والتزلج على الماء وغير ذلك الكثير. ويمكن أيضًا مشاهدة مناظر ساحرة لأفق الدوحة من هذه الجزيرة خاصة أثناء غروب الشمس.

الموقع: قبالة ساحل الدوحة، قطر

كيفية الوصول: يمكن للمرء ركوب مركب شراعي أو ركوب قارب سريع من كورنيش الدوحة أو اللؤلؤة للوصول إلى جزيرة السافلية.

القراءة المقترحة: مخيم ريجنسي سيلاين قطر: جوهر التقاليد العربية وسط الراحة الحديثة

٤. اللؤلؤة-قطر

اللؤلؤة-قطر

تعد لؤلؤة قطر هي جزيرة فاخرة إصطناعية في قطر وتمتد على مساحة ٤,٠٠٠,٠٠٠ متر مربع. وتعد واحدة من أفضل جزر في الدوحة. وتحتوي الجزيرة على مراكز التسوق الفخمة والفيلات الفخمة والأبراج الفاخرة والمطاعم الفاخرة والمراسي الجذابة والبوتيكات الفخمة والأنيقة وغير ذلك الكثير.

هذا هو المكان الوحيد في قطر حيث يمكن للأجانب شراء عقاراتهم السكنية الخاصة بهم في الدولة. في الواقع، هناك العديد من فنادق قطر للأزواج في شهر العسل هنا. وهذه الجزيرة مجهزة بجميع وسائل الراحة الحديثة مما يجعلها مكانًا رائعًا للاقامة مع عائلتك للاستمتاع بالرفاهية. ويمكن لك مشاهدة المناظر الخلابة للواجهة البحرية من الجزيرة واستمتع بالشواطئ الساحرة للاستمتاع بنعيم الطبيعة الهادئ. ويمكن للمرء الاستمتاع بتجربة تناول الطعام الفاخر في أي من المقاهي التي تقع على جانبي الواجهة البحرية والاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر. وتوجد متاجر ومراكز تسوق أنيقة هنا حيث يمكن للمرء التسوق لشراء العلامات التجارية الراقية.

الموقع: قبالة ساحل الدوحة الغربي ، قطر

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى اللؤلؤة-قطر هي ركوب سيارة أجرة وسيستغرق الوصول إلى الجزيرة حوالي ٢٠ دقيقة. وتتوفر أيضًا خيارات أخرى مثل المترو والحافلات العامة وهي أرخص نسبيًا.

٥. جزيرة شجرة النخيل القديمة

جزيرة شجرة النخيل القديمة
صورة الإئتمان

تعد جزيرة شجرة النخيل القديمة من أفضل الأماكن التي يمكن القيام بزيارتها. ولن تكتمل قائمة الجزر المشهورة في قطر بدون ذكر جزيرة شجرة النخيل القديمة التي تقع في موقع خلاب في وسط خليج الدوحة. ويمكن للمرء الاستمتاع بإطلالات رائعة على كورنيش الدوحة وممشى الواجهة البحرية والمعالم الأثرية في الدوحة بما في ذلك متحف الفن الإسلامي. في وقت سابق كانت الجزيرة قاحلة وكانت مشهورة بتقديم مناظر خلابة وتم تجهيزها بعدد من المرافق بما في ذلك مطعم المأكولات البحرية. من السهل جدًا الوصول إلى هذه الجزيرة من الدوحة في قارب شراعي ويستغرق الوصول إلى الجزيرة ١٠دقائق فقط. وتتميز الجزيرة أيضًا بمرافق للأطفال مثل منطقة اللعب والأنشطة الترفيهية الأخرى. ويمكن للمرء أيضًا العثور على المراكب الشراعية وقوارب الصيد وأنشطة سباقات الجمال والخيول في الجزيرة.

الموقع: في وسط خليج الدوحة ، قطر

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة هي ركوب مركب شراعي من كورنيش الدوحة والوصول إلى الجزيرة في غضون دقائق قليلة.

القراءة المقترحة:شاطئ فويرط في قطر: جوهرة طبيعية لقضاء يوم منعش مع العائلة

٦. جزيرة العالية

جزيرة العالية
صورة الإئتمان

تعد جزيرة العالية واحدة من أفضل الجزر الرائعة في قطر والتي تقع قبالة ساحل الظعاين شمال اللؤلؤة-قطر. وتعتبر أفضل جزيرة للإستمتاع بتجربة الغطس، وبالتالي فإن العديد من الأشخاص الذين يحبون هذه المغامرة يزورون الجزيرة بشكل متكرر عن طريق حجز  رحلات إلى قطر ويمكن للمرء الوصول إلى هذه الجزيرة في حوالي ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة وقضاء بعض الوقت في الهدوء هنا. ويعد أيضًا مكان رائع للاستمتاع بصيد الأسماك. وإنه بني اللون ومكان رائع للاستمتاع ببعض الوقت الخاص والاقتراب من الطبيعة. وتنتشر الجزيرة على مساحة حوالي ١.٨ كم.

الموقع: الجانب الشرقي من الدوحة ، قطر

كيفية الوصول: قم برحلة بالقارب من الدوحة إلى جزيرة العالية وتصل إلى هنا في حوالي ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة.

٧. جزيرة شورى أوا

جزيرة شورى أوا
صورة الإئتمان

تقع جزيرة شورى أوا بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة. وتعد الجزيرة المحاطة بالمياه الزرقاء الفيروزية وشاطئ الرمال الذهبية مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمشي على الرمال الناعمة أثناء الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر للمكان. وتنتشر طول الجزيرة حوالي كيلومتر واحد مع الشجيرات الخضراء والتلال الصخرية. وتنعم أيضًا بالشعاب المرجانية الغريبة التي يجب على المرء استكشافها بالتأكيد في رحلتهم إلى جزيرة شورا آوا. وتحتوي على بعض الطيور المهاجرة التي تأتي إلى هنا خلال وقت تغيير الموسم.

الموقع: قبالة ساحل قطر

كيفية الوصول: يمكن للمرء أن يأخذ قاربًا من الدوحة ويصل إلى الجزيرة في ساعة واحدة حيث يقع بالقرب من جزيرة دينا.

٨. جزيرة الأسحاط

جزيرة الأسحاط

تعد جزيرة الأسحاط واحدة من أفضل الجزر في قطر والتي تمتد على مساحة تقريبية ٢٠ كيلومترا مربعا في الجزء الجنوبي الشرقي من قطر. ويجعل الموقع الخلاب والطقس اللطيف لهذه الجزيرة مكانًا مثاليًا للاستمتاع ببعض الوقت في الهدوء. ويأتي الناس إلى هذه الجزيرة للاسترخاء والاستمتاع ببعض أوقات الفراغ. ويرتب شركات السفر المختلفة جولات مصحوبة بمرشدين  إلى هذه الجزيرة أيضًا. الجزيرة محاطة بصخور مختلفة وثلاث جزر.

الموقع: الجزء الجنوبي الشرقي من قطر

كيفية الوصول: ستأخذك رحلة بالقارب من الدوحة إلى جزيرة الأسحاط

٩. جزيرة حالول

جزيرة حالول

تعد جزيرة حالول واحدة من أفضل الجزر في قطر وتقع على بعد حوالي ٨٠ كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من الدوحة. وتعتبر بمثابة مكان لتخزين النفط، ومحطة لتحميله في الحقول البحرية التي تحيط بالجزيرة، كما توجد فيها قاعدة رئيسية للقوات البحرية القطريّة. ويمكن للمرء أن يزور هنا لمشاهدة التضاريس الجبلية الرائعة في المنطقة.

الموقع- ٨٠ كم شمال شرق الدوحة

كيفية الوصول- يمكن للمسافرين استئجار حافلة من أي مكان شهير في الدولة للوصول إلى شاطئ حالول.

إذا كنت تبحث عن مكان هادئ في الطبيعة، فننصحك بزيارة هذه الجزر المذهلة في قطر. من السهل جدًا الوصول إلى هذه الجزر من الدوحة عبر رحلة بالقارب. وتقدم تجربة منعزلة وإلهية ومنعشة للجميع. نأمل أن تساعدك هذه القائمة التي تضم أفضل الجزر في قطر قليلاً في التخطيط لعطلتك في قطر.

الأسئلة الشائعة

س ١. كيف تصل جزيرة البنانا من الدوحة؟

يمكن الوصول بسهولة إلى جزيرة الموز من الدوحة عبر القارب الفاخر من كورنيش الدوحة الذي يوفره منتجع جزيرة البنانا. ويستغرق الوصول إلى الجزيرة من هنا ٣٠ دقيقة.

س ٢. كم تبعد جزيرة اللؤلؤة-قطر عن مطار حمد الدولي؟

تقع اللؤلؤة-قطر على مسافة حوالي ٢٧.٥ كم من مطار حمد الدولي وتستغرق حوالي ٣٠ دقيقة للوصول إليها.

س ٣. ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة أرجوانية؟

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن للسائحين الاستمتاع بها في رحلتهم إلى جزيرة بيربل مثل التجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف واكتشاف النباتات والحفريات واستكشاف موقع أثري ٣٠٠٠ عام قديم ومغامرات مائية وغير ذلك الكثير.

س ٤. بماذا تشتهر جزيرة الموز؟

تشتهر جزيرة الموز بموقعها المميز على الإنستغرام وهو الأرجوحة الخشبية ، والمنتجع الفاخر من أنانتارا للاستمتاع بإقامة فخمة وأيضًا لمغامرات الرياضات المائية.

س ٥. ما الذي يمكن القيام به في اللؤلؤة-قطر؟

تعتبر اللؤلؤة-قطر مكانًا رائعًا للاستمتاع بالفخامة في كل زاوية. ويمكن للمرء الاستمتاع بالتسوق من مراكز التسوق والبوتيكات الراقية ، والاستمتاع بالمغامرات على الشواطئ ، والإقامة في الفيلات الفخمة أو الاستمتاع بتناول العشاء في المطاعم الراقية ذات المناظر الخلابة.

س ٦. ما هي المغامرات التي يمكن للمرء تجربتها في جزيرة السافلية؟

يمكن للمرء أن يجرب العديد من المغامرات المبهجة في جزيرة السافلية مثل التجديف على الألواح والتجديف بالكاياك وركوب قارب الموز والتزلج على الماء وغيرها.

س ٧. بماذا تشتهر جزيرة الخور؟

تشتهر جزيرة الخور بمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات. ويوجد أيضًا موقع أثري قديم ٣٠٠٠ قبل الميلاد يمكن استكشافه. كما أنها مشهورة جدًا بمزارع المنغروف ، لذا فإن التجديف بالكاياك يعد أحد المغامرات التي يمكنك تجربتها في جزيرة الخور.

س ٨. هل جزيرة شورو أوا تستحق الزيارة؟

تعد جزيرة شورو أوا من أفضل الجزر التي يمكن القيام بزيارتها لأن الجزيرة جميلة للغاية بمياهها ذات اللون الفيروزي والشواطئ الرملية الذهبية ومجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم