هل أنت من عشاق التاريخ؟ هل يعجبك جمال الطبيعة؟ هل تحب الحدائق المطلة على المحيط؟ حسنًا، الوكرة هي أفضل مكان لك. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة والتي تعدك بوقت من حياتك. تقع الوكرة جنوب وسط مدينة الدوحة، هي وجهة صغيرة ولكنها أصيلة في قطر. استكشف هذه الساحة لتشاهد الجمال والمتعة. اختر مغامرتك الخاصة واصنع ذكريات ستعتز بها إلى الأبد. اكتشف هذه المنطقة من قطر للعثور على المتاحف والمتنزهات والبوتيكات.

إذن ماذا تنتظر؟ أضف الوكرة إلى قائمتك الآن! استكشف المدينة في مكانك الخاص واكتشف السلام الداخلي والسعادة.

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة لمشاهدة الجمال في الطريقة الأكثر روعة

أنشطة سياحية في الوكرة لقضاء عطلة ممتعة

  • اكتشف السوق التقليدي في سوق الوكرة
  • تعرَّف على التاريخ في مسجد أبو منارتين
  • تسوق حتى تصل إلى إزدان مول
  • الذهاب لصيد السمك في ميناء الوكرة
  • المشي في حديقة الوكرة العامة

١. اكتشف السوق التقليدي في سوق الوكرة

السوق التقليدي في سوق الوكرة
حقوق الملكية للصورة

هل تبحث عن مكان للتسوق؟ هل ترغب في رؤية ثقافة السكان المحليين؟ حسنًا، سوق الوكرة هو وجهتك الشاملة. يستضيف سوق الوكرة أجواء أكثر هدوءًا من سوق الدوحة (أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة من كل جانب)، هو مكان رائع للتسوق وتناول الطعام.

يقع سوق الوكرة جنوب وسط مدينة الدوحة، يتسع لمئات المحلات التجارية والمطاعم. يقدم مجموعة كبيرة من الأصناف للاختيار من بينها وهو أيضًا نقطة التقاء مركزية للسكان المحليين والمسافرين. انغمس في التسوق واستمتع بالمأكولات المختلفة في المطاعم بهذا السوق، مهما كان اختيارك، فستكون المتعة في متناول يديك. بعض الأشياء التي يمكنك شراؤها من السوق هي الشاي، القهوة، الملابس، العطور، الأدوات المنزلية، التوابل، الحيوانات الأليفة، محلات البقالة، السلع الرياضية، والمزيد. يمكنك أيضًا العثور على الأطباق مثل الأمريكية، العربية، الهندية، الإيطالية وغيرها الكثير.

اختتم يومك بمثلجات أو اختر من بين الحلويات اللذيذة الأخرى. قم بزيارة هذا المكان للتسوق بالتجزئة وتناول الطعام أو فقط قم بالسير على طول ساحل المحيط. هناك شيء واحد مؤكد، أنه بحلول نهاية اليوم ستقع في حب هذا السوق. قد يشعر المرء أيضًا باتصال تاريخي بسبب المظهر التقليدي للمباني الرملية والطينية.

الموقع: الواجهة البحرية في الوكرة، قطر

ساعات العمل:

من الأربعاء إلى الاثنين - ٨:٤٥ صباحًا إلى ١١:٠٠ ليلا

الثلاثاء - ١١:٠٠ صباحًا إلى ١١:٠٠ ليلا

الملامح الرئيسية:

التسوق - عطور، ملابس، شاي، قهوة وغيرها

الأطباق - أمريكية، عربية، هندية، إيطالية وغيرها

المباني الطينية

المظهر الرملي

٢. انغمس في تاريخ مسجد أبو منارتين

تاريخ مسجد أبو منارتين
حقوق الملكية للصورة

يقع مسجد أبو منارتين في الوكرة، إحدى أقدم مدن قطر. تم بناء هذا المسجد عام ١٩٤٠، هو مختلف وفريد من نوعه عن غيره في دولة قطر. هناك شجرة ضخمة تطل على المبنى وتميزه. سبب آخر يجعل مسجد أبو منراتين فريدًا هو اسمه.

"المناراتين" تعني حرفياً "مئذنتان"، لكن المسجد به مئذنة واحدة فقط. كما يشير أيضًا إلى أنه في الماضي، يجب أن يكون هناك هيكل مختلف للمبنى. هذا أيضًا من بين أهم الأشياء التي يجب القيام بها في الوكرة. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تشير إلى نفس الشيء. مثيرة للاهتمام، أليس كذلك؟ لذا، إذا كنت مهتمًا باكتشاف القرائن الأخرى، فقم بزيارة هذا المسجد في رحلتك إلى الوكرة.

خذ خطوة في تاريخ هذا الهيكل، أو صلِّ صلاة، مهما اخترت القيام به، فهذا المسجد بالتأكيد سيمنحك السلام. لديه القليل من الغموض في حد ذاته. إذا كنت تبحث عن رحلة غامضة وتاريخية، فإن هذا المسجد هو الخيار المناسب لك. هذا المسجد هو أيضًا أحد أفضل الأماكن للزيارة في قطر. يتميز مسجد أبو منارتين بجدران عالية، بركة صغيرة، شكل مستطيل، والكثير من الأشياء الأخرى.

الموقع: يقع المسجد في الوكرة، على بعد ١٣ كيلومترًا جنوب الدوحة، قطر

ساعات العمل: ينصح الزوار بالتشاور مع الجهات المختصة فيما يتعلق ساعات المسجد. مواقيت الصلاة هي: -

الفجر - ٠٣:١٢  صباحًا وما بعده

طلوع الشمس - ٠٤:٤٥ صباحًا وما بعده

الظهر - ١١:٣٦ a.m. وما بعده

العصر - ٢:٥٨ عصرا وما بعده

المغرب - ٠٦:٢٧ مساءً وما بعده

العشاء - ٠٧:٥٧ ليلا وما بعده

الملامح الرئيسية:

هيكل فريد

قاعة الصلاة الخارجية

الدلائل تشير إلى أن البناء في الماضي كان مختلفًا

القراءة المقترحة: ١٢ مدينة الملاهي في قطر تسمحك بقضاء يوم ممتع مع عائلتك

٣. تسوق حتى تصل إلى إزدان مول

إزدان مول
حقوق الملكية للصورة

إزدان مول من أرقى المولات في قطر. إذا كان التسوق في ذهنك، فهذا المركز التجاري هو المكان المناسب لك. مجموعة متنوعة من الخيارات هيكل جميل للغاية، يتطلب إزدان مول زيارة. اختر من الملابس والإكسسوارات، الأحذية، المجوهرات من قبل بعض الماركات العالمية الشهيرة والتصميمات المحلية في قطر.

يقدم المركز التجاري عروضًا ترويجية في كثير من الأحيان، مما يعني توفيرًا هائلاً. لا يوفر إزدان مول التسوق فقط ولكن هناك المزيد لهذا المركز التجاري. قسم الطعام والترفيه مذهل. يستضيف إزدان مول مطاعم متنوعة مثل متاجر التسوق. يضم المركز أكثر من ١٦٠ متجرًا للبيع بالتجزئة، يمتد على مساحة ٧٥٦٨٤ مترًا مربعًا. يعد التسوق في هذا المركز التجاري من بين الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الوكرة. إزدان مول هو تحفة فنية عندما تتحدث عن الجمال المعماري. الشعار الرئيسي للمول هو إشباع احتياجات العملاء والعمل على تلبية احتياجاتهم ورغباتهم.

يهدف المركز التجاري إلى تحقيق سعادة العملاء ويعمل باستمرار على تحقيق ذلك. يتم تقديم عروض جديدة في متاجر البيع بالتجزئة باستمرار، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاتجاهات (الترندس) القديمة. كل شيء في المركز التجاري يصرخ بشكل مذهل. أنشأ إزدان مول بشكل نشط ثقافة خدمة فريدة في صناعة التجزئة بقطر منذ افتتاحه. قم بزيارة المركز التجاري لمشاهدة واحدة من أرقى وجهات التسوق في قطر.

الموقع: شارع الوكير، الوكرة، قطر

ساعات العمل:

  • من السبت إلى الخميس - من ٧:٣٠ صباحًا حتى ١٢ منتصف الليل
  • الجمعة - من ٧:٣٠ صباحًا إلى ١١:١٥ صباحًا، ثم من ١٢:٣٠ ظهرًا إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

أبرز الملامح:

  • التسوق من الماركات العالمية الشهيرة والبوتيكات المحلية
  • تناول الطعام في المطاعم الشهيرة أو من ساحة المأكولات
  • قسم الترفيه
  • الجمال المعماري

٤. الذهاب لصيد السمك في ميناء الوكرة

صيد السمك في ميناء الوكرة
حقوق الملكية للصورة

هل تحب الجلوس بجانب المسبح والاستمتاع بالمناظر الخلابة؟ حسنًا، الوكرة هي الخيار المناسب لك. هل انت من محبي صيد الاسماك؟ إذن، يا صديقي! أنت في المكان الصحيح. يقدم ميناء الوكرة أفضل تجربة صيد. يمكنك العثور على العديد من السكان المحليين الذين يُلقون بشبكة في الميناء، هو نشاط خالد ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين ويكتسب شعبية بين المسافرين أيضًا.

الوكرة لها تاريخ غني بكونها قرية صيد. أفضل جزء؟ لا يمكنك أبدًا أن تكون محظوظًا هنا، هذا يعني أنه حتى لو لم تتمكن من رؤية أشخاص يصطادون أو قارب صيد يرسو في الميناء، فلا يزال بإمكانك مشاهدة المنظر الرائع للبحر. ومع ذلك، يمكن القول أن غروب الشمس هنا هو أفضل شيء يمكن مشاهدته. يمكنك أن تنغمس في الصيد لمجرد الاستمتاع بقوارب الصيد الراسية في المرسى، وكذلك تلك التي تقوم بدوريات في المياه.

قد يكون ميناء الوكرة مشهورًا مثل الأماكن الأخرى للذهاب في الدوحة أو بقطر، لكنه يتطلب زيارة بالتأكيد. يمكن الوصول إلى ميناء الوكرة بسهولة عن طريق سيارتك / تاكسي / سيارة أجرة. ما عليك سوى الانعطاف في شارع الوكرة الرئيسي والمغامرة نحو الماء. عند وصولك إلى المرسى، يمكنك اكتشاف العشرات من الصيادين بهوكهم (hooks) في الماء، منتظرين بصبر الصيد التالي. عند وصولك إلى المرسى، يمكنك اكتشاف العشرات من الصيادين بهوكهم (hooks) في الماء، وينتظرون بصبر الصيد التالي.

المكان: شارع لم يسمى، الوكرة، قطر

ساعات العمل: ينصح الزوار باستشارة الجهات المختصة لساعات فتح المسجد.

الملامح الرئيسية:

  • جمال المناظر الطبيعية
  • غروب الشمس المذهل
  • صيد السمك
  • عشرات الصيادين بهوكهم (hooks) في الماء
القراءة المقترحة: المحلات الرياضية في قطر: اشترِ المعدات والأكسسوارات الرياضية في قطر

٥. المشي على طول المساحات الخضراء المورقة في حديقة الوكرة العامة

المساحات الخضراء المورقة في حديقة الوكرة العامة
حقوق الملكية للصورة

تمتلئ حديقة الوكرة العامة بالنباتات المشذبة جيدًا وتوفر الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة. تم تزيين مسار المشي بالزهور الجميلة ومجموعة واسعة من الأشجار التي تحيط بالحديقة. المنظر الرائع للحديقة، بمجرد دخولك إلى المنتزه، سيصبح بالتأكيد مكانك السعيد.

أشجار الزيتون والتوت ومجموعة متنوعة من الصبار هي على سبيل المثال لا الحصر بعض الأنواع المتوفرة هنا. انغمس في صيد سكافنجر (scavenger) أو مجرد التنزه في الحديقة المشعة أو المشي على طول الشاطئ الرملي. اكتشف كل مجد هذه الحديقة الغامضة، والتي تعد أيضًا واحدة من أجمل الحدائق في قطر. تقع حديقة الوكرة على بعد مسافة قصيرة من الساحل.

يتيح قربها من الساحل للزائر اختيار خطوته الخاصة. استمع لعشاق الكلاب، الحديقة صديقة للكلاب ويمكنك مشاهدة السكان المحليين وهم يمشون في الحديقة مع كلابهم. انغمس في هذا النشاط الخلاب وشاهد جمال هذه الحديقة.

الموقع: الوكرة، قطر

ساعات العمل:

  • من الأحد إلى الخميس - من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١١:٠٠ ليلا
  • الجمعة - من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ١١:٠٠ ليلا
  • السبت - من ٣:٠٠ مساءً إلى ١٢:٠٠ ليلا

الملامح الرئيسية:

  • زهور مشعة
  • أكثر من ٧٠ نوعًا من الأشجار - الزيتون والتوت والصبار وغيرها الكثير
  • إطلالة على واجهة المحيط
  • القرب من الخط الساحلي

تتمتع الوكرة بروعتها كقرية صيد. الوكرة في دولة قطر مدينة جميلة، وكانت تشتهر في السابق بصيد الأسماك. على مدار الوقت، تطورت الوكرة، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة والتي ستمنحك إجازة لا تنتهي. مع إطلالة على المحيط، حدائق خضراء مشعة ومورقة، مساجد، سوق ومراكز تسوق، فإن الوكرة هي وجهة واحدة لكل مسافر. حتى بعد كل هذه السنوات وكل التطوير، لا تزال البلدة مرتبطة بجذورها. بمعنى آخر، يمكن للمرء أن يقول إن الصيد لا يزال نشاطاً خالداً ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

إذن، ما هو التأخير؟ قم بزيارة الوكرة في رحلتك إلى قطر. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، احجز رحلاتك الجوية إلى قطر الآن، شاهد عظمة هذه المدينة واكتشف السلام والهدوء.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في الوكرة؟

الوكرة هي وجهة صغيرة ولكنها أصيلة ونقية في قطر. تستكشف هذه الساحة لتشهد الجمال والمرح. أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الوكرة هي حديقة الوكرة العامة، ميناء الوكرة، سوق الوكرة، مسجد أبو منارتين وشاطئ الوكرة للعائلات.

س ٢. ما هي أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في الوكرة؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة والتي تعد بما يكفي لتمنحك وقتًا من حياتك. أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة هي اكتشاف السوق التقليدي في سوق الوكرة، والانغماس إلى التاريخ في مسجد أبو منارتين، التسوق حتى وصولك إلى إزدان مول، الذهاب لصيد الأسماك في ميناء الوكرة، الرش حول الشاطئ العائلي لبلدية الوكرة، جنبًا إلى جنب مع الخضرة المتألقة في حديقة الوكرة العامة.

س ٣. ما هو أفضل وقت لزيارة الوكرة؟

أفضل وقت لزيارة الوكرة هو من أوائل أبريل إلى أوائل مايو ومن أواخر أكتوبر إلى أواخر نوفمبر. خلال هذه الفترة الزمنية، تشهد الوكرة طقسًا دافئًا، مما يجعلها مثالية للأنشطة الصيفية. يكون الطقس مريحًا وجافًا وعاصفًا وصافيًا في الغالب.

س ٤. هل ميناء الوكرة يستحق الزيارة؟

نعم، ميناء الوكرة يستحق الزيارة بالتأكيد. يقدم ميناء الوكرة أفضل تجربة صيد. يمكنك أن تجد العديد من السكان المحليين يلقون بشبكة في الميناء. يمكن القول أن غروب الشمس هنا هو أفضل شيء يمكن مشاهدته، فهو نشاط خالد ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وكذلك المسافرين.

س ٥. هل توجد مولات في الوكرة؟

نعم هناك. أفضل مركز تسوق في الوكرة هو إزدان مول. لا يوفر إزدان مول التسوق فقط ولكن هناك المزيد لهذا المركز التجاري. قسم الطعام والترفيه مذهل. يستضيف إزدان مول مطاعم متنوعة مثل متاجر التسوق. يضم المركز أكثر من ١٦٠ متجرًا للبيع بالتجزئة، يمتد على مساحة ٧٥٦٨٤ مترًا مربعًا.

س ٦. ما هي الأشياء التي يجب القيام بها في حديقة الوكرة العامة؟

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة هي مشاهدة الزهور المتألقة، اكتشاف أكثر من ٧٠ نوعًا من الأشجار - الزيتون، التوت، الصبار، على سبيل المثال لا الحصر، تستمتع بإطلالة على المحيط وقربه من الساحل والتنزه حوله. تمتلئ حديقة الوكرة العامة بالنباتات المشذبة جيدًا وتوفر الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة. تم تزيين مسار المشي بالزهور الجميلة ومجموعة واسعة من الأشجار التي تحيط بالحديقة.

س ٧. ماهي مرافق إزدان مول؟

إزدان مول من أرقى المولات في قطر. إذا كان التسوق في ذهنك، فهذا المركز التجاري هو المكان المناسب لك. الخدمات التي يقدمها المركز التجاري هي محطات شحن الهاتف، خدمات تخزين الأمتعة، مظلات المول المجانية، خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المركز التجاري، مرافق مجانية لتلميع الأحذية، خدمة انطلاق السيارة في موقف السيارات، التسوق، تناول الطعام والترفيه

س ٨. كيف يمكنني الوصول إلى إزدان مول من مطار حمد الدولي؟

للوصول إلى إزدان مول من مطار حمد الدولي، يمكنك حجز تاكسي أو سيارة أجرة للوصول مباشرة إلى المركز التجاري في الوكرة. الخيار الآخر للوصول إلى المركز التجاري هو المترو. للوصول إلى المركز التجاري، عليك النزول في محطة الوكرة ثم ركوب خط مترو (M134) الذي سيوصلك إلى المركز التجاري.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.