من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في دولة قطر وستكون هذا أول استضافة  لبطولة كأس عالم شتوية في نصف الكرة الشمالي على الإطلاق. وهي أكبر مسابقة لكرة القدم في العالم على وجه الأرض. ٣٢ فريقًا، وأكثر من مليون مشجع، والدولة المضيفة تستعد لكرنفال يستمر لمدة شهر في الشرق الأوسط.

دعونا نلقي نظرة على أحدث تصنيفات الفيفا للمنتخبات الوطنية وفرصهم للفوز بكأس العالم الشتوي الأول على الإطلاق في قطر.

أحدث تصنيفات الفيفا للرجال

ألق نظرة على الفرق التي احتلت المراكز الأولى في أحدث تصنيفات الفيفا أدناه.

المزيد عن أفضل ١٥ دولة تم تصنيفها بواسطة فيفا

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الفرق المصنفة ضمن أفضل 15 فرقًا في أحدث تصنيفات فيفا

بلجيكا

بلجيكا

أفضل الفريق تصنيفًا في العالم اليوم، وليس مفاجئًا، هو فريق بلجيكا، ويوجد في هذا الفريق كبار اللاعبين المشهورين مثل Kevin De Bruyne، Eden Hazard. وسيكون the Red Devils بالتأكيد متحمس للعودة مرة أخرى مع انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠٢٢م.

هكذا هذا الفريق يأمل مماثلة مثل كأس العالم الأخيرة في روسيا عندما حصل بلجيكا على المركز الثالث في المسابقة ، وستكون الآمال كبيرة في هذه المسابقة القادمة أيضًا لأن هذه قد تكون كأس العالم الأخيرة للاعبين مثل Eden Hazard الذي يبلغ من العمر ٣٣ عامًا بحلول موعد انطلاق FIFA 2022.

فرنسا

فرنسا

حامل اللقب الحالي هو المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا بعد فوزها في النهائي على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2. وحصل على المركز الثاني في تصنيفات الفيفا. سيكون المنتخب الفرنسي هو الفريق الذي يجب الانتباه إليه وسيأتي إلى قطر كأفضل 7/1 للفوز بكأس العالم مرة أخرى.

يوجد أمثال Kylian Mbappe, Antoine Griezmann, and Paul Pogba في صفوفهم ، فإن هذا الفريق سيتحمس لرفع الكأس مرة أخرى. في الواقع ، منذ الانتصار الأخير في كأس العالم FIFA ، انضمت فرنسا إلى عدد من اللاعبين الشباب الموهوبين الذين سيكونون متحمسين لترك بصمتهم على المسرح الكبير.

القراءة المقترحة: كيف تستعد الخطوط الجوية القطرية لكأس العالم ٢٠٢٢؟  

البرازيل

البرازيل

احتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث في تصنيفات الفيفا وأبطال العالم خمس مرات. وفازت البرازيل في النهائي بنتيجة 3–1 لحصول على لقب كوبا أمريكا ولديه عدد من النجوم الشباب في صفوفه.

مع أمثال Philipe Coutinho, Alisson, Richar Lison, Gabriel, Martinelli, Vinicius Jr., and Neymar,، سيكون هذا الفريق مرشحًا للفوز بكأس العالم 2022 إلى جانب فرنسا.

ويُعتبر منتخب البرازيل هو المنتخب الوحيد في العالم الذي حاز على لقب المونديال خمس مرات عبر تاريخها اخرها في عام 2002 . فقد مرت 20 عامًا منذ آخر مرة رفعت فيها البرازيل كأس العالم .

انجلترا

انجلترا

احتل المنتخب انجلترا المركز الرابع في أحدث تصنيفات الفيفا. ويتميز المنتخب انجلترا بعدة نجوم في صفوفه. وكان فريق The Three Lions Faithful قد خرج بشكل مفجع في كأس العالم الأخيرة في روسيا.  وخرج الفريق من الدور نصف النهائي وخسر المركز الثالث أمام بلجيكا لاحقًا.

ومع ذلك، ستكون بطولة كأس العالم في قطر قصة مختلفة تمامًا حيث سيأتي الفريق إلى المنافسة كمنافس خارجي مما قد يخفف الضغط عن اللاعبين وسيكون عاملاً مشجعًا لنجوم مثل Raheem Sterling, Jadon Sancho, Phil Foden, and Trent Alexander-Arnold.

بعد قولي هذا ، على الرغم من ذلك ، فإن The Three Lions Faithful على احتمال 10/1 للفوز بكأس العالم.

البرتغال

البرتغال

احتل المنتخب البرتغالي المركز الخامس في أحدث تصنيفات الفيفا. ويتميز المنتخب البرتغالي بعدة نجوم في صفوفه. وخرج المنتخب البرتغالي في دور الـ16 في المرة الأخيرة في روسيا، فقد نجح Selecao في الفوز بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في عام ٢٠١٦ م وفاز أيضًا بدوري الأمم الأوروبية الافتتاحي في عام ٢٠١٩م بفوزه على هولندا في النهائي.

مع وجود أمثال Joao Felix and Trincado في صفوفهم ، سيكون الفريق مرة أخرى متحمسين في   نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠٢٢م. على الرغم من أن هناك السؤال حول ما إذا كان Cristiano Ronaldo سيظهر في كأس العالم للبرتغال ، إلا أن هناك إشارات لا تزال مشجعة مع مجموعة من اللاعبين الشباب الذين انضموا إلى الجانب.

أوروغواي

أوروغواي

احتل المنتخب أوروغواي المركز السادس  في أحدث تصنيفات الفيفا.  أوروغواي بعدة نجوم في صفوفه. أوروغواي بلد يتمتع بتقاليد كرة قدم غنية ويتنافس بانتظام في المنافسات الكبرى. مع وجود لاعبين جيدين في صفوفهم. سيكون هذا الفريق من بين المستضعفين لكأس العالم FIFA القادمة .

القراءة المقترحة: كأس العرب 2021: مواجهة نهائية قبل كأس العالم 2022 في قطر

أسبانيا

أسبانيا

الآن، هناك شيء مثير للدهشة حول أحدث تصنيفات الفيفا ، حيث أن أسبانيا في الواقع تحتل المرتبة التالية لأوروجواي وتحتل المركز السابع فوق كرواتيا مباشرة. وخرج هذا الفريق من دور الـ16 في المرة الأخيرة في روسيا. وستكون التوقعات عالية هذه المرة من إسبانيا حيث يتطلعون إلى تصحيح الأمور مرة أخرى.

كونها مرشحة للفوز بكأس العالم إلى جانب فرنسا والبرازيل وألمانيا ، فإن الاحتمالات ستكون 8/1 لإسبانيا بمجرد انطلاق كاس العالم لكرة القدم  في كأس العالم.

كرواتيا

كرواتيا

المنتخب الكرواتي هو فريق يتفاخر بجيله الذهبي واحتل المركز الثامن  في أحدث تصنيفات الفيفا. ولم يتوقع كثيرون أن تصل كرواتيا إلى ما وصلت إليه في كأس العالم روسيا ٢٠١٨م. ولكنها حققت ذلك بالفعل. فبعد الفوز على الدولة المضيفة، روسيا، وكذلك انجلترا والأرجنتين، واجهت كرواتيا فرنسا في نهائي كأس العالم ولكن خسر المنتخب الكرواتي من نظيره الفرنسي في المباراة النهائية في كأس العالم. على الرغم من خسارته للمباراة النهائية على يد فرنسا ، إلا أنها كانت بالتأكيد بيان من الفريق الذي سيأتي مرة أخرى كمستضعفين لقطر.

ويتميز المنتخب الكرواتي بمجموعة من اللاعبين الشباب. وقد تأتي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر بموسم رائع آخر من كرواتيا.

الأرجنتين

الأرجنتين

احتل المنتخب الأرجنتين المركز التاسع في أحدث تصنيفات الفيفا على مستوى العالم اليوم. وخرج الفريق الأرجنتين من المنافسة في دور الـ16 على يد كرواتيا.

لكن هذه المرة، الأمور مختلفة بالنسبة للألبيسيلستي. الفريق لديه عدد من إضافات النجوم في صفوفه وسيتطلع إلى التحدي على التاج عند وصولهم إلى كأس العالم كمنافسين خارجيين. مع وجود أمثال Lautaro Martenez, Paulo Dybala, and Giovani Lo Celso في صفوفهم، سوف يأمل منتخب الألبيسيليستي في تحسين كأس العالم الأخيرة.

الأهم من ذلك ، قد تكون هذه هي الفرصة الأخيرة لليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات للفوز بكأس لبلاده. احتمالات فوز الأرجنتين بكأس العالم تبلغ 10/1.

القراءة المقترحة: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

كولومبيا

كولومبيا

احتل المنتخب كولومبيا، الذي كان متحمسا في كأس العالم ٢٠١٤، المركز العشرة الأوائل في أحدث تصنيفات الفيفا على مستوى العالم اليوم. كانت كأس العالم 2018 مخيبة للآمال للفريق حيث خرجوا من دور الـ16.

ويتميز المنتخب كولومبيا بعدة نجوم مثل جيمس رودريغيز في صفوفهم والذي كان أفضل هداف في كأس العالم ٢٠١٤م، فهذا فريق لا تعرف أبدًا ما الذي يقدمه على أرض الملعب. على الرغم من أن الكثيرين يقيمون فرصهم في كأس العالم ٢٠٢٢م عند 50/1 ، إلا أن التوقعات ستكون عالية من الفريق.

المتنافسون الآخرون في كأس العالم ٢٠٢٢

سوف لا تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر فرصة للفرق الأعلى تصنيفًا في العالم فحسب ، بل ستكون هناك أيضًا فرق أخرى تتنافس على الجائزة الكبرى. الق نظرة على تلك الفرق أدناه.

هولندا

هولندا

الفريق الذي كان يلعب كرة قدم جذابة مؤخرًا، ولكن عام ٢٠١٦م و٢٠١٨م هو الوقت الذي ليس مبهجا ومتعة لجميع المشجعين الهولنديين في جميع أنحاء العالم لان الفريق لم تتأهل حتى لبطولة أوروبا في عام ٢٠١٦م وكأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠١٨م.

ولكن الأمور مختلفة هذه المرة. ويتميز المنتخب الهولندي بعدة نجوم أمثال Virgil van Dijk, Frenkie de Jong, Memphis Depay, and Matthijs de Light في صفوفهم، تطور الفريق الهولندي ليصبح قوة هائلة مؤخرًا وسيتطلع إلى تحدي الفرق الأخرى خلال الحدث القادم.

وكذلك هزم البرتغال هذا الفريق في النسخة الافتتاحية من نهائي دوري الأمم الأوروبية UEFA في عام ٢٠١٩م، فإن الفريق سيكون واثقًا جيدا في كأس العالم القادم.

إيطاليا

إيطاليا

احتل المنتخب الايطالي المركز ١٢ في تصنيفات الفيفا وأبطال العالم أربع مرات، ستضم إيطاليا فريقًا شابًا نسبيًا لكأس العالم في قطر. وحقق فريق ازوري نجاحًا مثيرًا للإعجاب مؤخرًا وسيضم على مجموعة من اللاعبين الشباب نسبيًا في صفوفهم. والذين كانوا لعبوا جيدا في الماضي.

الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة الامريكية

يعتبر فريق الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم من الفرق المستضعفة. وقد يبدو وصفها على أنها مستضعفة أمرًا غريبًا، ولكن البلاد شهدت، في الواقع، ارتفاعًا في شعبية كرة القدم على مر السنين. فشل منتخب الولايات المتحدة في الوصول إلى كأس العالم لكرة القدم الفيفا في روسيا 2018 . على الرغم من أن أي نجاح حقيقي كان قليلًا ومتباعدًا، إلا أن الفريق لعبت لعبا رائعًا وبوجود نجم مثل كريستيان بوليسيتش في صفوفه، سيكون الفريق مستعدًا لإظهار براعته الكروية بمجرد انطلاق الفيفا2022.

القراءة المقترحة: لمحة عن أفضل المتنافسين للفوز بكأس العالم ٢٠٢٢

أوكرانيا

أوكرانيا

نظرًا لكونها الفريق المستضعف لكاس العالم لدولة قطر، فإن المنتخب الأوكرانيا هو الفريق الذي يمكن أن يأتي بنتائج مفاجئة خلال المنافسة. هذه دولة تشترك في براعة كرة القدم الكبيرة، وحصل فريقها الذي كان فقط تحت ٢٠ عامًا مؤخرًا على التاج بالبطولة في عام ٢٠١٩م عندما هزم كوريا الجنوبية. ومن ثم، بالنظر إلى الإيجابيات القادمة، قد تتحدى أوكرانيا الفرق بمجرد انطلاق كأس العالم في قطر.

قطر

قطر

الآن هناك شيء، سوف لا توجد الفرص الكثيرة لدي دولة قطر لتتحدي المنتخبات العالمية في كأس العالم في عام ٢٠٢٢م. ولكن هناك الحقائق الآخر لهذا الفريق. عادة، تميل الدول المضيفة إلى الأداء الجيد في المسابقات لأنها تتمتع بميزة كبيرة على أرضها في المباريات. ومن ثم، بالنظر إلى حقيقة أن كأس العالم ستقام في قطر، فإن الفريق سيخوض المنافسة باعتباره مستضعفًا.

كما تحين الوقت قريبا لكأس العالم  الفيفا، تستعد ٣٢ دولة من جميع أنحاء العالم لخوضها في قطر في شتاء عام ٢٠٢٢م. وبينما يتحمس حامل اللقب الحالي، المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم ٢٠١٨ بالفوز باللقب مرة أخرى، فرق مثل ألمانيا وإسبانيا والبرازيل وبلجيكا وإنجلترا سيكونون بالتأكيد على استعداد للتحدي. وبالتالي، ولكن سيبقى أن نرى من يرفع كأس العالم هذه المرة مع اقتراب النهائيات.

اقرأ المزيد: الخطوط الجوية القطرية: أفضل شركة طيران في العالم

الأسئلة الشائعة

س ١. هل يستطيع ميسي الفوز بكأس العالم ٢٠٢٢؟

ستشارك الأرجنتين في كأس العالم كمنافسين خارجيين وقد تكون هذه آخر فرصة لميسي للفوز بكأس لبلاده. فرصهم في 10/1.

س٢. ما هو موعد مونديال ٢٠٢٢؟

ستنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في ٢١ نوفمبر وتنتهي بالمباراة النهائية في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. وستنتهي كأس العالم قبل أسبوع من عيد الميلاد.

س٣. هل ستفوز البرازيل بكأس العالم ٢٠٢٢؟

كانت البرازيل في شكل مثير للإعجاب مؤخرًا وسيأتي المنتخب كمرشح للفوز بكأس العالم إلى جانب دول أخرى مثل فرنسا وألمانيا وإسبانيا.

س ٤. ما هو فريق كرة القدم الأول؟

بلجيكا هي فريق كرة القدم التي احتلت المركز الأول في العالم وفقًا لأحدث تصنيفات الفيفا. The Red Devils احتلت الصدارة برصيد ١٧٧٣ نقطة تليهم فرنسا والبرازيل.

س ٥. هل سيتم نقل كأس العالم ٢٠٢٢؟

تم بالفعل تحويل بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ من مواعيدها الصيفي المعتاد في يونيو ويوليو إلى نوفمبر وديسمبر بسبب ظروف الحرارة في قطر خلال تلك الفترة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم