اقترب موعد بطولة كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م، ومن المقرر أن يشارك ١٦ فريقًا من جميع أنحاء العالم العربي على أرض الملعب في الفترة من ٣٠ نوفمبر وإلى ١٨ ديسمبر المقبل. وسيشهد مشجعو كرة القدم والمنافسون في هذه البطولة التي من المقرر أن تكون أول بطولة عربية لكرة القدم "فيفا"، حفاوةَ الضيافة العربية السخية في قطر بمجرد انطلاق البطولة في استاد البيت الجديد.

لذلك، لجميع عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم العربي، نحن نقدم في هذاالمقال مايمكن توقعه في كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م القادمة في قطر.

كأس العرب لكرة القدم كلمحة عن كأس العالم المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ٢٠٢٢م

كأس العرب لكرة القدم كلمحة عن كأس العالم المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 2022
صورة الائتمان

بطولة كأس العالم "فيفا" قطر ٢٠٢٢م هو حديث الساعة ومن المقرر أن تبدأ البطولة في شتاء ٢٠٢٢م. ابتداءً من ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢م، ستنتهي كأس العالم بالمباراة النهائية المقررة في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م. لكن انتظرلحظة. كيف ترتبط بطولة كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م بكأس العالم المقبلة بأي شكل من الأشكال؟

حسنًا ، الامر كالتالي ، ستقام كأس العرب في نفس الفترة تقريبًا  حينما ستقام كأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠٢٢م. بينما ستلقي هذه البطولة لمحة عما يمكن للمسافرين توقعه بعد عام واحد في كأس العالم "فيفا" قطر ٢٠٢٢م، ستكون هذه أيضًا فرصة كبيرة للزوار لتجربة أرقى الضيافة القطرية خلال المسابقة. لذا، الأحسن أن نقول إن كأس العرب ٢٠٢١م القادمة ستكون بمثابة إعلان عن المواجهة النهائية في عام ٢٠٢٢م.

الأماكن التي ستستخدم في كأس العرب ٢٠٢١م

تُنفق قطر - الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢م- ٢٠٠ مليار دولار على مشاريع البنية التحتية قبل كأس العالم، وستكون بطولة كأس العرب ٢٠٢١م هي البطولة المناسبة لاختبار بعض ملاعب كأس العالم قبل أن تقترب نهائيات كأس العالم. لذلك، إليكم كيف سيتم تجربة واختبار بعض الملاعب خلال كأس العرب لكرة القدم في قطر.

١. استاد البيت يستضيف المباراة الأولى

استاد البيت يستضيف المباراة الأولى
صورة الائتمان

يعد استاد البيت مثالاً مذهلاً على التألق المعماري في قطر، وهو أحد الملاعب الثمانية لكأس العالم لكرة القدم القادمة في البلاد ، ويتميز بتصميمه المذهل الذي يشبه العديد من أوجه التشابه مع الخيام البدوية التقليدية. ومما يجدر ذكره بشأن هذا الاستاد أنه هو سيستضيف المباراة الافتتاحية بين قطر والبحرين عندما تبدأ كأس العرب. كما سيستضيف الاستاد المباراة النهائية للمسابقة.

٢. اختبار استاد "الثمامة" واستاد "راس أبو عبودك" بالمسابقة

اختبار استاد "الثمامة" واستاد "راس أبو عبودك" بالمسابقة
صورة الائتمان

سيتم عرض واختبار كل من استاد الثمامة واستاد رأس أبو عبود - مكانان آخران من تلك الأماكن لبطولة كأس العالم "فيفا" القادمة في البلاد - خلال كأس العرب. سيستضيف كل من الاستادين عددًا من المباريات خلال البطولة جنبًا إلى جنب مع أماكن أخرى.

٣. أماكن أخرى لكأس العالم ستُستخدم لكأس العرب

صورة الائمان

ستكون ملاعب كأس العالم الأخرى مثل استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد الجنوب في قطر أيضًا من بين استادات كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م. جميع الملاعب جديدة تمامًا وقد تم تشييدها كجزء من مشروع البنية التحتية الرئيسي في البلاد. ومن ثم، ستكون كأس العرب فرصة رائعة لاختبار الملاعب قبل بدء المنافسة النهائية في شتاء عام ٢٠٢٢م.

موهبة إقليمية تتألق في كأس العرب؟

صورة الائتمان

بعد حملة تصفيات مليئة بالإثارة، تضم كأس العرب "فيفا" أخيرًا ١٦ فريقًا سيأخذون المرحلة الكبرى. مع مرحلة المجموعات ومباريات مرحلة خروج المغلوب خلال المسابقة، سيكون هناك إجمالي ٣٢ مباراة يتم لعبها على مدار ١٩ يومًا. بالنسبة للجماهير، ستكون هذه فرصة لرؤية المواهب الإقليمية التي تؤدي على المسرح الكبير. في واقع الأمر، قد ينتهي الأمر بالعديد من اللاعبين باللعب في كأس العالم المقبلة في عام ٢٠٢٢م.

القراءة المقترحة: لمحة عن أفضل المتنافسين للفوز بكأس العالم ٢٠٢٢

حقائق سريعة حول كأس العرب ٢٠٢١م القادمة

حقائق سريعة حول كأس العرب ٢٠٢١م القادمة

سيكون كأس العرب مشهدًا مبدعًا يجب مشاهدته في الشرق الأوسط بمجرد انطلاقه في قطر. كما ستستمر البطولة لمدة ١٩ يوماً، دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق الرئيسية قبل انطلاق المسابقة.

ستقام بطولة كأس العرب لكرة القدم في نفس التوقيت الذي ستقام فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر. لذلك، سيسمح هذا لكل من المشجعين والمنتخبات بالاستمتاع بدرجات حرارة معتدلة تتراوح بين ١٥ و ٢٤ درجة مئوية.

قطر دولة صغيرة والطبيعة المدمجة للدولة المضيفة تعني أن الأماكن تقع على مقربة من بعضها البعض. وبالتالي، سيتمكن عشاق كرة القدم من التنقل من ملعب إلى آخر دون أي متاعب. في الحقيقة، سيسمح هذا أيضًا للمشاهدين بشراء تذاكر المباريات في نفس اليوم.

القراءة المقترحة: الخطوط الجوية القطرية: أفضل شركة طيران في العالم

مجموعات كأس العرب ٢٠٢١م

مجموعات كأس العرب 2021
صورة الائتمان

إليكم كيف تم توزيع المنتخبات في بطولة كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م القادمة.

المجموعة الأولى: قطر – العرق – عمان – البحرين

المجموعة الثانية: تونس – الإمارات – سوريا – موريتانيا

المجموعة الثالثة: المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين

المجموعة الرابعة: الجزائر – مصر – لبنان – السودان.

كيف تشتري تذاكر كأس العرب القادمة في قطر؟

حقائق سريعة حول كأس العرب ٢٠٢١م القادمة

لقد بدأ بالفعل بيع تذاكر كأس العرب المقبلة "فيفا" ويمكن للأفراد الآن شراء تذاكر لجميع المباريات الـ 32 المقرر عقدها خلال البطولة. ومع ذلك، من أجل ضمان تخصيص عادل وشفاف لتذاكر المسابقة، قسم "فيفا" إجراءات البيع إلى مرحلتين مختلفتين. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

مرحلة البيع الأولى:

في هذه المرحلة، سيتم تقسيم بيع التذاكر إلى فترتين - قرعة للاختيار العشوائي، وتُباع بمبدأ من يأتي أولاً يُخدم أولاً.

قرعة الاختيار العشوائي (٣ أغسطس إلى ١٧ أغسطس ٢٠٢١م)

وفي هذه الفترة، لن يتم تقديم مشتريات التذاكر كمعاملات في الوقت الفعلي ، وسيتعين على الراغبين في الحصول على التذكرة تقديم طلب تذكرة دون أي تفضيل.

بعد جمع الطلبات، سيكون هناك قرعة عشوائية للاختيار والتي سيتم إجراؤها بعد انتهاء الفترة.

سيحصل المشجعون مع بطاقات فيزا على التذاكر حصريًا.

فترة تخصيص التذاكر بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولاً (٢٨ سبتمبر إلى ١٢ أكتوبر ٢٠٢١م)

ستكون هذه هي الفترة التي سيتم فيها تقديم شراء التذاكر كمعاملات بصورة آنية.

سيتم تخصيص التذاكر على أساس من يأتي أولاً ويخدم أولاً. ربما يرجع هذا إلى حقيقة أنه سيكون هناك طلب كبير على التذاكر بمجرد بدء المبيعات.

على عكس سحب الاختيار العشوائي، سيتم توفير التذاكر للجماهير بجميع أنواع بطاقات الدفع خلال هذه الفترة.

مرحلة البيع الثانية

في هذه المرحلة، ستكون هناك فترة واحدة فقط لشراء التذاكر - مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة. ستبدأ المرحلة في ٢ نوفمبر وتستمر حتى ١٨ ديسمبر ٢٠٢١م وهو يوم نهاية كأس العرب.

سيتم تقديم التذاكر خلال هذه الفترة كمعاملات آنية وستكون رهنًا بتوافرها.

ستكون هذه الفرصة الأخيرة للجماهير لشراء تذكرة كأس العرب.

بينما سيتم إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت ، سيتمكن المشجعون أيضًا من شراء التذاكر من المراكز والتذاكر المخصصة في قطر.

سيتمكن المشجعون الذين لديهم جميع أنواع بطاقات الدفع من شراء التذاكر خلال هذه المرحلة.

ملحوظة: - جميع التواريخ المقدمة لبيع التذاكر قابلة للتغيير دون أي إشعار مسبق. يُنصح المشجعون بالبقاء على اطلاع على الموقع الرسمي لـ فيفا للحصول على مزيد من التحديثات حول مبيعات التذاكر. علاوة على ذلك، سيتم بيع التذاكر للجماهير عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لـ فيفا .

أنواع التذاكر التي ستتاح لكأس العرب لكرة القدم القادمة

ستتوفر تذاكر كأس العرب لكرة القدم في نوعين مختلفين - تذاكر مباريات انفردية (المقدمة في الفئات من ١ إلى ٤) وسلسلة تذاكر خاصة بفريق (متوفرة في الفئات من ١ إلى ٣).

ستكون كأس العرب ٢٠٢١م، التي تعد واحدة من أكبر البطولات في العالم العربي، مشهدًا رائعًا وهامًا لأسباب عديدة. مع تنافس ١٦ فريقًا يتنافسون لمدة ١٩ يومًا، لن تقدم المسابقة لمحة عن كأس العالم ٢٠٢٢م فحسب ، بل ستكون أيضًا فرصة هائلة لقطر لعرض واختبار ملاعب كأس العالم في المسابقة.

لذا، هل أنت متحمس للمباريات الـ ٣٢ المليئة بالإثارة والمقرر إقامتها في كأس العرب؟ أحجز تذاكر الطائرة الخاصة بك إلى قطر وخطط لرحلتك في كأس العرب في وقت مبكر لتجنب أي اندفاع في اللحظة الأخيرة.

الأسئلة الشائعة

س 1. هل ستكون كأس العرب ٢٠٢١م تحضيراً لكأس العالم ٢٠٢٢م؟

ستقام كأس العرب في نفس التوقيت الذي ستقام فيه كأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠٢٢م. بينما ستلقي البطولة لمحة عما يمكن للمسافرين توقعه بعد عام واحد في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢م، سيكون هذا أيضًا بمثابة فرصة كبيرة للزوار لتجربة أرقى الضيافة القطرية خلال المسابقة. لذلك، الأحسن أن نقول إن كأس العرب ٢٠٢١م القادمة ستكون بمثابة إعلان عن المواجهة النهائية في عام ٢٠٢٢م.

س 2. كم عدد المباريات التي ستلعب في كأس العرب ٢٠٢١م؟

بعد حملة تصفيات مليئة بالإثارة، تضم كأس العرب FIFA أخيرًا 16 فريقًا سيأخذون المرحلة الكبرى. ومع مرحلة المجموعات ومباريات مرحلة خروج المغلوب خلال المسابقة، سيكون هناك إجمالي 32 مباراة يتم لعبها على مدار 19 يومًا. بالنسبة للجماهير، ستكون هذه فرصة لرؤية المواهب الإقليمية تؤدي على المسرح الكبير.

س 3. متى ستبدأ كأس العالم ٢٠٢٢م؟

ستبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في 21 نوفمبر ٢٠٢٢م وتنتهي بالمباراة النهائية المقررة في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها كأس العالم في شتاء النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

س 4. متى ستبدأ كأس العرب ٢٠٢١م؟

اقترب موعد بطولة كأس العرب لكرة القدم ٢٠٢١م ، ومن المقرر أن يشارك 16 فريقًا من جميع أنحاء العالم العربي على أرض الملعب في الفترة ما بين الثلاثاء 30 نوفمبر والسبت ١٨ ديسمبر ٢٠٢١م، في قطر.

س 5. أين ستُلعب المباراة النهائية لكأس العرب ٢٠٢١م؟

يستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية بين قطر والبحرين عند انطلاق بطولة كأس العرب. كما سيستضيف الملعب مباراةً نهائيةً في المسابقة. يُعد استاد البيت مثالاً مذهلاً على التألق المعماري في قطر، وهو أيضًا أحد الملاعب الثمانية لكأس العالم FIFA القادمة في الدولة.

س 6. هل سيكون السفر صعبا في قطر خلال كأس العرب؟

قطر دولة صغيرة والطبيعة المدمجة للدولة المضيفة تعني أن الأماكن تقع على مقربة من بعضها البعض. وبالتالي ، سيتمكن عشاق كرة القدم من التنقل من ملعب إلى آخر دون أي متاعب. في الحقيقة ، سيسمح هذا أيضًا للمشاهدين بشراء تذاكر المباريات في نفس اليوم.

س 7. ما هي الاستادات التي ستستخدم في كأس العرب ٢٠٢١م؟

وسيستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية والنهائية لكأس العرب. علاوة على ذلك، سيكون استاد الثمامة، واستاد رأس أبو عبود، وغيرها من استادات كأس العالم مثل استاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الجنوب من بين ملاعب كأس العرب ٢٠٢١م.

س 8. كم عدد المنتخبات التي ستلعب في كأس العرب في قطر؟

أخيرًا، تضم بطولة كأس العرب لكرة القدم 16 فريقًا سيأخذون المرحلة الكبرى. مع مرحلة المجموعات ومباريات مرحلة خروج المغلوب خلال المسابقة، ستكون هذه فرصة للمشاهدين لمشاهدة المواهب الإقليمية في البطولة.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.