يتميز موسم الرياض ٢٠٢٣ بأنه نابض بالحياة ولافت للنظر بشكل استثنائي، وكان موسم الرياض يُعرف سابقًا باسم بوليڤارد رياض سيتي. وقد أضيفت العديد من الأنشطة إلى بوليڤارد رياض سيتي والتي تُبقي الزوار منشغلين ومستعدين طوال الوقت للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية. بوليڤارد رياض سيتي هي أكبر مركز ترفيهي في الرياض ويستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لجميع فئات الأعمار وجميعها تحت سقف واحد. هذا الموسم، ٦٠% من الأحداث المصطفة هنا هي جديدة تمامًا لأن  بوليڤارد سيتي تهدف هذا العام إلى أن تكون المنطقة الأكثر شعبية لهذا الموسم وإقامة منافسة قوية مع بوليڤارد وورلد. لذا، تعرف على المزيد عنها أثناء قراءتك المزيد.

بوليڤارد سيتي ٢٠٢٣

بوليڤارد سيتي ٢٠٢٣

تعد بوليڤارد رياض سيتي أحد أكبر المناطق في المدينة، وستستضيف الآن مجموعة من الفعاليات على مدار ١٢٠ يومًا. وسيتم استخدام هذه المنطقة الفسيحة الآن لاستضافة ٣٣ عرضًا وحفلًا موسيقيًا عالميًا خلال موسم الرياض ٢٠٢٣ بمشاركة فنانين عالميين.

كما قلت، هناك الكثير لنتطلع إليه، ولكن قبل أن ننتقل إلى الأنشطة الجديدة هذا الموسم، إليك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها.

العنوان:  حطين، شمال مدينة الرياض ١٣٥١٦، المملكة العربية السعودية

مواعيد بوليڤارد سيتي: من ٤ مساءً إلى ٢ قبل الفجر

سعر التذكرة: لا توجد رسوم دخول إلى بوليڤارد سيتي، ولكن سيتعين عليك شراء التذاكر لتكون جزءًا من بعض الفعاليات.

فعاليات بوليڤارد رياض سيتي

فعاليات بوليڤارد رياض سيتي

فيما يلي قائمة جميع فعاليات التي ستظهر لأول مرة في موسم الرياض ٢٠٢٣ لهذا العام في  بوليڤارد رياض سيتي.

١. بليبي: يأتي هذا الحدث المفيد في المقام الأول على قائمتنا، والذي يركز على تعليم أطفالك الصغار العلوم والرياضيات بطريقة ممتعة ومثيرة. ستكون هذه واحدة من أكبر مناطق الترفيه في هذه المنطقة.

التذكرة: ٤٥ ريال سعودي وما فوق

التوقيت: من ٥ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

٢. مقهى كوب وقطه: من خلال جلب الاتجاه المفضل لتناول الطعام مع القطط، سيصبح مقهى القطط الياباني هذا من موكا هو أبرز ما في أمسيتك. يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة اللذيذة أثناء اللعب مع القطط من جميع أنحاء العالم.

٣.  قلعة ديزني: ستستمتع بتجربة سحر ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تقدم لك بوليڤارد سيتي شخصيات ديزني المفضلة لديك. تكريمًا لاحتفال شركة ديزني بالذكرى المئوية لتأسيسها، يمكن للأشخاص من جميع مناحي الحياة الاستمتاع بهذا الحدث.

مدونة مقترحة: المدينة العالية في أبها: مدينة تتوحد فيها السماء والترفيه

٤. فايف نايتس آت فريديز: إذا كنت من محبي أفلام الرعب، فهذا النشاط مناسب لك. ستختبر فايف نايتس آت فريديز مهاراتك في مواجهة الخطر من الرسوم المتحركة المتعطشة للدماء ومعرفة ما إذا كان لديك ما يلزم للبقاء على قيد الحياة.

التذكرة: ٤٥ ريال سعودي وما فوق

التوقيت: من ٥ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

٥.  بيت الضجيج: انغمس في عالم الواقع الافتراضي السايبربانك في بيت الضجيج باستخدام عناصر مستخدمة من العالم الحقيقي. إنها تجربة غامرة، ستجعلك تترنح من تأثيرها.

٦. جوائز صُنّاع الترفيه: يتم أيضًا استضافة النسخة الرابعة من جوي أواردس - جوائز صُنّاع الترفيه، أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهية في الشرق الأوسط، في بوليڤارد الرياض. يمكنك أن تتوقع ظهور نجوم عالميين على السجادة الحمراء بأزياء مذهلة، لذا ابحث عن هذا.

مدونة مقترحة: الجبل الأخضر أبها: اكتشف الجمال الخلاب حيث تلتقي الطبيعة بالمغامرة

٧. الأساطير – موطن كرة القدم: ادخل إلى أكبر متحف على الإطلاق في الرياض من مدريد، مخصص لكرة القدم. من بين جميع المتاحف في الرياض، يجب عليك زيارة هذا المتحف لأنه يضم حوالي ٣٠٠٠٠ قطعة أثرية نادرة والعديد من التجارب التفاعلية لجميع مشجعي كرة القدم. وبما أن هذا المتحف مدعوم من الدوري الإسباني، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشروب منعش ووجبات خفيفة لذيذة في مقهى الدوري الإسباني.

التذكرة: ٥٠ ريالاً سعوديًا فما فوق

التوقيت: من ٤ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

٨.تجربة CR7: ربما خمنت بالفعل أن هذه التجربة ستدور حول لاعب كرة القدم الشهير رونالدو. ستتمكن من مشاهدة جوائزه وتذكاراته الشخصية أيضًا. ويأتي كل هذا بسبب ارتباط موسم الرياض بـ جلوب 433 لتقديم أفضل تجارب كرة القدم للزوار، وكذلك استضافة جوائز جلوب 433 لأول مرة.

٩. عالم باربي: تستضيف مدينة الرياض بوليڤارد أيضًا عالم باربي هذا الموسم، حيث كل شيء يضاهي جوهر باربي. من المؤكد أن هذه المنطقة ستلفت انتباهك بجمالها الوردي وأشجار النخيل وكراسي الشاطئ وغير ذلك الكثير. انقر على الصور في هاتف باربي المحمول واستمع إلى بعض الألحان التي تبعث على الحنين.

التذاكر: ٤٥ ريال سعودي وما فوق

التوقيت: من ٥ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

مدونة مقترحة: جسر السماء في برج المملكة، الرياض: الجوهرة الساطعة في تاج المملكة العربية السعودية

١٠. تجربة زيرو ليتنسي: آخر نشاط في بوليڤارد رياض سيتي هو هذه التجربة التفاعلية ثلاثية الأبعاد، حيث يمكنك التفاعل مع المحتوى الرقمي في الحياة الواقعية. جوهر هذا النشاط هو أنك ستكون في منتصف القتال وسيتعين عليك إيجاد طريقك للخروج.

التذكرة: ٤٠ ريال سعودي فما فوق

التوقيت: من ٥ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

١١.  نادي مايك تايسون للملاكمة في الرياض: تعتبر بوليڤارد رياض سيتي من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في الرياض خلال موسم الرياض ٢٠٢٣ وذلك لعدة أسباب. إحداها هو نادي مايك تايسون للملاكمة في الرياض الألعاب الرياضية للملاكمة والمذهلة لمايك تايسون، حيث يمكن لعشاق الملاكمة التعرف على هذه الرياضة المثيرة بالتفصيل.

كيفية الوصول إلى بوليڤارد رياض سيتي

كيفية الوصول إلى بوليڤارد رياض سيتي

يجب عليك أن تستقل رحلة جوية إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومن هناك يمكنك ركوب سيارة أجرة مباشرة إلى بوليڤارد رياض سيتي ، الذي يبعد عن المطار حوالي ٣٦ كم. يمكنك أيضًا الذهاب إلى فندقك من المطار، ثم استقل سيارة أجرة من هناك إلى المكان الذي يبعد حوالي ١٧ كم عن وسط المدينة.

يمكنك الوصول إلى بوليڤارد رياض سيتي  هناك في حوالي ٢٠ دقيقة من المدينة، ومن ثم الاستمتاع ببقية الوقت باستكشاف هذه المنطقة وفعالياتها العديدة.

مدونة مقترحة: الرياض جاليري مول: استمتع بأفضل تجربة تسوق في هذا المول

لقد حان الوقت لوضع علامة على التقويم الخاص بك والتخطيط لعطلتك في الرياض هذا العام لأن الإثارة المتدفقة هنا لا تضاهى بأي وجهة أخرى. بوليڤارد رياض سيتي ينتظر وصولك إلى موقعه المذهل، حيث تقام العديد من الفعاليات والأنشطة لتقدم لك تجربة فريدة لا تنسى. سوف تتجاوز بوليڤارد رياض سيتي كل توقعاتك وستكون بمثابة روعة ستجعلك ترغب في المزيد. لذا، لا تنتظر أكثر من ذلك وقم بحجز الباقات السياحية في الرياض.

الأسئلة الشائعة

س١. كم سعر تذكرة بوليفارد مدينة الرياض؟

الدخول إلى بوليڤارد رياض سيتي مجاني. ومع ذلك، سيتعين عليك الدفع للاستمتاع ببعض الأنشطة والفعاليات المدرجة هنا.

س٢. ما هي مساحة بوليڤارد رياض سيتي؟

يمتد بوليڤارد رياض سيتي على مساحة حوالي ٢٢٠ فدانًا في حي حطين. إنه أحد أكبر المراكز الترفيهية في الرياض.

س٣. ما هو موسم الرياض ٢٠٢٣؟

موسم الرياض ٢٠٢٣ هو مهرجان شتوي سنوي يبدأ في شهر أكتوبر ويستمر لبضعة أشهر. يضم العديد من الفعاليات والأنشطة المثيرة التي يمكنك الاستمتاع بها.

س٤. ماذا يوجد داخل بوليڤارد رياض سيتي؟

يضم بوليڤارد رياض سيتي تسع مناطق فرعية تنقسم إلى أنشطة ترفيهية متنوعة، مثل دور السينما الخارجية والمقاهي والمطاعم والفعاليات الموسيقية وغيرها. وهذا العام، خلال موسم الرياض ٢٠٢٣، هناك العديد من الأنشطة الجديدة المعدة للزوار.

س٥. ما هي مواعيد بوليڤارد رياض سيتي؟

ساعات عمل بوليڤارد رياض سيتي هي من الساعة ٤ مساءً حتى الساعة ١٢ منتصف الليل. وستقام كافة الفعاليات في المساء وتستمر حتى منتصف الليل.

س٦. ما هي فعاليات بوليڤارد سيتي ٢٠٢٣؟

وقد ضمت مدينة البوليفارد ٦٠% من الفعاليات الجديدة خلال موسم الرياض ٢٠٢٣، مثل بليبي، و مقهى كوب وقطه - مقهى القطط الياباني هذا من موكا، وقلعة ديزني، وتجربة CR7، وما إلى ذلك لإشراك الزوار. هناك العديد من الأنشطة الأخرى بخلاف هذه في هذه المنطقة.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.