مزرعة المها في الشحانية، قطر هي موطن الحيوان الوطني لدولة قطر، المها العربي. وهذه مبادرة من المحمية للحفاظ على هذه البرية النادرة والمحلية. بالحديث عن الحياة البرية، قطر هي موطن أندر وبعض الحيوانات المهاجرة التي يمكن رؤيتها في المنتزهات الوطنية وحديقة الحيوانات. حسنًا، لا تشتهر الدولة كثيرًا ببريتها، فهناك بعض النباتات والحيوانات الغريبة التي يمكنك اكتشافها حول المناطق النائية. وتعد مزرعة المها من بين الأماكن التي يمكنك فيها مشاهدة المها العربي.

مزرعة المها العربي في الشحانية: نبذة عن المحمية

مزرعة المها العربي في الشحانية

كانت المها العربي، براري قطر الوطنية، على حافة الانقراض، لكن جهود مزرعة المها ساعدت في الحفاظ على هذه الأنواع العربية الغريبة. نظرًا لكونها مركز جذب للعديد من عشاق الحياة البرية، فإن مزرعة المها العربي ترحب بالسائح لاكتشاف أو مشاهدة هذه المخلوقات الرائعة.

يتم حفظ المها العربي هنا في بيئتها الطبيعية من أجل نمو أفضل. وأقامت مزارع المها في الشحانية بقطر بيئة مقلدة لتأسيس مكان صحي للحفاظ على هذه الحيوانات. يتم تنظيم الجولات هنا من قبل المشغلين، ولكن المرء يحتاج  إلى أخذ الإذن من السلطات الحكومية لدخول المزارع.

القراءة المقترحة: قطر بحياتها البرية: المتنزهات وحدائق الحيوان في قطر للقيام بجولة في الحياة البرية

Oryx-farms

تعد قطر موطنًا لبعض من أندر البراري على وجه الأرض من طيور النحام المهاجرة إلى المها الأصلي. في حين أن الدولة أدهشت السياح بالصحاري المثيرة وشواطئ خط البحر المذهلة، لا يمكن تجاهل الحياة البرية هنا. لذلك، أثناء التخطيط لعطلتك وحجز تذاكر الطيران في قطر، تأكد من إضافة مزارع المها العربي ومحمية الطبيعة الأخرى في الدولة إلى قائمة خط سير الرحلة. وتعرف على المزيد حول سلوكها وموئلها والسمات الأخرى لهذه البراري في مزرعة المها في الشحانية، قطر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الأماكن في قطر لاكتشاف الحياة البرية؟

أفضل حدائق الحيوان ومتنزهات السفاري في قطر لتجربة الحياة البرية هي:

منتزه وحديقة حيوانات الدوسري

محمية الذخيرة

مزارع اركايا

محمية الشحانية

محمية المسابية

س ٢. أين تقع مزارع المها في قطر؟

تقع مزرعة المها في قطر على بعد ١٥ كم من الدوحة. وتقع المزارع في مدينة الشحانية في قطر.

س ٣. كم تبعد الشحانية عن مطار حمد الدولي؟

تبلغ المسافة بين مطار حمد الدولي والشحانية حوالي ١٥ كم وتستغرق ٤٥ دقيقة للوصول إليها بالسيارة.

س ٤. هل توجد أفضل الفنادق في أوريكس فارم الشحانية قطر؟

يمكن للمرء حجز فندق في الدوحة لأنه لا يوجد خيار إقامة متاح بالقرب من مزرعة أوريكس في قطر.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم