هل تبحث عن مكان لتجرب فيه متعة لا حدود لها مع أحبائك وعائلتك؟ ثم ها هو! نعم، فإن غرف الهروب في الرياض مليئة بالمتعة والمرح حيث توفر لك غرف الهروب هذه فرصة لتخوض أكثر التجارب إثارة.  في غرف الهروب، ما عليك سوى حل لغز آسر أو فك الرموز والشفرات للهروب من الغرف بالإضافة إلى القيام بدور أي من الشخصيات من مسلسلك المفضل لديك! حان الوقت لإظهار إبداعك. اكتشف غرف الهروب في الرياض الأكثر إثارة مع أصدقائك.

غرف الهروب في الرياض: تحدي الهروب النهائي

غرف الهروب في الرياض

يمكنك الاسمتاع مباشرة ب مغامرة حقيقيه واختبار براعتك مع غرف الهروب المشهورة في الرياض. لمدة ستين دقيقة كاملة، يقدم كل موقع تجربة غامرة وممتعة ومفهوم جديد للترفيه.

تُعد غرف الهروب مثالية لمجموعات صغيرة وقضاء ليلة ممتعة مع الأصدقاء بسبب ألغازها الصعبة وقصصها المعقدة ومناظرها الخلابة. هذه هي أفضل ٨ غرف الهروب في الرياض!

  • الساعة الأخيرة
  • غرفة الهروب
  • أحاجي
  • إسكيب السعودية
  • طريق الهروب
  • جيم اوفر
  • الهروب الأخير
  • اسكيب مشن

١. الساعة الأخيرة: الهروب من المجهول

الساعة الأخيرة غرفة الهروب
الصورة لغرض مرجعي فقط

ماذا عن مغامرة  تمنحك تجربة أكثر إثارة وتشويقًا في غرفة الهروب بالرياض؟ تقدم غرف الهروب في الساعة الأخيرة (Last Hour) في الرياض تجارب وأربع سيناريوهات مختلفة، ويمكنك اختيار السيناريو الذي تفضله من لعبات مثل لعبة غرفة المقابلة (The Interview Room)، وهي مغامرة مدتها ٨٠ دقيقة وتتطلب تعاون مجموعة يصل عددها إلى ١١ شخصًا لحل مجموعة متنوعة من الألغاز. لعبة القراصنة (The Pirates)، وهي عبارة عن مغامرة مثيرة مدتها ٦٠ دقيقة للقراصنة الأكثر جرأة.  لعبة جناح ٧٦ (Suite 76)، حيث سيتم منحك ٦٠ دقيقة، ويتطلب مجموعة تصل إلى ٧ أشخاص والأخير هي لعبة بابلو إسكوبار (Pablo Escobar)، ستحصل لهذه اللعبة على ٧٠ دقيقة، وتتطلب مجموعة تصل إلى ٧ أشخاص.

الموقع: طريق أبي بكر الصديق الفرعي، الوادي، الرياض ١٣٣١٣، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٤:٣٠ مساءً - ٠١:٣٠ بعد منتصف الليل (السبت إلى الأربعاء) / ٠٤:٣٠ مساءً - ٠٣:٠٠ قبل الفجر (الخميس والجمعة)

الاتصال: 966570973006+

المعالم السياحية القريبة: ركوب الدراجات الرباعية وركوب الجمال في صحراء الرياض وجولة حافة العالم بما في ذلك العشاء والمشي لمسافات طويلة من الرياض

القراءة المقترحة: وادي القمر جدة: احتضن السماء المضاءة بالقمر من الأعلى

٢. غرفة الهروب: انغمس في المغامرة اللامحدودة

غرفة الهروب
الصورة لغرض مرجعي فقط

أكبر غرفة هروب في الشرق الأوسط، توفر غرفة الهروب سبع غرف متميزة من المؤكد أن غرفة الهروب (Escape the Room) ستوفر تجربة أصيلة: سو ٢ (Saw II)‏ ضاع في الزمن ( Lost in Time) السجن (The Prison) مملكة المافيا ( Mafia Kingdom) Z- فيروس ( Z-Virus)  كابوس (Nightmare) وظيفة العمل (The Bank Job)

ومع مرور الدقائق، سيزداد التشويق. كونها تجربة غامرة، لا ينبغي أن تشعر بالصدمة إذا أعطاك أفراد حقيقيون حقيبة في مملكة المافيا أو إذا قام عدد قليل من الأشخاص بتصعيد التوتر في سو ٢ (Saw II)‏، إحدى أكبر غرف الهروب في الرياض. ومن المؤكد أنك بعد هذه اللعبة بأكملها سوف تشعر بالجوع، لذلك لا تنس الذهاب إلى مطعم في الرياض.

الموقع: مخرج ٥، شارع الملك عبدالعزيز، الرياض - مخرج ٥ - طريق الملك عبد العزيز، الرياض المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٣:٠٠ مساءً - ١١:٠٠ مساءً (من الأحد إلى الأربعاء) / ١٢:٠٠ ظهرًا - ٠٢:٠٠ صباحًا (الخميس والجمعة) / ١٢:٠٠ ظهرًا - ١١:٣٠ مساءً (السبت)

الاتصال: 966508099911+

المعالم القريبة: حديقة الغدير، أشجار كافيه، وتالا مول.

٣. أحاجي: حيث ينتظر الغموض

أحاجي
الصورة لغرض مرجعي فقط

هل أنت محتار بشأن الأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض؟ ثم هنا! اجتمع مع ما يصل إلى ستة من الأصدقاء وسافر إلى أحاجي (Ahaji). فإن غرف الهروب أحاجي مستوحاة من شخصيات عربية معروفة، مثل العم صالح وغرفته المخفية التي يخشى أبناؤه دخولها منذ وفاته.

هناك الجناح ٢٣ (Ward 23)، حيث عليك التحقيق في وفاة المحقق هيثم، والأهرامات، حيث عليك الهروب من مخبأ الفرعون. واحدة من أفضل غرف الهروب في الرياض، هذه اللعبة ذات الطابع العربي توفر تجربة لا تنسى.

الموقع: ٦١٥٧ طريق ابي بكر الصديق الفرعي، النرجس، الرياض ١٣٣٢٣، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٥:٠٠ مساءً - ١١:٣٠ مساءً (الأحد إلى الأربعاء)، ٠٥:٠٠ مساءً - ٠١:٠٠ بعد منتصف الليل (الخميس) / ٠٤:٠٠ مساءً - ٠١:٠٠ صباحًا (الجمعة والسبت)

الاتصال: 966536370770+

المعالم السياحية القريبة: قلعة المصمك ومركز غرناطة مول والمتحف الوطني السعودي.

٤. إسكيب السعودية: خطوة نحو المستقبل

إسكيب السعودية
الصورة لغرض مرجعي فقط

عندما تزور غر فة الهروب إسكيب السعودية (Escape KSA)، سوف يفتنك المكان الغامض بلافتات النيون والتصميمات الداخلية المظلمة والإضاءة المنخفضة. سوف تضع أفضل وجه لديك على الفور. مع أربع ألعاب افتراضية وأربع غرف هروب حقيقية، تقدم إسكيب السعودية تحديات الهروب الافتراضية. من السهل أن تكون أكثر غرف الهروب حداثة وواحدة من أعظم غرف الهروب في الرياض. تختلف اسعار غرفة الهروب الرياض من واحدة إلى أخرى.

الموقع: الأمير محمد بن عبد العزيز، السليمانية، الرياض ١١٥٤٦، المملكة العربية السعودية.

الأوقات: ١٢:٠٠ بعد منتصف الليل - ١٢:٠٠ ظهرًا، ٠٣:٠٠ بعد الظهر- ١٢:٠٠ بعد منتصف الليل

الاتصال: 966583169169+

المعالم القريبة: المتحف الوطني، جامع الراجحي، متحف قصر المصمك، وحديقة السلام.

القراءة المقترحة: موسم الرياض ٢٠٢٣ في بوليڤارد رياض سيتي: تعرف على كل ما هو جديد

٥. طريق الهروب: اختر مغامرتك، وابحث عن مخرجك

طريق الهروب
الصورة لغرض مرجعي فقط

يمكن للمجموعات المكونة من شخصين إلى خمسة أشخاص الاستمتاع بأي من التجارب الأربع التي يقدمها طريق الهروب (The Way Out). تقدم غرفة الهروب هذه سيناريوهات مختلفة، والتي تشمل غرفة المحقق المقتول (Murdered Investigator Room)، و الغرفة المهجورة (The deserted room)، وغرفة الفايروس (Virus Room)، وغرفة السطو على البنك (Bank Heist room). لذلك، يمكنك اختيار ما تحتاجه، وكل ما عليك فعله هو حلها والهروب من الغرفة خلال ساعة. وبعد كل هذا المرح، ماذا عن بعض التسوق في الرياض؟

العنوان: ٢٥٥٣ طريق الإمام سعود بن فيصل، حطين، ٨٤٨٤، الرياض ١٣٥١٨، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٥:٠٠ مساءً - ١٢:٠٠ منتصف الليل (السبت إلى الاثنين) / مغلق (الثلاثاء) / ٠٥:٠٠ مساءً - ١٢:٠٠ منتصف الليل (الأربعاء) / ٠٥:٠٠ مساءً - ٠١:٠٠ بعد منتصف الليل (الخميس والجمعة)

الاتصال: 966530337542+

المعالم القريبة: حافة العالم، وقصر المربع، وحديقة حيوان الرياض

٦. جيم اوفر: حل اللغز وافتح الباب واهرب

جيم اوفر

إذا كنت تحب المغامرة، فهذا هو لك! فيما يلي ٣ سيناريوهات تقدمها لك غرفة الهروب جيم أوفر  (Game Over)مثل الموت القادم (Walking Death)، ومدرسة السحر (School of Magic)، وجاك السفاح (Jack the Ripper). يمكنك اختيار ما تريد. غرفة الهروب جيم أوفر هي مساحة يمكنك من خلالها أن تكون تفاعليًا تمامًا، وهي أيضًا رائعة جدًا. يمكنك أن تضع نفسك في أدوار مختلفة. ومن المؤكد أن هذا سوف يوقظ خيالك وكذلك غرائزك. حان الوقت الآن للحضور وتجربتها في الحياة الواقعية مع أحبائك.

الموقع: ٧٣٢٦ خليفة بن بادي، المحمدية، ٣٤٢٢، الرياض ١٢٣٦٤، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٤:٠٠ مساءً - ١٢:٠٠ منتصف الليل

الاتصال: 96611485 8585+

المعالم القريبة: الرياض جاليري مول، برج مركز المملكة، النخيل مول، والرياض بارك مول.

القراءة المقترحة: افضل اماكن سياحية في املج: اكتشف سحر المملكة العربية السعودية

٧. الهروب الأخير: تأخذك من واقعك إلى شيء بعيد

الهروب الأخير
الصورة لغرض مرجعي فقط

ماذا عن ٦٠ دقيقة مليئة بالمرح والتي تجعل معدتك تؤلمك بعد الضحك؟ نعم، فهذه هي غرفة الهروب في الرياض التي يجب عليك زيارتها. هنا، أنت تطير بعيدًا عن الواقع وتختبر شيئًا جديدًا مليئًا بالمرح.

يجب أن يكون عمرك أكبر من ١٢ عامًا، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن تكون برفقة أي شخص أكبر سنًا. أيضًا، يمكن أن يكون ما لا يقل عن ٢-٦ أشخاص في المجموعة، ومع كل تعاون الفريق، تحتاج إلى حل اللغز، وفك الرموز، والعثور على جميع العناصر المخفية. المثير للاهتمام أليس كذلك! وإذا كنت ستذهب تأكد من الوصول قبل ١٠ دقائق.

الموقع: ٣٧٢٥ طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، النرجس، ٦٥٦٢، الرياض ١٣٣٢٨، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٤:٣٠ - ١٢:٠٠ بعد العصر

الاتصال: 966538228280 +

المعالم القريبة: المتحف الوطني السعودي، وقلعة المصمك، ومطعم القرية النجدية

القراءة المقترحة: قرية رجال ألمع التراثية في جبال عسير: شهادة حية على النسيج الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية

٨. اسكيب مشن -  مهمة الهروب: تعاون واهرب معًا

اسكيب مشن -  مهمة الهروب

اسكيب مشن (Escape Mission) هو مكان آخر مليء بالمرح. يمكن أن يكون مع فريق من ٢ إلى ٨ أشخاص ، هدفك هو فك الرموز والشفرات للخروج من الغرفة خلال ٦٠ دقيقة. يجب أن يكون الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ١١ عامًا برفقة شخص كبير السن لا يقل عمره عن ٢١ عامًا.

هناك ٥ غرف، ويمكنك اختيار الغرفة التي تريدها. الطفلة (The Child) والجلاد (The Butcher) ومختبر الدكتور فِـزّ (Dr. Fizz) والجـوكـر (The Joker) وملك الليل (The Night King). في كل غرفة من هذه الغرف، سيكون هناك مجموعة من الألغاز التي يجب عليك حلها. سيقدم لك الفريق التفسير الأمثل، ويمكنك بدء اللعبة. أفضل ما في الأمر هو أنه حتى لو كنت تعاني من رهاب المساحات الصغيرة أو أي خوف متعلق بالاحتجاز، فيمكنك اللعب بلا قلق هنا.

الموقع: طريق الملك عبد العزيز، الورود، الرياض ١٢٢٥٢، المملكة العربية السعودية

الأوقات: ٠٥:٠٠ مساءً - ٠١:٠٠ بعد منتصف الليل

الاتصال: 966501110305+

المعالم القريبة: مطعم البيك الشفاء، حديقة سد وادي لبن، وادي حنيفة، وكافيه كرايفو.

القراءة المقترحة: !نادي جدة لليخوت والمارينا: تجربة اليخوت الفاخرة بانتظارك

الآن حان الوقت لاستكشاف غرف الهروب في الرياض. تقدم جميع غرف الهروب هذه مجموعة متنوعة من المواضيع لجميع التفضيلات. لا تفوّت متعة فك الرموز والشفرات وحل الألغاز واكتشاف الكنوز المخفية مع الأصدقاء أو الزملاء. غرف الهروب في الرياض ليست مجرد ألعاب؛ إنها مغامرات غامرة تختبر الذكاء والصداقة. فما تنتظرون؟ استفد من الباقات السياحية إلى الرياض لاكتشاف الشواطئ الرائعة والطعام اللذيذ وغيرها من وسائل الترفيه!

غرف الهروب في الرياض الأسئلة الشائعة

س١. هل غرفة الهروب رومانسية؟

لنكون صادقين، غرف الهروب ليست رومانسية مثل العشاء على ضوء الشموع أو باقة من الورود. هناك الكثير من الألعاب المبنية على المغامرة.

س٢. ما هو العمر المناسب لغرف الهروب؟

على الرغم من أن معظم الأطفال قد يجدون صعوبة في فهم بعض الأفكار الأكثر تعقيدًا في غرف الهروب، إلا أن هناك دائمًا طفل صغير يتحدى القاعدة! ترحب غالبية غرف الهروب بالأطفال من جميع الأعمار، ولكن يُنصح بأن تكون عمر الأطفال ١٠ سنوات على الأقل.

س٣. هل غرفة الهروب صديقة للعائلة؟

كما ذكرنا سابقًا، توفر غرف الهروب تجربة مميزة وغامرة تعزز التواصل وحل المشكلات والتعاون والعديد من المزايا الأخرى. توفر هذه التمارين تمرينًا ممتعًا ومتطلبًا للأفراد من جميع الأعمار، بما في ذلك البالغين والأطفال والطلاب والعائلات.

س٤. هل غرف الهروب مخيفة جدا؟

على الرغم من أن بعض الغرف يمكن أن تحتوي على ميزات غريبة، إلا أنه ليس المقصود منها عادةً أن تكون مخيفة. على الرغم من أن بعض غرف الهروب قد تحتوي على قفزات مخيفة، إلا أنها غالبًا ما تكون ذات طابع رعب، لذا يجب عليك الابتعاد عنها إذا كنت تلعب لعبة بموضوع مختلف، مثل السحر أو الجريمة أو أي شيء آخر.

س٥. هل يمكنك القيام بغرف الهروب مع الغرباء؟

عندما تفكر في الأمر بعض الشيء، فإن ممارسة لعبة مع الغرباء ليس بالأمر الخطير حقًا! ابذل قصارى جهدك لإبقاء انتباهك منصبًا على اللعبة وليس على حقيقة أنك تلعبها مع الغرباء.

س٦. هل غرف الهروب مظلمة؟

في حين أن بعض غرف الهروب أكثر قتامة وأكثر إثارة، إلا أن بعضها الآخر أخف وأكثر بهجة.

س٧. ماذا يحدث إذا لم تتمكن من الهروب من غرفة الهروب؟

قد يتمكن أعضاء فريق العمل من إعطائك بعض النصائح، وسيأتي شخص ما لمساعدتك في العثور على طريقك. ستخسر اللعبة إذا لم تتمكن من الخروج من الغرفة في الوقت المخصص، وهو عادةً ٦٠ دقيقة.

س٨. ما هو أول شيء يجب فعله في غرفة الهروب؟

أول شيء يجب عليك فعله هو البدء بالبحث في الغرفة من أجل الهروب. ابحث عن الأشياء والأنماط والأشياء التي لا يبدو أنها تنتمي إليها. لحل المشكلة، يجب عليك بشكل مثالي رسم روابط بين التلميحات المختلف


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.