إذا كنت في جدة، فلن تقاوم جاذبية البحر الأزرق المتلألئ، الذي يجذب قلبك ويأسرك. لذلك، فإن نادي جدة لليخوت والمارينا، أول مرسى على الساحل الغربي في المملكة العربية السعودية، جاهز ليقدم لك تجربة يخت فاخرة لن تنساها أبدًا. إن الإبحار عبر البحر الأحمر الرائع مع الاستمتاع بأقصى درجات الراحة هو بالضبط ما يجب أن تسعى إليه خلال عطلتك. على الرغم من أن نادي جدة لليخوت مخصص للأعضاء فقط، إلا أنه لا يزال بإمكانك التجول حول المرسى ومشاهدة مجموعة متنوعة من اليخوت. هناك العديد من المطاعم المصطفة أيضًا لتستمتع ببعض أشهى الأطعمة مع إطلالة رائعة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول نادي جدة لليخوت والمارينا.

نادي ومرسى جدة لليخوت: اكتشف جمال البحر الأحمر

نادي ومرسى جدة لليخوت

يمتد نادي ومرسى جدة لليخوت على مساحة ١٢٢ ألف متر مربع، ويمكنه استيعاب اليخوت من جميع أنحاء العالم، والتي يتراوح طولها من ١٠ إلى ١٢٠ مترًا. هناك أكثر من ٩٠ رصيفًا في النادي. لذلك، بغض النظر عما إذا كنت بحارًا متمرسًا أو مبتدئًا، يمكن للجميع الاستمتاع بوقتهم هنا.

أبرز ما في الأمر هو أن هذه الحياة الفاخرة لا تأتي على حساب الطبيعة. الممارسات المستدامة المستخدمة هنا تحافظ على البحر الأحمر والبيئة المحيطة به. وتعتبر السلطات السعودية هذا المرسى بمثابة منفذ الدخول الرسمي إلى البلاد، والذي يسمح لجميع اليخوت القادمة من مختلف أنحاء العالم بالحصول على خدمات التخليص الجمركي والهجرة.

القراءة المقترحة: قرية رجال ألمع التراثية في جبال عسير: شهادة حية على النسيج الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية

تم إنشاء نادي اليخوت هذا لدمج الروح البحرية في البلاد ولتوفير الفرص فيما يتعلق بالإبحار وركوب القوارب وأسلوب حياة رياضي مليء بالمرح على الماء للأعضاء. وكان السبب الآخر هو زيادة الوعي فيما يتعلق بالتنوع البيولوجي البحري والعمل على الحفاظ على البحر الأحمر

العنوان: طريق الكورنيش الفرعي، الشاطئ، جدة ٢٣٦١٣، المملكة العربية السعودية

كيفية الوصول: يمكنك ركوب سيارة أجرة أو سيارة خاصة إلى هذا المعلم السياحي الذي يبعد حوالي ٢٧ كم عن وسط المدينة.

استكشف نادي جدة لليخوت والمارينا

استكشف نادي جدة لليخوت والمارينا

نظرًا لأن  نادي جدة لليخوت والمارينا ليس مفتوحًا لغير الأعضاء، فيمكنك استكشاف المارينا، والذي يعد أيضًا واحدة من الأماكن السياحية وأهم المعالم التي يجب ألا تفوّت رؤيتها. أثناء سيرك باتجاه الطرف الغربي من المارينا، ستصادف مبنى مصنوع من الزجاج والفولاذ يعكس البحر والشمس. يصور هذا المبنى سارية السفينة. ومن هنا يمكنك أيضًا رؤية المسجد العائم وسط البحر.

ستجد أيضًا العديد من المطاعم الفاخرة والمراكز التجارية والمراكز الصحية وما إلى ذلك مما يضمن أن وقتك هنا يستحق الذكريات. يعد نادي ومرسى جدة لليخوت رمزًا للتطور المستقبلي للمملكة العربية السعودية في مجال اليخوت.

القراءة المقترحة: افضل اماكن سياحية في املج: اكتشف سحر المملكة العربية السعودية

المطاعم والتسوق في نادي جدة لليخوت والمارينا

المطاعم والتسوق في نادي جدة لليخوت والمارينا

من أروع الأنشطة التسوق في جدة، خاصة عندما تكون في نادي ومرسى جدة لليخوت الذي يزخر بالمطاعم ومراكز التسوق الرائعة. لن تجد هنا سوى المطاعم الفاخرة والمطاعم الراقية، والتي توفر إطلالة خلابة على البحر الأحمر. بدءًا من الوجبات الخفيفة اللذيذة في مقهى أموري والمأكولات الفرنسية في مطعم كومبتوار دي نيكول وأنجيلينا باريس إلى الأطباق الآسيوية الشهية في مطعم ماشي نو ماشي وتجربة المأكولات الإيطالية في مطعم لو فيزوفيو ومتعة شهية في إيمي سكويرد بيتزا.

القراءة المقترحة: موسم الرياض ٢٠٢٣ في بوليڤارد رياض سيتي: تعرف على كل ما هو جديد

استمتع بعروض الأداء من قبل نادي الشاطئ بالشراكة مع “Omnia”، أو الترحيب بزملائك في سكاي لاونج.. هذا ليس كل شيء، رغم ذلك. جدة مستعدة لاستقبال أول مطعم مارينا سوشيال من جيسون أثيرتون الحائز على نجمة ميشلان. أما بالنسبة لبعض التسوق في جدة، يمكنك زيارة سيرجيو روسي وقرمز، وسي بروس يخوت، وما إلى ذلك.

الحدث القادم في المارينا - نادي جدة لليخوت

 سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا السابع والثلاثون AC37

يستعد نادي جدة لليخوت والمارينا لاستضافة سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا السابع والثلاثون AC37، وهي مسابقة إبحار دولية مشهورة. وبالشراكة مع الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية ووزارة الرياضة السعودية ، سيكون هذا الحدث هو الحدث الأكثر شهرة في المملكة. وتتأمل السلطات أن يؤدي ذلك إلى تمكين نمو الإبحار كجزء من رؤية السعودية ٢٠٣٠.

معالم الجذب المجاورة لـ نادي جدة لليخوت والمارينا

معالم الجذب المجاورة لـ نادي جدة لليخوت والمارينا

فيما يلي بعض المواقع السياحية الأكثر شعبية في المدينة والقريبة من نادي جدة لليخوت والمارينا. تعد زيارة هذه المعالم أثناء زيارتك إلى نادي جدة لليخوت والمارينا أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها في جدة.

  • مسجد جدة العائم
  • كورنيش جدة
  • واجهة جدة البحريَّة
  • فقيه أكواريوم
  • مسجد جزيرة جدة
القراءة المقترحة: وادي القمر جدة: احتضن السماء المضاءة بالقمر من الأعلى

عندما تخطط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية، لا تفوت زيارة نادي جدة لليخوت والمارينا. يعد هذا الموقع الرائع مثاليًا للعائلات والأزواج والأصدقاء الذين يرغبون في أن يكونوا قريبين من البحر الأحمر ولديهم فرصة للإبحار. ستندهش من تنوع اليخوت هنا، بدءًا من اليخوت الفاخرة إلى اليخوت الضخمة، كما توفر المعالم السياحية القريبة يومًا مثاليًا بالخارج. يمكنك ببساطة التجول في نادي جدة لليخوت والمارينا وتناول العشاء في أحد المطاعم الشعبية والاستمتاع بالمنظر الخلاب أمامك. يمكنك تجربة كل هذا عن طريق حجز الباقات السياحية في جدة والتخطيط لرحلة على الفور.

الأسئلة الشائعة حول نادي جدة لليخوت والمارينا

س١ . من يملك مرسى نادي جدة لليخوت؟

مرسى نادي جدة لليخوت مملوك لشركة Sela، وهي شركة كانت جزءًا من العديد من مشاريع تطوير نمط الحياة في المملكة. تتمثل رؤية صلة في زيادة الاهتمام بالرياضات المائية بين سكان المملكة العربية السعودية.

س٢. من هم طاقم العمل في نادي جدة لليخوت والمارينا؟

يقوم فريق من المتخصصين البحريين بإدارة نادي جدة لليخوت والتأكد من أنه يقدم تجربة رفيعة المستوى لا تُنسى للجميع. يتمتع أعضاء الفريق بخبرة واسعة في أفضل المراسي ونوادي الإبحار.

س٣. أين يقع نادي جدة لليخوت والمارينا؟

يقع نادي جدة لليخوت والمارينا في طريق الكورنيش الفرعي، جدة، المملكة العربية السعودية. يمكنك الوصول إلى هنا في حوالي ٣٠ دقيقة بسيارة أجرة أو سيارة خاصة.

س ٤. ما الأشياء التي يمكنك القيام بها في جي واي سي مارينا؟

يمكنك التجول حول المارينا، وتناول العشاء في المطاعم الفاخرة، والتسوق في المتاجر الفاخرة، وقضاء بعض الوقت في النظر إلى البحر الأحمر الرائع.

س٥. ما هي ساعات عمل نادي جدة لليخوت والمارينا؟

يفتح نادي جدة لليخوت والمارينا أبوابه من الساعة ١٠ صباحًا حتى ١٠ ليلًا طوال أيام الأسبوع. يمكنك زيارتها في أي وقت من اليوم لأن المتعة هنا لا تتضاءل أبدًا.

س٦. ما هو أفضل وقت لزيارة جدة؟

أفضل وقت لزيارة جدة هو من أكتوبر إلى مارس عندما يكون الطقس لطيفاً. يمكنك استكشاف المعالم السياحية وقضاء وقت الفراغ دون أي متاعب.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.