تضع قطر معيارًا جديدًا للحدائق العامة من خلال تقديم حدائق حديثة ذات مستوى عالمي وصديقة للبيئة للمقيمين. تعتبر الحدائق العائلية في قطر من أهم وسائل الراحة الأساسية ، ولكن من خلال جعل هذا النوع من المنتزهات في متناول عامة الناس ، فقد رفعت مستوى المعتاد. لقد أطلقوا على إحدى هذه الحدائق اسمًا جديدًا؛ حديقة أم السنيم قطر. يقع بالقرب من لولو هايبر ماركت في عين خالد وكذلك سوق التنين وسفاري مول و ٠١ مول.أعلنت بلدية الريان عن افتتاح هذه الحديقة التي تضم أطول مضمار جري مكيف الهواء في العالم ، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم. تحتوي هذه الحديقة على ١١٤٣ مترًا من مسارات الركض المكيفة، والتي جعلت من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

حديقة أم السنيم قطر: كل ما تحتاج إلى معرفته

حديقة أم السنيم قطر
حقوق الملكية للصورة

يعد أطول مضمار جري مكيف الهواء في قطر أحد أبرز معالم المنتزه. بغض النظر عن الفئة العمرية، فإن الحديقة مليئة بوسائل الراحة من كل وصف. المشروع الخامس لهيئة الأشغال العامة هو أطول منتزه خارجي مكيف بطول ١١٤٣ مترًا في هذه الحديقة. تتم حماية الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة في الحديقة من خلال وسائل الراحة. ستلهم حديقة أم السنيم قطر الجميع لاختيار أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطًا من خلال أطول مسار للمشي في الهواء الطلق ومكيف الهواء حتى خلال الأشهر الأكثر دفئًا في العام. فيما يلي ملخص لميزات وخصائص الحديقة أم السنيم قطر:

  • أطول مضمار الجري خارجي مكيف الهواء في العالم
  • مناطق اللياقة مع مسار الانعكاسات
  • مناطق لعب الأطفال
  • جرينلاند للاسترخاء

١. أطول مضمار جري خارجي مكيف الهواء في العالم

أطول مضمار جري خارجي
حقوق الملكية للصورة

يشار إلى درجة حرارة النفق التي يتم التحكم فيها على أنها "مكيفة" في هذا السياق للتأكد من أن الزائرين يمكنهم المشي أو الجري بشكل مريح. الأنفاق مبطنة بالنباتات المزهرة للمساعدة في تنظيم درجة الحرارة. ومع ذلك، فقد تم تجهيز الحديقة بنظام تبريد وتكييف للحفاظ على درجة الحرارة بين ٢٦ و ٢٨ درجة. نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في قطر ، قد يجد الأشخاص المهتمون بصحتهم أن الأنظمة المتكاملة مفيدة للغاية. تقع هذه الحديقة على مستوى أعلى بعد حديقة الغرافة العائلية في قطر. تهتم قطر برفاهية سكانها وهي أولوية قصوى لحكومة قطر. يعد افتتاح هذه الحديقة قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ خطوة رائعة من قبل السلطات لإغراء عشاق كرة القدم لزيارة الحديقة وتجربة ذلك. تشجع مثل هذه الحديقة الناس على الحفاظ على صحتهم مع مساعدة الحكومة أيضًا في بدء شيء جديد. من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر التجول في أطول مضمار الجري في العالم برودة والاستمتاع بالمنتزه.

٢. مناطق اللياقة البدنية مع مسار الانعكاسات

مناطق اللياقة البدنية
حقوق الملكية للصورة

تعد حديقة أم السنيم من أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر نتيجة لذلك فقد سجلت رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لكونها أطول مضمار الجري مكيف الهواء في العالم. توفر الحديقة أيضًا للجمهور العديد من المرافق الأخرى، مثل ثلاثة مراكز للياقة البدنية مع أجهزة تمارين رياضية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على صندوق تمرين حاوية شحن معاد تدويره يعمل بالطاقة الشمسية. يمكن للجمهور مشاهدة دورات اللياقة البدنية التي يقدمها خبراء دوليون أثناء التدرب أمام صندوق اللياقة البدنية بفضل تركيب شاشة ضخمة هناك. مع العديد من وسائل الراحة، بما في ذلك المسار الانعكاسي، تلتزم هذه الحديقة بالصحة والتمارين الرياضية. يمكن السير على الطريق المرصوف بالحصى حافي القدمين، مما يعزز الدورة الدموية ويساعد في النهاية في تحقيق مكاسب صحية.

٣. مناطق لعب الأطفال

مناطق لعب الأطفال
حقوق الملكية للصورة

نظرًا لأن هذه الحديقة هي حديقة عائلية في قطر، فهي تشمل جميع وسائل الراحة التي قد تتطلبها العائلة أثناء زيارتها لرحلة يومية. نظرًا لأنه لا يُسمح للأطفال في مرافق التمرين، فلديهم مناطق لعب مخصصة لهم.. حسب العمر ، هناك مجموعتان في منطقة اللعب. يمكن للأطفال من سن ٢ إلى٥ سنوات والأطفال من سن٦ إلى١٢ سنة اللعب في مواقع منفصلة لأن مناطق اللعب مقسمة حسب الفئات العمرية. لتسلية الأطفال، توفر هذه الحديقة الشرائح وخطوط الانزلاق وقضبان القرود والأرجوحة ومنشار البحر. عند إنشاء منطقة اللعب، يتم الاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

إقرأ هذا أيضاً: أطعمة في قطر ستجعلك يسيل لعابك للمزيد

٤. جرينلاند للاسترخاء

جرينلاند للاسترخاء
حقوق الملكية للصورة

هناك العديد من المواقع والمتنزهات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك حديقة اللياقة البدنية. تحظى المنتزهات الترفيهية في قطر بعدد كبير من المتابعين بين العائلات والشباب. من أجل إضفاء مظهر جميل على الحديقة ، تبلغ مساحتها ٨٢٠ مترًا مربعًا من الحوائط الخضراء والتلال التي يبلغ ارتفاعها حوالي ٣ أمتار. يمكن للناس الجلوس والاسترخاء في المنطقة العشبية الفسيحة في هذه الحديقة، والمغطاة بالنباتات مثل الشجيرات، والتحوطات، والمتسلقين، والأغطية الأرضية.

اصطحب أحبائك واقضِ بعض الوقت معًا في حديقة تضم ٨٩٦ شجرة من ١٨ نوعًا مختلفًا، بما في ذلك غاف البحر والأشجار القطرية و زيزيفوس سبانكريستي. يزعم مصدر حكومي أن المتنزهات الجديدة، والمناظر الطبيعية، والمناطق الخضراء هي المسؤولة في الغالب عن زيادة المساحات الخضراء في البلاد بما يقرب من ١٠ أضعاف منذ عام ٢٠١٠. موقع حديقة أم السنيم الاستراتيجي سيجعلها خيارًا مثاليًا للكثيرين، مثل الطلاب، للاستمتاع بنزهة جديدة خلال النهار.

٥. مناطق للأكل والشرب

مناطق للأكل والشرب
الصورة لأغراض مرجعية فقط

إذا كنت تتساءل هل الطعام مسموح به في حديقة أم السنيم؟ فالإجابة هي نعم، إذا جاع المرء شديدا فيمكنه الذهاب إلى أي من أكشاك الطعام السبعة المتوفرة في الحديقة التي توفر مجموعة من خيارات الطعام. يمكن للزائر الاستمتاع بالطعام الشهي وكذلك الوجبات السريعة في هذه الأكشاك. تم تجهيز هذه الحديقة بمبردات مياه لدرجة حرارة الماء الجيدة في الطقس الحار في قطر. توفر حديقة أم السنيم جميع أنواع المرافق لشخص يبحث عن نزهة عائلية.

٦. مرافق إضافية

  • منطقة تأجير الدراجات الهوائية
  • مناطق الصلاة للذكور والإناث
  • منطقتان للجلوس للعائلات
  • مراحيض للرجال والنساء

٧. معلومات إضافية

  • ساعات العمل: ساعات عمل حديقة أم السنيم تفتح الحديقة من الساعة ٦:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل كل يوم (وفقًا لطاقم الأمن في الحديقة)
  • سياسة صديقة للحيوانات الأليفة: غير مسموح بها (وفقًا لموظفي الأمن في الحديقة)
  • الدخول: مجانا
  • مواقف السيارات: ٢
  • الموقع: 6F56 + 937، بلدية الريان، الدوحة، قطر

حديقة أم السنيم. تقع الحديقة مقابل محطة وقود رقم ٧٧ (أم السنيم) التي تضم تيم هورتنز وماكدونالدز وكنتاكي فرايد تشيكن ومواقع الشاي المحلية ومتجر السدرة.

إقرأ هذا أيضاً: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور
حديقة أم السنيم قطر

لا يمكن المبالغة في أهمية الحدائق الترفيهية والمنتزهات العائلية في تعزيز الشعور بالمجتمع وتحسين صحة السكان المحليين. أحد هذه الأماكن هو حديقة أم السنيم في قطر، والتي ستكون بلا شك مفتاحًا لزيادة الإثارة والمتعة في رحلتك. خطط لرحلة ليوم واحد وقضاء يوم كامل في ممارسة الرياضة والتأرجح في الهواء الطلق الرائع. فإن حديقة أم السنيم في قطر هي مكان مثالي لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة حيث تخصص الحديقة مناطق اللعب للأطفال الصغار. ستتأكد الحديقة من مغادرتك مستوحاة من الصحة الجيدة وابتسامة كبيرة على وجهك، بغض النظر عن مرحلة الحياة التي تعيش فيها. استفد من أفضل باقة جولة في قطر لتجربة مسيرة اللياقة في أطول هواء خارجي في العالم -مضمار الجري مكيف.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع حديقة أم السنيم في قطر؟

حديقة أم السنيم الجديد في قائمة الحدائق هو منتزه عائلي يقع في بلدية الريان، قطر. تعرف الحديقة بأنها تملك أطول مضمار الجري المكيف على مستوى العالم في قطر وبها وسائل راحة مختلفة لتلبية احتياجات الناس من جميع الأعمار.

س ٢. كم عدد المنتزهات الترفيهية الموجودة في قطر؟

هناك العديد من المنتزهات الترفيهية الشعبية في قطر، وأفضلها هي:

  • منتزه جوندولانيا الترفيهي
  • أكوا بارك قطر
  • منطقة الغابة
  • أنجري بيرد بارك
  • سنو ديونز بارك
س ٣. ما هي مواعيد حديقة أم السنيم في قطر؟

تفتح حديقة أم السنيم أبوابها يوميًا من الساعة ٦:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل، وفقًا لما ذكره أفراد أمن الحديقة. طوال هذا الوقت، يمكن لأي شخص زيارة هذا الموقع للاسترخاء في المناطق الطبيعية.

س ٤. هل يوجد موقف سيارات متاح في حديقة أم السنيم أو حولها؟

نعم، هناك مكانان لوقوف السيارات يمكن الوصول إليهما في الحديقة لمن يقودون سياراتهم. يمكن للمرء أن يجد مكانًا بسيطًا ومريحًا لسياراتهم.

س ٥. هل توجد منطقة لعب للأطفال في حديقة أم السنيم؟

نعم، الحديقة بها العديد من المناطق بما في ذلك منطقتان للأطفال. مناطق اللعب هذه مقسمة حسب عمر الأطفال. سيتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين، المجموعة الأولى: ٢ إلى ٥ سنوات والمجموعة الثانية: ٦ إلى ١٢ سنة.

س ٦. هل توجد مطاعم داخل الحديقة؟

نعم، يوجد في الحديقة ٧ أكشاك للطعام التي توفر مجموعة من خيارات الطعام. يمكن للمرء أن يقضي يومًا كاملاً هنا دون الحاجة إلى الخروج للطعام أو للماء لأنها متوفرة داخل الحديقة.

س ٧. ما هو أكبر مطار دولي في الدوحة؟

مطار حمد الدولي في الدوحة هو المطار الرئيسي في المدينة الذي يربطها بالعالم. تم افتتاحه في عام ٢٠١٤، وكان يُعرف سابقًا باسم مطار الدوحة الدولي الجديد.

س ٨. ما هي أفضل نصائح السفر لقطر؟

فيما يلي بعض نصائح السفر الرائعة لقطر لقضاء عطلة مثالية:

  • راقب الجمارك.
  • لا تتغاضى عن أحدث الأحداث.
  • جرب بعض المأكولات القطرية.
  • استخدم بطاقة هيّا للحصول على سفر مجاني.
  • استخدم المترو للتجنب عن حركة المرور.

محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.