تعد قطر هي واحدة من أغنى دول الشرق الأوسط ولم تتخلف أبدًا في إظهارها. تحتضن قطر بعض الحدائق العامة في لوسيل وتقود الدول الأخرى من حيث الحدائق في الشرق الأوسط. تتميز هذه الحدائق بمناطق خضراء ومناطق للأطفال وملاعب رياضية ومطاعم والعديد من الأشياء الأخرى. تجعل هذه الحدائق، إلى جانب العديد من المعالم الشهيرة الأخرى، لوسيل واحدة من أرقى وجهات السفر في قطر. الآن، نقدم لك قائمة بعض أفضل الحدائق العامة في لوسيل لتجربة يوم ممتع ومبهج.

أفضل ٣ حدائق عامة في لوسيل لقضاء يوم ممتع

  • حديقة وادي لوسيل
  • حديقة الهلال
  • حديقة الصخامة

١. حديقة وادي لوسيل

حديقة وادي لوسيل
حقوق الملكية للصور

حديقة وادي لوسيل هي أحدث الحدائق العامة في لوسيل والتي تم تقديمها للجمهور في نوفمبر ٢٠٢٢. هذه الحديقة المضافة مؤخرًا في البلاد وهي وجهة لجميع أولئك الذين يرغبون في الانغماس في بعض الرياضات وهي أيضًا في حديقة خضراء وأجواء فخمة. اكتسبت حديقة وادي لوسيل مكانة باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قطر منذ افتتاحها.

تحتوي الحديقة على ١٧ نخلة وتنتشر على مساحة ٢٣٦٠ متر مربع في المنطقة الخضراء. يوجد أيضًا ملعب لكرة القدم وملعب للكرة الطائرة ومنطقة لعب منفصلة للأطفال. افتتحت إوزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع بلدية الظعاين هذه الحديقة.

الموقع: حديقة وادي لوسيل، الصخامة، بلدية الظعاين، قطر

أوقات العمل: يُنصح الزوار باستشارة الجهة المختصة عن أوقات العمل الحديقة.

رسوم الدخول: غير متوفر

الأنشطة: الركض وقيادة الدراجات والمشي وكرة الطائرة وكرة القدم

٢. حديقة كريسينت

حديقة كريسينت

عندما يتعلق الأمر بالحدائق في قطر مع المرفق الحديثة، فإن حديقة الهلال هي واحدة من أجمل الحدائق العامة في لوسيل. تم تقديمه في الأصل للقطريين في مارس ٢٠١٩ حيث أصبحت الحديقة منذ ذلك الحين ملاذًا حقيقيًا وسط الغابة الخرسانية. تأثر تصميم الحديقة بالصحاري والكثبان الرملية. تم إنشاء هذه الحديقة اعتباراً مبدأ الاستدامة ، حيث يتم استخدام المياه المعاد تدويرها لري الأجزاء الخضراء التي يتم الحفاظ عليها جيدًا.

لذلك، حتى في وسط التوسع العمراني لمدينة لوسيل، يمكنك الآن الاستمتاع بالطبيعة. كان الهدف الرئيسي لتصميم حديقة الهلال هو توفير مجموعة متنوعة من المواقع والمرافق والتجارب لهذا المجتمع الجديد الذي تبلغ مساحته ٦٨٠٠ فدان. أصبح الاستكشاف والاكتشاف جزءًا جوهريًا من تجربة  حديقة الهلال في لوسيل من خلال تقسيم الحديقة إلى سبع مناطق منفصلة.

تهدف المناطق السبع إلى أن تكون متميزة عن بعضها البعض وتتميز بالميزات ا مثل ذا هيل وذا فوريست و كريسنت بلاذا وذا كانيون وذا ليك وووتر بلاي دستركت والمسجد والمنطقة الرياضية تقع جميعها في الكثبان النحتية أو منطقة الأمواج.

الموقع: مدينة لوسيل، الدوحة، قطر

أوقات العمل: الأحد إلى الأربعاء: ٧:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ ليلاً

الخميس إلى السبت: ٧:٠٠ مساءً - ١٢:٠٠ منتصف الليل

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول لحديقة كريسينت.

الأنشطة: ملعب للأطفال والرياضة والركض وركوب الدراجات وأكثر من ذلك بكثير

مدونة لا بد من قراءتها: المساجد في قطر ستَربِطُك روحياً بالثقافة والتاريخ والأعمال الفنية العبقرية!

٣. حديقة الصخامة

حديقة الصخامة
حقوق الملكية للصور

تم تدشين حديقة الصخامة من أجل الجمهور لأول مرة في نوفمبر ٢٠٢٠ وهي من أرقى الحدائق في قطر. على الرغم من أنها جديدة في البلاد، إلا أنها اكتسبت الشعبية الهائلة منذ يوم تأسيسها. في الواقع، لن يكون من الخطأ القول إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لوسيل. تنتشر حديقة الصخامة على مساحة ٦٢٥٠ متر مربع بالإضافة إلى العديد من المرافق للزوار.

تحتوي الحديقة على كافيتريا ومراحيض وحوالي ١٦ شجرة نخيل وأكثر من ذلك بكثير يمكن الاستمتاع بها. تحتوي هذه الحديقة حتى على منطقة لعب منفصلة للأطفال ويشتهر بمرافقه. سوف يعتز عشاق الطبيعة حقًا بزيارة هذه الحديقة، لذا خطط لرحلة إلى قطر مع عائلتك أو أصدقائك فردياً.

الموقع: الصخامة، الضعاين، لوسيل، قطر

أقات العمل: يُنصح للزوار باستشارة السلطة المختصة عن أوقات عمل الحديقة.

رسوم الدخول: غير متوفر

الأنشطة: الركض ومنطقة الأطفال والزائرين يمكنهم أيضًا تناول الطعام هنا.

لذا، هل تتوق لقضاء إجازة عائلية؟ أوهل أنت مهتم بممارسة رياضة الجري؟ حسنًا، تجد هناك عدد من الحدائق العامة في لوسيل التي تقدم للناس هذه المرافق. من مسارات الركض ومنطقة الرياضة والمناطق الخضراء ومنطقة لعب الأطفال ، يتم تسهيل هذه الحدائق بشكل جيد للغاية وتعد بمنحك أفضل تجربة. لذا، ماذا تنتظر؟ خطط لقضاء يوم ممتع في هذه الحدائق الرائعة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل توجد أي حدائق في لوسيل؟

نعم توجد حدائق في قطر. أفضل الحدائق التي يجب أن تزورها هي حديقة كريسينت وحديقة وادي لوسيل وحديقة الصخامة. كل هذه الالحدائق مُيسرة بشكل جيد وتقع في لوسيل. يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة هنا مثل الركض والانغماس في الرياضة وغيرها الكثير.

س ٢. ما هي أفضل الحدائق في قطر؟

أفضل الحدائق في قطر هي حديقة أسباير وحديقة متحف الفن الإسلامي وحديقة فندق الدوحة وحديقة البدع وحديقة دحل الحمام وحديقة الخور وحديقة كريسينت وحديقة ٥/٦ ووادي لوسيل وحديقة الصخامة.

س ٣. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

أفضل وقت زيارة لقطر يكون في الأشهر من نوفمبر إلى ديسمبر. غالبًا ما يسمى هذه الفترة بموسم الذروة حيث يزوره معظم المسافرين خلال هذا الوقت. يكون الجو مريحاً ودرجة الحرارة معتدلة أيضًا في هذه الفترة مما يجعل البيئة مثالية للزوار للاستمتاع بكل ما يقدمه هذا البلد الجميل.

س ٤. ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة وادي لوسيل؟

يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة مثل الركض وركوب الدراجات والمشي والكرة الطائرة وكرة القدم. تحتوي الحديقة على ١٧ نخلة وتنتشر على مساحة ٢٣٦٠ متر مربع، وهذه فقط المنطقة الخضراء. يوجد أيضًا ملعب لكرة القدم وملعب للكرة الطائرة ومنطقة لعب منفصلة للأطفال.

س ٥. هل حديقة كريسينت جيدة؟

نعم، عندما يتعلق الأمر بالحدائق الحديثة في قطر، فإن حديقة كريسينت في لوسيل هي من أجمل الحدائق. تم إنشاء هذه الحديقة على مبدأ الاستدامة حيث يتم استخدام المياه المعاد تدويرها لري الأجزاء الخضراء التي يتم الحفاظ عليها جيدًا. لذلك، يمكنك الآن الاستمتاع بالطبيعة حتى في وسط التوسع العمراني لمدينة لوسيل.

س ٦. ما أفضل الفنادق القريبة من لوسيل؟

أفضل الفنادق القريبة من لوسيل هي فندق ريتز كارلتون، هيلتون الدوحة، فندق ومساكن اللؤلؤة، فندق كتارا لوسيل ، لوسيل مارينا ميكس١١، فندق وفيلات جراند حياة الدوحة ، موندريان الدوحة ، ووترفرونت للشقق الفندقية، فندق سيلو لوسيل، وستايبريدج سويتس الدوحة لوسيل أحد فنادق مجموعة IHG. إذا كنت تخطط لرحلة إلى لوسيل قطر، فعليك بالتأكيد التفكير في هذه الفنادق.

س٧. هل ستستضيف لوسيل كأس العالم ٢٠٢٢؟

أفضل الفنادق القريبة من لوسيل هي فندق ريتز كارلتون، هيلتون الدوحة، فندق ومساكن اللؤلؤة، فندق كتارا لوسيل ، لوسيل مارينا ميكس١١، فندق وفيلات جراند حياة الدوحة ، موندريان الدوحة ، ووترفرونت للشقق الفندقية، فندق سيلو لوسيل، وستايبريدج سويتس الدوحة لوسيل أحد فنادق مجموعة IHG. إذا كنت تخطط لرحلة إلى لوسيل قطر، فعليك بالتأكيد التفكير في هذه الفنادق.

س ٨. كيف يمكنك الوصول إلى لوسيل من قطر؟

الوصول إلى لوسيل من الدوحة أمر سهل للمسافرين، حيث تقع كلتا المدينتين على مقربة من بعضهما البعض. يمكن للمرء أن يسلك طريق لوسيل السريع من الدوحة للوصول إلى مدينة لوسيل. تتوفر وسائل نقل عامة منتظمة بينما يمكن للمرء استئجار سيارة للرحلة.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.