يعود موسم الرياض هذا العام بأجواء جديدة. بدأ هذا الموسم بشكل جيد مع المباراة التي طال انتظارها بين تايسون فيوري وفرانسيس نغانو، ولكن هناك الكثير في انتظارك. ومن المتوقع أن يستمر هذا الموسم، الذي بدأ في ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣، طوال فصل الشتاء حتى مارس ٢٠٢٤. ومع وجود أكثر من ١٠ مناطق مثيرة جاهزة لاستقبال الجميع من جميع أنحاء العالم، ثلاث من هذه المناطق، مثل بوليڤارد رياض سيتي و افتتحت بوليفارد وورلد حجوزات التذاكر الخاصة بها. سيأخذك هذا الدليل إلى كل ما يتعلق بموسم الرياض ٢٠٢٣، لذا ابقَ معنا.

موسم الرياض ٢٠٢٣: حيث تجتمع الثقافة والترفيه والمغامرة

موسم الرياض ٢٠٢٣

موسم الرياض هو احتفال بالوطن وشعبه، بدأ عام ٢٠١٩ ضمن مبادرة مواسم السعودية. وهذه هي السنة الرابعة لهذا الاحتفال الذي يمتد لمدة ٥ أشهر، من أكتوبر إلى مارس. في هذه الأشهر الخمسة، يتم التخطيط للعديد من الفعاليات في المدينة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية وغيرها من الأنشطة ذات الموضوع الموحد في جوهرها.

بدأ المقابلة بين فيوري ونغانو الموسم حيث أضاءت ساحة المملكة بأكملها بالألوان الأخضر والأحمر والأرجواني في حفل الافتتاح. وكشف عن شعار هذا الموسم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. هناك ستة ألوان في الشعار تمثل أشهر موسم الرياض. شعار الموسم هو "الوقت الكبير!" مما يؤكد هدف المدينة في الارتقاء بالمهرجان إلى آفاق جديدة من حيث الفعاليات الثقافية والترفيهية.

تاريخ موسم الرياض ٢٠٢٣: ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣ إلى مارس ٢٠٢٤

القراءة المقترحة: كهف هيت الرياض: كنز جيولوجي مخفي للمؤرخ بداخلك

مناطق موسم الرياض ٢٠٢٣ -٢٤

مناطق موسم الرياض ٢٠٢٣ -٢٤

فيما يلي المناطق العشر التي تحتاج إلى التحقق منها عندما تخطط لقضاء إجازة في الرياض خلال هذا الوقت. هذه بعض الأماكن الأكثر شهرة للزيارة في الرياض الآن.

  • وندر جاردن
  • بوليفارد وورلد
  • بوليفارد سيتي
  • مهرجان الرياض لعربات الطعام
  • فيا الرياض
  • حديقة الحيوانات بالرياض
  • واجهة روشن
  • ذا جروفز
  • سوق الأولين
  • حديقة السويدي
القراءة المقترحة: معرض نايلا للفنون الرياض: نافذة على الجانب الفني للمملكة العربية السعودية

فعاليات موسم الرياض ٢٠٢٣

فعاليات موسم الرياض ٢٠٢٣
الصورة لغرض مرجعي فقط

كما ذكرت سابقًا، هناك العديد من الأحداث المثيرة المنتظرة لموسم الرياض، ومن أشهرها كأس موسم الرياض للتنس، حيث سيتنافس اللاعبون واللاعبات المشهورون خلال بطولة الباديل الدولية. يعد ذا فيوري ضد أولكسندر أوسيك في ساحة المملكة عامل جذب رئيسي آخر.

متحف قاعة الأساطير لكرة القدم في بوليفارد سيتي وكأس موسم الرياض، حيث تتم دعوة أندية كرة القدم العالمية التي تضم كبار اللاعبين للمشاركة في البطولة ضد الهلال والنصر. ومن المقرر أيضًا إقامة نصف نهائي ونهائي كأس السوبر الإسباني على ملعب الأول بارك هذا الموسم.

بصرف النظر عن ذلك، يعد دبليو دبليو إي كراون جول في حلبة محمد عبده حدثًا طال انتظاره حيث سيشهد مقابلة جون سينا ضد منافسه لأول مرة في المملكة العربية السعودية بعد عام ٢٠١٨. وسيثير العديد من الكوميديين المحليين، بما في ذلك إبراهيم حجاج المفضل لدى الناس من شأنه أن يدغدغ عظامك المضحكة.

وفي بوليفارد سيتي، يمكنك أيضًا الاستمتاع بعالم باربي وخمس ليالي في فريدي والمزرعة المسكونة لمنزل زيلا. هذه المعالم مفتوحة من الساعة ٥ مساءً حتى الساعة ١٢ ليلا. ستقيم انویزبيلیا مخيم ليوم واحد في ٢٩ أكتوبر بدءًا من الساعة ٥ مساءً. تم تجهيز ذا هايڤ في بوليفارد سيتي بالكامل للألعاب والكاريوكي اعتبارًا من قص أكتوبر. وسيظل مفتوحًا من الساعة ٤ مساءً حتى الساعة ١٢ ليلا.

موسم الرياض هو أيضًا الوقت الذي يتمكن فيه الناس من مشاهدة العرض العالمي الأول لتجربة قلعة ديزني، حيث يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والعروض المستوحاة من أفلام ديزني. يمكنك أيضًا تجربة عدم وضوح الخطوط بين الواقع والواقع الافتراضي في House of Hype من خلال ٣٠ تجربة تفاعلية متميزة.

ستكون أيضًا جزءًا من أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهية في الشرق الأوسط، جوائز الفرح. هناك عدد من المعارض المقررة أيضًا، بما في ذلك معرض السيارات، معرض "أنا عربية"، مهرجان الرياض للألعاب (RTF)، معرض وحفل توزيع جوائز المؤثرين وصانعي المحتوى (Concon)، والعرض ومعرض الكلاب الدولي.

القراءة المقترحة: معرض نايلا للفنون الرياض: نافذة على الجانب الفني للمملكة العربية السعودية

مناطق الجذب السياحي في الرياض

مناطق الجذب السياحي في الرياض

وبما أنك ستزور هذه المدينة في موسم الرياض ٢٠٢٣، فلماذا لا تستكشف الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية والموجودة في الرياض قبل العودة؟

  • قصر المصمك
  • حافة العالم
  • قصر المربع
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي
  • منتزه الملك عبدالله
  • مسجد الملك خالد الكبير
القراءة المقترحة: برج الفيصلية، الرياض: زيارة أول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية لمشاهدة مناظر بانورامية

مطاعم في الرياض

مطاعم في الرياض

تجربة تذوق الطعام في هذه المدينة أمر لا بد منه لتذوق النكهات المحلية. لذا، إليك أفضل المطاعم في الرياض التي يجب عليك استكشافها.

  • كويا
  • تاتيل
  • مطعم ومقهى LPM
  • مهراجا إيست باي فينيت
  • ال باريتو
  • ميازو
  • رؤيا
القراءة المقترحة: جسر السماء في برج المملكة، الرياض: الجوهرة الساطعة في تاج المملكة العربية السعودية

نصائح السفر لموسم الرياض ٢٠٢٣

نصائح السفر لموسم الرياض ٢٠٢٣

يجب عليك الاستعداد دائمًا لأي حدث، وينطبق الشيء نفسه على موسم الرياض ٢٠٢٣. إليك بعض نصائح السفر التي يجب أن تضعها في الاعتبار.

  • احتفظ بالنقود في متناول يديك
  • ضع واقي الشمس بشكل متكرر
  • حافظ على رطوبتك
  • كن حذرا من ممتلكاتك الشخصية
  • احترم الثقافة والتقاليد
  • ارتد أحذية مريحة للمشي
القراءة المقترحة: بيت الشاورما، الرياض: انغمس في أشهى الأطباق للشرق الأوسط

كيف تصل الرياض؟

كيف تصل الرياض؟

يمكنك ركوب رحلة إلى مطار الملك خالد إذا كنت مسافرًا دوليًا أو محليًا، أو يمكنك ركوب القطار من الدمام إلى محطة قطار الرياض. يمكن للمسافرين من المدن القريبة السفر بالسيارة أو التاكسي، أو يمكنك ركوب الحافلة من الدمام أو جدة أو مكة للوصول إلى المدينة.

أفضل وقت لزيارة الرياض هو من نوفمبر إلى مارس عندما تكون درجة الحرارة مثالية للاستكشاف. ولحسن الحظ، يقام موسم الرياض ٢٠٢٣ أيضًا خلال هذه الأشهر.

القراءة المقترحة: العثيم مول، الرياض: تسوق في أحد أشهر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن موسم الرياض ٢٠٢٣، يمكنك التخطيط لرحلتك وفقًا لذلك. تأكد من حضور جميع الفعاليات والاحتفالات لتحقيق أقصى استفادة من وقتك هنا. الاحتفال خلال هذه الأشهر الخمسة لم يسبق لك أن رأيته من قبل، لذا لا تفوته. استمتع بإجازة مفعمة بالحيوية والنشاط مع أحبائك في عاصمة المملكة العربية السعودية واختلط مع السكان المحليين كفرد واحد خلال هذا الوقت. احجز باقة جولة في الرياض وسافر لقضاء عطلة ممتعة لا تُنسى.

الأسئلة الشائعة عن موسم الرياض ٢٠٢٣

س١. هل سيكون هناك موسم الرياض ٢٠٢٣؟

نعم، موسم الرياض ٢٠٢٣ اعتبارًا من ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣ ومن المحتمل أن يستمر حتى مارس ٢٠٢٤. مع المزيد من الأحداث والأجواء الاحتفالية، هذا الموسم جاهز لإبهارك

س٢. ما هو مكان موسم الرياض ٢٠٢٣؟

توجد عدة مناطق لموسم الرياض ٢٠٢٣، منها بوليفارد سيتي، بوليفارد وورلد، وندر جاردن، والمزيد. بدأ الموسم بمقابلة بين تايسون فيوري وفرانسيس نجانو في ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣.

س٣. هل موسم الرياض ٢٠٢٣ يستحق الزيارة؟

نعم، موسم الرياض ٢٠٢٣ أمر لا بد من زيارته بسبب الأجواء الاحتفالية في كل مكان. هناك العديد من الأحداث الرائعة إلى جانب ما يقرب من ٣٣ حفلة موسيقية وعروضًا. إنه الحدث المثالي الذي يمكن للجميع الاستمتاع به.

س ٤. هل موسم الرياض مهرجان؟

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي ورياضي يبدأ في أكتوبر ويستمر حتى مارس. يقام في الرياض، وهذه السنة هي النسخة الرابعة لهذا المهرجان.

س٥. ماذا يحدث في موسم الرياض؟

موسم الرياض هو وقت للاحتفال بالمدينة وشعبها؛ لذلك، يجتمع الجميع لتناول العشاء في المطاعم الشهيرة، والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية، والاستمتاع بالحفلات الموسيقية والعروض، وما إلى ذلك.

س٦. كم يوما يكفي الرياض؟

٣ إلى ٤ أيام تكفي لقضائها في الرياض؛ ومع ذلك، إذا كنت تزور خلال موسم الرياض ٢٠٢٣، فيجب عليك تمديد رحلتك.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.