فيما يتعلق باستكشاف المملكة العربية السعودية، لا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة واحدة من أطول ناطحات السحاب في البلاد، وهي أيضًا أول ناطحة سحاب يتم بناؤها هنا، برج الفيصلية. كونه مجمعًا تجاريًا في الرياض، يوفر هذا المبنى بعضًا من أكثر المناظر الخلابة للمدينة من الأعلى، وهذا أحد أسباب كونه معلمًا شهيرًا في المدينة. مع العديد من وسائل الراحة والأماكن التي يمكنك استكشافها بداخلها، من مراكز التسوق إلى مدن الملاهي والمزيد، هناك الكثير لنتطلع إليه.

نظرة عامة على برج الفيصلية: شاهد هذا الجمال المعماري

برج الفيصلية

يتكون هذا المبنى المكون من ٣٠ طابقًا على ارتفاع حوالي ٢٦٧ مترًا على شكل هرم ممدود ويمكن رؤيته من على بعد أميال. تستحق الهندسة المعمارية لهذا المبنى الإعجاب بـ ٦٥٥ لوحًا زجاجيًا يغطي المبنى بالكامل وكرة أرضية زجاجية ضخمة بالقرب من القمة ، يبلغ قطرها ٢٤ مترًا. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل المبنى على جدران زجاجية ملونة يمكن رؤيتها.

يعد برج الفيصلية في المملكة العربية السعودية حاليًا رابع أطول ناطحة سحاب في البلاد و ٣٢٥ في العالم. المناظر الطبيعية الحضرية والأعجوبة المعمارية التي يغرسها هذا المبنى تجعله أحد المعالم السياحية التي يجب زيارتها في الرياض.

توقيت برج الفيصلية: من الساعة ١٢ ظهراً حتى الساعة ١٢ منتصف الليل

رسوم دخول برج الفيصلية: ٦٣ ريال

العنوان: MMRM + 4XQ، طريق الملك فهد، العليا، الرياض 30194، المملكة العربية السعودية

القراءة المقترحة: كأس العالم للأندية فيفا، السعودية ٢٠٢٣: استعد لبطولة كرة القدم المطلقة

داخل برج الفيصلية الرياض، المملكة العربية السعودية

برج الفيصلية الرياض

دعنا ننتقل إلى الجزء الداخلي من هذا البرج الرائع الذي يطل على المدينة بأكملها. يضم هذا المجمع كل شيء من الشقق والمكاتب إلى المطاعم والمراكز التجارية. يمكنك أن تجد كل شيء تحت سقف واحد هنا. عندما تصل إلى القمة، ستصادف منصة عرض برج الفيصلية حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفق الرياض.

أكثر ما يجذب السياح هو مطعم ذا غلوب، الذي يقع في ذروته. سيتعين عليك حجز طاولة لتناول العشاء هنا، وأنا أوصيك بالقيام بذلك بسبب التجربة التي لا تُنسى. يضم هذا المجمع أيضًا فندق الفيصلية والعديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات. كل هذه العناصر هي سبب تحول هذا المكان إلى مكان سياحي ويمكنك زيارته باختيار أي من باقات جولة في المملكة العربية السعودية.

أشياء للقيام بها في برج الفيصلية

برج الفيصلية

فيما يلي بعض الأشياء الأكثر شيوعًا التي يمكنك القيام بها في مركز الفيصلية والتي يمكنك الاستمتاع بها لجعل رحلتك هنا جديرة بالاهتمام.

تناول العشاء في مطاعم برج الفيصلية

توجد بعض أشهر المطاعم في الرياض داخل هذا البرج وتقدم أشهى الأطباق التي تناسب ذوقك. دعونا نلقي نظرة على جميع أماكن تناول الطعام التي يمكنك تناول الطعام فيها عند زيارة هذا المعلم السياحي.

إنتريكوت كافيه دي باريس

يجلب لك هذا المطعم المذاق السويسري الأصيل من خلال الوصفات القديمة للأطباق. فخرها هو صلصة كافيه دي باريس، التي تعتبر وصفتها سرًا للجميع، ولكنها أمر لا بد منه في هذا المطعم. يسمح لك هذا المطعم الفاخر بالاستمتاع بالطعام الشهي أثناء النظر إلى أفق المدينة، مما يثري تجربتك أكثر. من المثالي الحجز هنا قبل الزيارة.

القراءة المقترحة: بوليڤارد رياض سيتي: قلب و روح العاصمة الثقافية للمملكة العربية السعودية

مطعم ذا غلوب

إذا كنت تريد تجربة أكثر فخامة ، فإن تناول الطعام في ذا غلوب هو أحد تجارب العمر التي لا يمكنك تفويتها. مع الأسقف الزجاجية، والقبة المكونة من ثلاثة طوابق، الخدمة المتميزة، ستشعر بالرهبة من هذا المكان. هذا المطعم متخصص في المأكولات الأوروبية ، لذا يمكنك الاستمتاع بوجبة دسمة هنا لتجربة صحية.

لا براسيري

فيما يتعلق بهذا المطعم، فهو مطعم متعدد المأكولات مع أجواء أنيقة. تخلق المحطات التفاعلية هنا جوًا جذابًا مع الاحتفاظ بأجوائها الراقية. حتى أن هناك منطقة جلوس في الهواء الطلق تتمتع بإطلالات رائعة على الرياض ستذهلك.

٢. الإقامة في فندق برج الفيصلية، الرياض

يجب أن تقيم في فندق ماندارين أورينتال أو المعروف محليًا باسم فندق الفيصلية، والذي يقع داخل هذا المجمع، لمدة ليلة واحدة على الأقل. يوفر هذا الفندق الرائع من فئة ٥ نجوم أفضل وسائل الراحة ويضمن إقامة فاخرة لضيوفه. الأصالة العربية التي تنضح من الداخل والديكور تقدم تجربة أصيلة، وموقعها المركزي يعزز شعبيتها أكثر. تمنحك غرف الفندق أيضًا فرصة للاستيقاظ على منظر جميل طالما بقيت هنا.

٣. قم بزيارة المرصد لمناظر خلابة

إليك أحد الأشياء للقيام بها في المملكة العربية السعودية، وهي زيارة المرصد في هذا البرج لمشاهدة المدينة. يمكنك القدوم إلى هنا أثناء النهار أو في الليل عندما يتلألأ منظر المدينة بأكمله بالأضواء. إنه مشهد رائع للغاية سيظل محفورًا في ذاكرتك لسنوات. يجب عليك دفع رسوم للوصول إلى المرصد، ولكن بمجرد القيام بذلك، يمكنك قضاء الكثير من الوقت هنا كما تريد والتقط الصور الجمالية. بعد كل شيء، إنها من بين أكثر الأماكن الجذابة على الإنستغرام في الرياض.

٤. تسوق في مركز الفيصلية مول

نظرًا لأنك ستزور هذا المكان خلال عطلتك في المملكة العربية السعودية، فلماذا لا تستفيد إلى أقصى حد من هذه الفرصة وتنغمس في كل ما يقدمه هذا المكان؟ لذا، تسوق في المول المكون من ثلاثة طوابق والمتوفر داخل البرج، والذي يضم ١٢٠ علامة تجارية عالمية. يمكنك التسوق بقدر ما تريد من المتاجر المختلفة التي تبيع سلعًا فريدة من نوعها. أثناء التسوق، يمكنك السماح لأطفالك بالاستمتاع في مدينة الملاهي في الطابق السفلي من البرج.

القراءة المقترحة: الجبل الأخضر أبها: اكتشف الجمال الخلاب حيث تلتقي الطبيعة بالمغامرة

٥. تذوق الوجبات الخفيفة والمشروبات في ساحة المأكولات

إذا لم تكن مهتمًا بتناول الطعام في المطعم الفاخر هنا وتبحث عن بعض الوجبات الخفيفة قبل مواصلة الاستكشاف، يمكنك زيارة ردهة الطعام هنا. هناك العديد من منافذ الطعام المتاحة لتختار من بينها.

المرافق في برج الفيصلية، المملكة العربية السعودية

برج الفيصلية

إليك جميع المرافق ووسائل الراحة التي يتضمنها هذا المجمع لراحتك.

  • هناك أمن صارم لضمان سلامة الزائر
  • توجد أكشاك للوجبات الخفيفة والمشروبات
  • ويضم فندق ٥ نجوم للضيوف
  • سطح المرصد متاح أيضا
  • يتم صيانة البرج جيدًا ويضمن نظافته
  • تشمل المساحات المكتبية والعقارات السكنية

معالم سياحية قريبة من برج الفيصلية الرياض

معالم سياحية قريبة من برج الفيصلية الرياض

هناك العديد من الأماكن للسفر في المملكة العربية السعودية بصرف النظر عن هذا الجذب. إليك قائمة ببعض الأماكن السياحية الموجودة حول مجمع الفيصلية والتي يمكنك استكشافها عند زيارة معلم الجذب هذا.

  • برج المملكة
  • المتحف الوطني السعودي
  • قصر المربع التاريخي
  • حديقة حيوانات الرياض
  • حديقة العليا
  • جامع الملك خالد
القراءة المقترحة: الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية: الغوص في أعماق التاريخ والتراث

فنادق بالقرب من برج الفيصلية

فنادق بالقرب من برج الفيصلية

على الرغم من أنني أوصي بالبقاء في فندق الفيصلية ، فقد لا ترغب في القيام بذلك. إذن، من يمنعك من مشاهدة ناطحة السحاب الطويلة هذه من الفنادق القريبة؟ إليك عدد قليل من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها بالقرب من معلم الجذب السياحي المهيب هذا.

  • هوليداي إن الرياض
  • فندق الخزامى
  • سنترو عليا
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا
  • فندق بريرا العليا
  • فندق وسبا نارسس

مطاعم قريبة من برج الفيصلية بالرياض

مطاعم قريبة من برج الفيصلية بالرياض

في طريقك إلى هذه المنطقة السياحية الجميلة أو أثناء عودتك منها، قد ترغب في التوقف عند أحد المطاعم لتناول العشاء فيه. إليك بعض من أشهر المطاعم القريبة من برج الفيصلية.

  • بورترهاوس
  • مطعم الأرجوان
  • مطعم أزورو
  • ذا جريل - فندق فور سيزونز
  • نايا
القراءة المقترحة: التسوق في السعودية: أشياء تقليدية للشراء من الأسواق الشهيرة

كيف تصل إلى برج الفيصلية

 برج الفيصلية

يمكنك ركوب سيارة أجرة أو تاكسي للوصول إلى معلم الجذب هذا من وسط مدينة الرياض، حيث يبعد عنها ما يقرب من ٤ كم. سيستغرق الوصول إلى هنا حوالي ١٠ دقائق. بمجرد وصولك إلى البرج، يجب عليك دفع رسوم الدخول للوصول إلى برج الفيصلية من الداخل.

كونه أحد أشهر مناطق الجذب في المدينة، فإن برج الفيصلية لا يخيب أملك. إنها تضيف القدر المثالي من المرح والعامل المبهر لإجازتك لتجعلها أكثر سحراً ولا تنسى. إن زيارة مثل هذه الأماكن أثناء رحلتك هي ما ستتذكره بعد العودة ، لذلك من المهم جمع مثل هذه القصص المثيرة لإخبار الناس لاحقًا. هذا البرج موقع لا بد من زيارته بسبب أهميته التاريخية كأول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية وبسبب المنظر الخلاب الذي يقدمه للزوار. يمكنك أيضًا تجربة هذا المنظر من خلال حجز باقات السفر إلى الرياض على الفور.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي رسوم الدخول إلى برج الفيصلية؟

تبلغ رسوم الدخول إلى برج الفيصلية ٦٣ ريالًا سعوديًا. ولا يمكنك الوصول إلى هذا البرج إلا إذا دفعت الرسوم. هذا المعلم مفتوح من الساعة ١٢ ظهرا حتى الساعة ١٢ ليلا.

س ٢. من بنى برج الفيصلية؟

قام فوستر آند بارتنرز ببناء هذا البرج المكون من ٣٠ طابقًا بما في ذلك مركز تجاري، فندق، سطح مرصد، العديد من المطاعم والمزيد بداخله.

س ٣. ما هو أول ناطحة سحاب في الرياض؟

برج الفيصلية هو أول ناطحة سحاب في الرياض، وهو في الواقع أول ناطحة سحاب في البلاد. يبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي ٢٦٧ مترًا، وأصبح رابع أطول برج في المملكة العربية السعودية.

س ٤. كم عدد الطوابق في برج الفيصلية؟

يوجد ٣٠ طابق في برج الفيصلية. تنقسم هذه الطوابق إلى مساحات مكتبية وعقارات سكنية والمزيد.

س ٥. متى تم بناء برج الفيصلية؟

بدأ بناء برج الفيصلية في عام ١٩٩٧، لكنه فتح أبوابه لأول مرة في ١٤ مايو ٢٠٠٠.

س ٦. كم يبلغ ارتفاع مركز الفيصلية؟

يبلغ ارتفاع مركز الفيصلية ٢٦٧ مترًا ويتكون من ٣٠ طابقًا، بما في ذلك سطح المرصد في الأعلى. هناك أيضًا كرة زجاجية في ذروتها، والتي تجذب السياح أكثر من غيرها.

س ٧. ما الذي يميز برج الفيصلية؟

يتميز هذا المبنى بأجواء حضرية وعالية التقنية بسبب هندسته المعمارية وشكله. على شكل مثلث ممدود، يستخدم هذا البرج أحدث التقنيات في كل شيء ويوفر بعضًا من أفضل المناظر للمدينة من الأعلى.

س ٨. ما هي ساعات عمل برج الفيصلية؟

يمكنك زيارة برج الفيصلية من الساعة ١٢ ظهراً حتى الساعة ١٢ منتصف الليل. إن مشاهدة مناظر المدينة ليلاً، عندما تتألق المدينة بأكملها بالأضواء هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.