منطقة اوزنجول Uzungöl المعروفة بالبحيرة الطويلة تحت مدينة طرابزون في شمال تركيا، وتحظى القرية بالوادي مع مرتفعات الجبال وتتمتع بإطلالة خلابة وشلالات وطيور مغردة، طبيعة خلابة، جمال أخاذ، تتيح الراحة والسلام والهدوء على البحيرة، وهي القرية المحاطة بالغابات الخضراء الرائعة وفي معظم الأحيان، يغطي الضباب الجوّ، مما يزيد من جمال المكان الذي لا يضاهى، تقع منطقة اوزنجول على بعد حوالي ١٠٠ كلم من مدينة طرابزون. هي واحدة من افضل الاماكن السياحيه في تركيا.

الاماكن السياحية في اوزنجول

هناك اماكن سياحية ترفيهية يمكن زيارتها في منطقة اوزنجول، فهي منطقة  تضم أماكن سياحية طبيعية ومرتفعات جبلية شاهقة، شلالات مدهشة، غابات ممتدة، أشجار خضراء وعالية، تلال وهضاب  ويوفر للسائحين أنشطة ترفيهية، ومن أهم وجهات سياحية في اوزنجول ما يلي:

اماكن سياحية في اوزنجول لتجربة رائعة لا مثيل لها

  • متحف أتاتورك في أوزنجول
  • مرتفعات السلطان مراد
  • مراعي جوجيت
  • بحيرة اوزنجول
  • هضبة هالديزن
  • شلال اورتاكوي
  • بحيرة السمك
  • سوق مولوز الشعبي

١. متحف أتاتورك في أوزنجول

متحف أتاتورك في أوزنجول
الصورة لغرض مرجعي فقط

المتحف عبارة عن قصر هائل تم تصميمها على طراز معماري أوروبي، هو واحد من افضل الاماكن السياحيه في اوزنجول التي يأتي إليها الزائرون عند زيارتهم إلى طرابزون، ويعود تاريخ تشييد متحف أتاتورك - أوزنجول إلى سنة ١٨٩٠م كما يضم بعض القطع الأثرية واللوحات الفنية والزخارف الأوروبية، كما توجد بعض الأشجار والنباتات الجميلة حول هذا المتحف.

يحتوي متحف أتاتورك في أوزنجول على تذكارات عديدة للرئيس أتاتورك؛ من الشهادات، الحديقة الخارجية، والهدايا التذكارية، الملابس، الأثاث. هو من افضل اماكن اوزنجول يمكن زيارتها خلال الصيف والشتاء.

ساعات العمل:

  • الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً يومياً
  • سعر تذكرة الكبار للمتحف ١٢ ليرة تركية، بينما دخول الأطفال مجاني
القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

٢. مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد
الصورة لغرض مرجعي فقط

تحتضن مرتفعات السلطان مراد وجهة متميزة في القسم الغربي من مدينة طرابزون، وبجانبها تقع بحيرة اوزنجول على بعد ٣٥ كيلومتراً، هي المغطاة بالثلوج إلى جانب الضباب خلال الشتاء.

إذا كنتم تحبون اكتشاف مكان مبهر طبيعي، فإن مرتفعات السلطان مراد من اماكن جميله في اوزنجول كخياركم الأفضل، لديها الكثير مما يلبّي تمنياتكم بالاستمتاع بطبيعتها المذهلة التي تخطف الأنفاس بألوانها المنتوعة الرائعة وأجوائها المريحة. وتحظى بإطلالة خيالية فائقة الجمال. تجدون فيه جميع الخدمات عالية الجودة التي تضاعف متعتك إلى أعلى مستويات الراحة.

٣. مراعي جوجيت

مراعي جوجيت
الصورة لغرض مرجعي فقط

مراعي جوجيت في اوزنجول، هي واحدة من اماكن سياحيه اوزنجول يمكن زيارتها في تركيا، وسبب تسميتها بهذا الاسم، يرجع إلى الطرق المتعرجة التي تربط مراعي جوجيت بمنطقة اوزنجول. وتتميز بالمساحات الخضراء الممتدة التي ترعى فيها الحيوانات المختلفة التي تتغذى على الأعشاب والمساحات الخضراء من ماعز وأبقار وخرفان وغيرها.

القراءة المقترحة: ميدان تقسيم إسطنبول دليل يمنحك نظرة على أنشطة يمكنك القيام بها في زيارتك إلى إسطنبول

٤. بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول

تعد بحيرة اوزنجول واحدة من افضل الاماكن في اوزنجول التى يمكن مشاهدتها فى أوزنجول، والجدير بالذكر أن المسجد الجميل يقع بالقريب منها، وكذلك الأشجار الكثيفة، المساحات الخضراء، الجبال العالية والنباتات المتنوعة والزهور الرائعة الملونة، مع الغابات الجبلية الصنوبرية الرائعة التى تستقطب معظم السائحين إليها من مختلف دول العالم كل عام، كما توفر هذه البحيرة فرصة ممتازة للسياحين للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والاستراحة وسط الأجواء المميزة المريحة للنفس. لذا تعتبر بحيرة اوزنجول من اماكن ترفيهية في اوزنجول. يزور معظم السياحين البحيرة من جميع أنحاء العالم ومن الدول العربية خاصةً وتد ثاني أكثر جولة شهرة في تركيا عقب دير سوميلا في طرابزون.

٥. هضبة هالديزن

هضبة هالديزن

تعتبر الهضبة واحدة من اماكن سياحيه اوزنجول، حيث تحتوي على العديد من البحييرات ذات الأحجام المختلفة، وكذلك الهضاب الخضراء المورقة حيث يمكنك التخييم وإقامة حفلات الشواء في جو من الهدوء والاسترخاء، وقد تتباهى مراعى هالديزن بوجهتها الرائعة على قاعدة جبال هالديزن فى اوزنجول تركيا، حيث تتجواد بها البحيرات الكثيرة والتى تستقطب كثيرا من السائحين من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة للاستمتاع بإطلالات رائعة وممارسة النشاطات الترفيهية والرياضية.

تُعرف أيضا باسم هضبة ديمير كابي حيث تعد من افضل الاماكن السياحيه في اوزنجول والتي تنفرد بوفرة ارتفاعاتها وانخفاضها، هي تقع على بعد ١٥ حوالي كم من اوزنجول حيث توجد رائحة الورود والزهور الملونة الجبلية على طول طريقها، يعد واحدا من اوزنجول اماكن سياحيه.

٦. شلال اورتاكوي

شلال اورتاكوي

يقع شلال اورتاكوي بالقرب من قرية اوزنجول بين الطبيعة، هو شلال رائع جميل جدا اصطناعي، يدعى شلال قرية اورتاكوي،  عند قدومكم الى شلال اورتاكوي هنالك كيوسك يبيع فطائر الجبن والحليب الطازج، بإمكانكم أخذ الصور التذكارية مع الطبيعة عند شلال اورتاكوي المدهشة. هو واحد من اماكن سياحيه اوزنجول.

القراءة المقترحة: اماكن سياحية في العقبة: نشاطات مريحة للنفس لقضاء إجازة مدهشة

٧. بحيرة السمك

بحيرة السمك
الصورة لغرض مرجعي فقط

تعد هذه البحيرة واحدة من افضل الاماكن في اوزنجول تركيا، والتى تجذب إليها عشاق العزلة، وكذلك أولئك الذين يرغبون بشكل مواصل في فرص ممتازة للاستجمام والاستراحة وسط الأجواء  الطبيعية المريحة، حيث تضم هذة البحيرة افضل المناظر الطبيعية الخلابة. من افضل الاماكن السياحيه في اوزنجول وهي بحيرة ممتازة تستقطب جميع الزائين بالطبيعية التي تضمها.

تشتهر البحيرة أيضًا بأسماك السلمون، وهي المغطاة بالثلوج خلال الشتاء. هي بحيرة طبيعية رائعة جدا في الجمال، تحيط بها المساحات الخضراء تمتد مساحتها 34 KM2 بينما يصل عمقها بنحو 37 م. وترتفع عن سطح البحر مسافة 1000 متر.

٨. سوق مولوز الشعبي

سوق مولوز الشعبي
الصورة لغرض مرجعي فقط

من أبرز مميزات سوق مولوز الشعبي في أوزنجول أن المنتجات التي تباع فيه منتجات طبيعية تصنعها النساء المحليات، لذا أطلق عليه سوق مولوز النسائي في أوزنجول، حيث تجد أفضل منتجات  الحليب واللبن الطازج، بإمكانك أن تشتري الفواكه، الخضروات، الهدايا التذكارية ومنتجات الحرف اليدوية.

يتواجد سوق مولوز في منطقة تشكاريا التابعة لمنطقة أزونجول الطبيعية المليئة باماكن جميله في اوزنجول، والسعر فيه معقول لجميع الميزانيات.

النشاطات السياحية في اوزنجول

النشاطات السياحية في اوزنجول
الصورة لغرض مرجعي فقط

تعد جولة اوزنجول رحلة رائعة تضم معظم النشاطات والفعاليات في تركيا. هناك العديد من الخيارات للقيام بفعاليات وأنشطة ومغامرات في اوزنجول أبرزها الباراشوت (المظلة) الممتع من أعلى القمة و ركوب مركب في بحيرة اوزنجول وتمتع أيضًا بجولة بالدراجة حول البحيرة.

ولعل أهم نشاط هو التقاط الصور وسط الطبيعة المريحة للنفس وشراء الهدايا التذكارية من الأسواق التى تحظى بشعبية، توجد فيها المطاعم، المقاهي، الفنادق بالإضافة إلى مدينة للألعاب في اوزنجول.

اوزنجول من أفضل الأماكن السياحية في اوزنجول لقضاء العطلة المدهشة، يمكنك التمتع بقضاء إجازة ممتعة في أي وقت سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء.

يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في أحضان الطبيعة المريحة للنفس، يمكنك التمتع بمناطق الآثار القديمة . تتميز بجودة عالية، ويمكنك اختيار الوقت المناسب لسياحة المكان لتجنب الازدحام. يوجد العديد من افضل الاماكن السياحيه في اوزنجول لقضاء وقت مبهج في في اوزنجول واستفد من أفضل باقات جولة في تركيا، لأن تركيا تحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين العرب.

الأسئلة الشائعة

١. كم يوما تستحق اوزنجول؟

الجولة في اوزنجول سوف تكون رحلة رائعة ترفيهية مفعمة بالحيوية في حياتك، لذا يصعب تحديد أيام هذه الزيارة، حيث توجد أماكن سياحية ترفيهية طبيعية، آثار قديمة، بحيرات، هضاب والمزيد في هذه المنطقة والأماكن التي يجب عليك زيارة عندما تزور إلى منطقة أوزنجول.

٢. متى تتم زيارة أوزنجول في الصيف أو الشتاء؟

الشتاء في أوزنجول بارد مع تساقط الثلوج مجموعة من النشاطات السياحية في الهواء الطلق والتجارب الرائعة في أوزنجول، لذا ينصح بالزيارة إلى أوزنجول خلال الصيف، حيث أن أنسب وقت لزيارتها هو من يونيو إلى سبتمبر، حيث تكون درجات الحرارة في هذا الوقت مناسبة، وتبلغ درجات الحرارة في شهر يناير بنحو ٩ درجات مئوية، يمكن للسياح الاستمتاع برحلة إلى الغابات الخضراء المورقة والجبال والهضاب المبهجة.

٣. هل منطقة اوزنجول آمنة؟

الجولة في أوزنجول هي رحلة مليئة بالمرح والتسلية، والتي تضمن لك السعادة وإمضاء الأوقات الممتعة من عمرك، لذا، ليس هناك مخاطر خلال زيارتك لهذه المنطقة.

٤. هل توجد حافلات من طرابزون الى اوزنجول؟

تبعد طرابزون حوالي ٩٥.٥ كم عن بحيرة أوزنجول الشهيرة ويمكن الوصول اليها بوسائل النقل العام مثل محطة الحافلات وسيارات الأجرة، أو باستئجار سيارة خاصة من أحد المكاتب السياحية في طرابزون إذا كنت مع العائلة، من الممكن الوصول إلى بحيرة أوزنجول في غضون ساعة ونصف تقريبًا.

٥. ما هي الأنشطة التي تقوم بها في اوزنجول؟

يمكنك القيام بالانشطة العديدة عند قدومك الى اوزنجول ومن ضمنها: زيارة متحف أتاتورك، مرتفعات السلطان مراد، مراعي جوجيت، بحيرة اوزنجول، هضبة هالديزن، شلال اورتاكوي، بحيرة السمك، سوق مولوز الشعبي، التي تعد من افضل الاماكن السياحيه في اوزنجول، وأنت تستمتع بالقيام بفعاليات وأنشطة ومغامرات في اوزنجول أبرزها الباراشوت (المظلة) من أعلى القمة وركوب مركب في بحيرة اوزنجول وتمتع أيضًا بجولة بالدراجة حول البحيرة، مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء المحاطة بالغابات الجميلة المورقة، التخييم والتنزه حول البحيرة.

٦. هل اوزنجول غالية؟

لا تتطلب زيارة منطقة أوزنجول ميزانية ضخمة للسياح، حيث أن معظم المناطق هناك بسيطة وريفية، لذلك لا يتوقع أن تنفق أكثر من الميزانية المحسوبة لتلك الرحلة.

٧. ما هو أقرب مطار إلى أوزنجول؟

أقرب المطارات إلى اوزنجول، هو مطار طرابزون الدولي، حيث يبعد حوالي ٩٩ كم عن البحيرة.

٨. كم تبعد منطقة اوزنجول عن طرابزون؟

تبعد بحيرة أوزنجول على ساحل البحر الأسود ٩٩ كم من مدينة طرابزون، وهي من أهم البحيرات والقرى التي يزورها الزوار على مدار العام.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.