ما الذي يثيرك أكثر أثناء زيارتك لمدينة ساحلية؟ المأكولات البحرية الشهية، بالتأكيد! إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فإن جازان هي الوجهة التي لا بد من زيارتها في المملكة العربية السعودية لاكتشاف النكهات الطازجة المتشابكة مع التأثيرات الأجنبية لإضافة ألوان متنوعة إلى الطبق. ستوفر لك ال مطاعم في جازان فرصة للتعمق في تراث المدينة الثقافي الغني الذي يعكس الماضي التاريخي الكبير. يكمن فخر المملكة العربية السعودية في مدينة جازان الجنوبية الجميلة، والمعروفة بخصوبة تربتها حيث يتم إعداد الطعام من الخضروات من مصادر محلية. مع عدد لا يحصى من النكهات المميزة الغنية بالأعشاب والتوابل، ستعمل منطقة جازان على تنشيط الروح الحقيقية لمحبي الطعام لتجربة طعام انتقائية.

مطاعم في جازان: اكتشف مسارات الطعام في جازان

مطاعم في جازان
الصورة لغرض مرجعي فقط

يتميز مطبخ جازان باستخدام الخضروات الخضراء الوفيرة مع الأعشاب والتوابل بالإضافة إلى أسلوب الطبخ الفريد. تشتهر هذه الأطباق بمجموعة متنوعة من تقنيات الطهي، وقد سُميت على اسم الأواني الحجرية والفخارية المستخدمة أثناء الطهي. علاوة على ذلك، ستعدك مطاعم في جازان بتجربة طعام رائعة بدءًا من المأكولات العربية التقليدية وحتى المأكولات العالمية المتنوعة. لا تنس أبدًا تجربة أفضل المغش وهو طبق مميز من ثقافة الطهي في جازان والسمك المكشان والمحشوش والمفالت للحصول على متعة أبدية. لن تكتمل وجبتك دون تناول لقمة من المرسة، حلوى الجازاني الشهيرة، والتي ستذهلك.

دعونا نلقي نظرة على أفضل ١٠ مطاعم في جازان لخوض رحلة طهي غنية.

  • مطعم زورو
  • مطعم أبل بيز
  • مطعم تمرهند جازان
  • مطعم ساوث ويست
  • مطعم سيرون
  • مطعم جنوب جازان
  • مطعم زاد
  • مطعم لؤلؤة الساحل
  • مطعم بوابة الهند
  • مطعم البيك
مدونة مقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

١. مطعم زورو: مطعم يذهب إليه كل مسافر

مطعم زورو
الصورة لغرض مرجعي فقط

يقع مطعم زورو في شارع الملك فيصل الصاخب في الصفا، ويشتهر بالوجبات الشامية المصنوعة يدويًا لإسعاد الضيوف. غالبًا ما يُعتبر مطعم زورو واحدًا من أفضل مطاعم جازان، ويقدم أفضل أنواع الشاورما والفلافل في المدينة بأسعار معقولة تجذب الزوار من كل ركن من أركان المدينة. كما يتميز بقائمة صغيرة مميزة متخصصة في الأطباق الغربية مثل البيتزا للترحيب بشباب المدينة لتناول الوجبات اللذيذة السريعة أثناء التنقل.

العنوان: ٦٤٦٦، ٤٨٧١ طريق الملك فيصل، الصفا، ٦٤٦٦, جازان ٨٢٧٢١, المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: ٤:٣٠ مساءً حتى الساعة ٢:٠٠ صباحًا

يجب تجربة الأطباق: الشاورما والفلافل والبيتزا

٢. معطم أبل بيز: مضيق البرجر الأمريكي الكلاسيكي

معطم أبل بيز
الصورة لغرض مرجعي فقط

يقع على طريق الكورنيش، لذا فإن زيارة هذا المتجر المذهل، أبل بيز، أمر لا بد منه أثناء إقامتك في جازان. يقع أبل بيز على ضفة البحر الأحمر، يطل على مناظر البحر الساحرة، هو عبارة عن بار ومطعم شواء يعمل بدوام كامل ويقدم المأكولات الأمريكية والإيطالية والمكسيكية في أجواء غير رسمية. يمكنك تذوق المأكولات اللذيذة التي تتراوح بين شرائح اللحم والأضلاع والبرغر الأمريكي الكلاسيكي وثلاثة معكرونة بالجبن والحلوى اللذيذة لإنهاء وجبتك بنكهة حلوة.

العنوان: ٦٤٦٦، ٤٨٧١ طريق الملك فيصل، الصفا، ٦٤٦٦, جازان ٨٢٧٢١, المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: من ١١:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ صباحًا

يجب تجربة الأطباق: شرائح اللحم، الضلوع، البرغر الأمريكي، المعكرونة بيني والحلوى

مدونة مقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر

٣. مطعم تمرهند جازان: دع براعم التذوق لديك ترقص

مطعم تمرهند جازان
الصورة لغرض مرجعي فقط

يعد مطعم تمرهند جازان أفضل طريقة لتذوق ذوقك مع انفجار النكهات حيث يقدم المطعم المأكولات الشرق أوسطية والهندية والصينية. بدءًا من قسم المقبلات إلى خيارات الوجبات التي تشمل جميع الأطباق، يحتفل المطعم بالنكهات المتنوعة في لقمة واحدة. يمكنك الاسترخاء في أجواء لائقة مع أجواء دافئة مصحوبة بالطعام الجيد. لا تنس أبدًا تجربة المقبلات اللذيذة لتناول وجبة صحية في أحد أفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية.

العنوان: السويس، جازان ٨٢٧٢٢، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: ١٢:٣٠ ظهراً حتى الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا (ما عدا الخميس والجمعة)

١٢:٣٠ ظهراً حتى ١:٠٠ صباحًا (الخميس والجمعة)

أطباق يجب تجربتها: دجاج زنزبيل كباب، دجاج بانجارا تكا، دجاج ملتاني، تالياتيلي مع صلصة الدجاج والجبن، دجاج تكا ماسالا، أرز برياني، فتوش، حمص، سلطة تمر هندي خاصة

٤. مطعم ساوث ويست: احصل على أفضل لقمة

مطعم ساوث ويست
الصورة لغرض مرجعي فقط

يعد مطعم ساوث ويست أفضل مكان يقصده الشباب والموظفين في مدينة جازان للتوقف عنده والاستمتاع ببعض المأكولات اللذيذة السريعة. يعد هذا المطعم من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جازان لتجربة البرجر الأمريكي المتوفر بمختلف الحشوات النباتية وغير النباتية. يمكنك زيارة هذا المطعم مع أصدقائك للاسترخاء في أجواء خارجية كلاسيكية وإضافة مذاق مختلف إلى ذوقك. علاوة على ذلك، فإن أصابع الدجاج المقلية والبطاطس المقلية هي من خيارات الطعام التي يجب تجربتها في هذا المطعم لتستعد لرحلة الطهي.

العنوان: طريق الكورنيش، الشاطئ، جازان ٨٢٧٢٥، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل:

  • من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ صباحًا (من الأحد إلى الأربعاء)
  • من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ٢:٠٠ صباحًا (الخميس)
  • ١:٠٠ ظهرا حتى الساعة ٢:٠٠ صباحًا (من الجمعة إلى السبت)

يجب أن تجرب الأطباق: البرغر، البطاطس المقلية، أصابع الدجاج المقلية

مدونة مقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

٥. مطعم سيرون: لمسة من الذوق الإيطالي

مطعم سيرون
الصورة لغرض مرجعي فقط

سيكون تناول الطعام في مطعم سيرون تجربة رائعة إذا سمحت لنفسك بالانغماس في مجموعة من النكهات الإيطالية الكريمية لذاكرة أبدية. يتميز المطعم بالديكور المعاصر الأنيق الذي يجعله مكانًا يجب زيارته لكل مسافر أثناء مروره بشوارع طريق الكورنيش. إذا كنت نباتيًا حقيقيًا، فسوف تحب الأطباق النباتية الشهية المحضرة بمكونات محلية وافرة لإضافة لمسة إلى الأطباق الإيطالية الكلاسيكية. ستندهش عندما ترى المزيج المثالي بين المطبخ الجيزاني والإيطالي والذي يؤدي إلى نتائج لذيذة في أحد أفضل ال مطاعم في جازان.

العنوان: طريق الكورنيش، الشاطئ، جازان ٨٢٨١١، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: ١:٠٠ ظهراً حتى الساعة ١:٠٠ صباحًا

أطباق يجب تجربتها: سلطة سيزر، روبيان ديناميت، بيتزا بيبروني، باستا لويزيانا، باستا مارينا، إسبيتاتا، براوني سيركل، تيراميسو مع الآيس كريم

مدونة مقترحة: أماكن سياحية في سلطنة عمان

٦. مطعم جنوب جازان: تذوق النكهات العربية

مطعم جنوب جازان
الصورة لغرض مرجعي فقط

يدعو مطعم جنوب جازان ضيوفه لتذوق النكهات العربية التقليدية في رحلة طهي عربية غنية في مدينة جازان الساحلية الجنوبية. مع تصميم داخلي كلاسيكي لائق، يعدك المطعم بخدمة ضيافة جيدة وطعام لذيذ. يشتهر المطعم بمأكولات المندي والحنيث العربية العطرية اللذيذة، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية التقليدية المصنوعة من الفواكه الموسمية والمكونات المحلية. بما أن جازان تسمى سلة فواكه المملكة العربية السعودية، يمكنك تناول العديد من الحلويات وكل قضمة ستخبرك عن تقاليد الطهي في جازان وهي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية.

العنوان: جازان ٨٢٧٢٣، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: من ٥:٣٠ صباحًا إلى ١:٣٠ صباحًا

أطباق يجب تجربتها: المندي العربي، أطباق اللحوم

مدونة مقترحة: مترو الدوحة

٧. مطعم زاد: محطة الشواء التالية التي عليك زيارتها

مطعم زاد
الصورة لغرض مرجعي فقط

يشتهر مطعم زاد بتقديم المأكولات الشرق أوسطية الأصيلة، وهو أحد أفضل المطاعم في جازان الذي يفخر باحترافية الطهاة في إعداد الأطباق الرائعة. مع خدمة التوصيل السريعة والجودة العالية، يقدم مطعم زاد قائمة متنوعة من اللحوم المشوية والكباب اللذيذة والشاورما اللذيذة المحشوة باللحم بالجبنة، والتي ستجذبك للزيارات المتكررة. علاوة على ذلك، يمكنك تجربة البيتزا والبطاطس المقلية أيضًا.

العنوان: ٤٤١٤ طريق المطار، جيزان ٨٢٧٢٤، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: ١:٠٠ ظهراً حتى الساعة ١:٠٠ صباحًا

أطباق يجب تجربتها: اللحوم المشوية، الفطائر، الشاورما، المقبلات، العصائر، الكباب

مدونة مقترحة: سوق واقف: السوق التقليدي في قلب الدوحة

٨. مطعم لؤلؤة الساحل: استمتع بتناول أشهى المأكولات الساحلية

مطعم لؤلؤة الساحل
الصورة لغرض مرجعي فقط

يُعرف مطعم بيرل كوست أيضًا باسم مطعم لؤلؤة الساحل، وهو مطعم شهير للمأكولات البحرية في جازان يرحب بجميع محبي المأكولات البحرية لتناول وجبة مرضية. كما يتميز بقائمة وجبات سريعة سعودية وغربية لذيذة للحصول على تجربة طعام غنية. يشتهر بموقعه المثالي، حيث يمكن للجميع الوصول إليه بسهولة. جرّب أطباقهم المشوية والروبيان المقلي للحصول على نكهة لذيذة إضافية ولا تنس أبدًا إضافتها إلى قائمة الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جازان.

العنوان: مطعم لؤلؤة الساحل، شارع المطلع، جيزان ٨٢٧١٦، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: من ١٢:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ صباحًا ومن ٦:٠٠ صباحًا حتى ١١:٥٩ مساءً

أطباق يجب تجربتها: اللحوم والأسماك المشوية والروبيان والكبسة والمطرز والكنافة

مدونة مقترحة: اكتشف أفضل المطاعم الرومانسية في قطر

٩. مطعم بوابة الهند: احتضن جوهر الهوية الهندية

مطعم بوابة الهند
الصورة لغرض مرجعي فقط

غالبًا ما يُعتبر مطعم بوابة الهند من أفضل المطاعم في جازان، ويقدم الأطباق الهندية الأصيلة لإثارة ذوقك وهو أحد أفضل ال مطاعم في جازان بالمملكة العربية السعودية. سوف تتفاجأ عندما تجد القليل من اللمسة الآسيوية في القائمة التي تتراوح بين المعكرونة والأرز المقلي والتي تعد من الخيارات الجيدة المعتادة. يشتهر المطعم بديكوره الأنيق وأجوائه الدافئة، ويرحب بالضيوف من مختلف أنحاء العالم، وخاصة الهنود للعثور على موطنهم الثاني في مدينة جازان.

العنوان: بوابة الهند، بيتزاهت، شارع الامير محمد بن ناصر، جوار، جازان ٨٢٨٧٤، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل:

  • ١:٠٠ ظهراً إلى ١٢:٠٠ صباحًا (من السبت إلى الأربعاء)
  • ١:٠٠ ظهرا إلى الساعة ١:٠٠ صباحًا (الخميس)
  • الساعة ٤:٠٠ مساءً إلى ١:٠٠ صباحًا (الجمعة)

يجب أن تجرب الأطباق: دجاج برياني، دجاج بالكاري، جمبري، مأكولات بحرية

مدونة مقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

١٠. مطعم البيك: استمتع بأمسيتك اللذيذة

مطعم البيك
الصورة لغرض مرجعي فقط

البيك هو أشهر مطعم للوجبات السريعة في جازان والذي يحتل مكانًا في قلب كل شاب لتناول الوجبات الخفيفة الفاخرة للاستمتاع بأمسيتك في أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية. يشتهر المطعم بجودته وخدمته اللطيفة للضيوف، يقدم مجموعة متنوعة من أطباق اللحوم والأسماك بالإضافة إلى التغميسات اللذيذة والآيس كريم ومشروبات الفواكه للحصول على متعة منعشة. علاوة على ذلك، سوف تستمتع بكرم الضيافة والنكهات الجذابة.

العنوان: WGCX+Q7J، الشاطئ، جازان ٨٢٨١٠، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل: من ١١:٠٠ صباحًا إلى ٣:٠٠ صباحًا

الأطباق التي يجب تجربتها: بيج كيك، دجاج البيك، وجبة دجاج مسحب، برجر دجاج فيليه، وجبة جمبري جامبو، سمك فيليه مع الصلصة

مدونة مقترحة: الحزم مول قطر: مثال للفخامة والأناقة

سوف يجذبك مشهد الطهي في جازان بالمأكولات الساحلية الشهية ومأكولات الشرق الأوسط الرائعة المصنوعة يدويًا من المكونات المحلية المتنوعة واللحوم المتبلة بالأعشاب والتوابل للحصول على مذاق لذيذ. قم بزيارة ال مطاعم  في جازان لاستكشاف التراث الثقافي الغني لهذه المدينة الساحلية وتتبع الأهمية التاريخية لمشهد الطهي في البلاد. على الرغم من أن جازان تتميز بخيارات محدودة لتناول الطعام الفاخر، إلا أنك لن تشعر بخيبة أمل أبدًا من كرم الضيافة والخدمة عالية الجودة المقدمة في أماكن تناول الطعام المحلية. ابدأ بحجز باقات سياحية في المملكة العربية السعودية معنا بالطريقة الصحيحة لاكتشاف تقاليد الطهي الغنية في منطقة جازان.

الأسئلة الشائعة عن مطاعم جازان

س١. ما هي أفضل ٥ مطاعم في جازان؟

يوجد في جازان عدد محدود من المطاعم الفاخرة، لكن المطاعم المحلية في جازان هي أفضل طريقة لتجربة تراث جازان الثقافي وتاريخها. علاوة على ذلك، ستعدك جازان بأفضل ضيافة. افضل ٥ مطاعم في جازان هي:

  • مطعم البيك
  • مطعم تمرهند جازان
  • مطعم بوابة الهند
  • مطعم جنوب جازان
  • مطعم أبل بيز
س٢. ما هي أفضل ٥ مقاهي في جازان؟

تتمتع جازان أيضًا بثقافة المقاهي الغنية التي يتم عرضها في بعض أفضل المقاهي في المدينة الساحلية. يمكنك تجربة القهوة العربية العطرية مع الوجبات الخفيفة اللذيذة لمتعة المساء. أفضل ٥ مقاهي في جازان هي:

  • مقهى كوف
  • قهوة فيجارو
  • مقهى ملاذ
  • مقهى جلف هيلز
  • مقهى الأثر
س٣. ما هي أفضل ٥ مطاعم للوجبات السريعة في جازان؟

تستضيف جازان أيضًا بعضًا من أفضل مطاعم الوجبات السريعة التي تتميز بقائمة طعام أمريكية شهية تتراوح من البرغر الأمريكي المقرمش مع الحشوات الوفيرة إلى البطاطس المقلية اللذيذة للاستمتاع بها في المساء. افضل ٥ مطاعم للوجبات السريعة في جازان هي:

  • مطعم سيسبان
  • مطعم ساوث ويست
  • باك ستريت
  • أبل بيز
  • فرايديز
س ٤. ما هو أفضل طعام لتناوله في جازان؟

أفضل طعام يمكنك تجربته في جازان هو الكبسة، وهو طبق عربي شعبي، مصنوع من الأرز واللحوم المطبوخة مع الأعشاب والتوابل لإضفاء نكهات غنية عليها. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تجربة المرسى وهي حلوى مشهورة في جازان، مصنوعة من فتات الخبز الطازج والموز المهروس مع رش العسل.

س٥. بماذا تشتهر جازان؟

غالبًا ما تُعتبر جازان بمثابة سلة فواكه البلاد وتلعب دورًا حيويًا في المساهمة في القطاع الزراعي في البلاد. وبما أن منطقة جازان معروفة بخصوبة تربتها، فإنها تنتج أصنافاً من الفواكه مثل المانجو، التين، الجوافة،والبطيخ، الموز، البابايا، الأناناس وغيرها الكثير.

س٦. ما هو أقرب مطار إلى جازان؟

أقرب مطار دولي إلى جازان هو مطار الرحبة أو مطار صنعاء الدولي، ويقع في صنعاء، اليمن. علاوة على ذلك، يوجد في جازان أيضًا مطار إقليمي يسمى مطار جازان الإقليمي أو مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز.

س٧. ما أفضل وقت لزيارة جازان؟

أفضل وقت لزيارة جازان هو خلال فصل الشتاء بدءاً من أشهر ديسمبر إلى مارس للاستمتاع برحلة ممتعة وإقامة مريحة. علاوة على ذلك، يُنصح بشدة بعدم زيارة منطقة جازان خلال فصل الصيف بسبب المناخ الحار للغاية.

س٨. كم عدد الأيام اللازمة لزيارة جازان؟

المدة المثالية من ٣ إلى ٤ أيام كافية لاستكشاف جازان وتغطية المعالم الرئيسية والأماكن القريبة في المدينة. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تمديد رحلتك إلى جازان بناءً على تفضيلاتك.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.