قطر دولة لا تفشل أبدًا في مفاجأة المسافرين والسكان المحليين بعروضها المذهلة. تضمن دولة قطر الغنية تقليديًا عدم ترك أي شخص وراء الركب وجعله يشعر بأنه مهمل. وتعد الإضافة الجديدة للغاية "شاطئ المملحة" أحد الأمثلة التي تدعم البيان. يشتهر الشاطئ بميزة خاصة به وهي التوجه الكامل للمرأة. تم افتتاحه في بلدية الشمال بمنطقة الغارية من الحدود الادارية للبلدية. دعونا نعرف المزيد عن الميزات الخاصة لهذا الشاطئ للنساء في قطر.

شاطئ المملحة: الشاطئ الوحيد المخصص للنساء

شاطئ المملحة للسيدات

تسعى قطر دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع أفراد المجتمع، مع الأخذ في الاعتبار أن الدولة كانت تفكر تدريجياً في توفير الراحة للجميع. كون المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع يتم الاعتناء بها في جميع الجوانب. المدخل الرئيسي الذي يمكن من خلاله الوصول إلى الشاطئ يقع في الشمال. تبلغ المساحة الإجمالية التي يمتد فيها الشاطئ أكثر من ١٥٠٠٠ متر مربع مع منطقة دخول مخصصة خصيصًا لضمان خصوصية المرأة. يمكن الوصول إلى شاطئ المملحة للسيدات يوميًا من الساعة ٩ صباحًا حتى ١٠ مساءً، ويتم توفير الأمن الكامل من قبل حارسات حتى ساعات متأخرة من الليل.

التسهيلات التي يوفرها شاطئ المملحة

التسهيلات التي يوفرها شاطئ المملحة
الصورة لغرض مرجعي فقط

على الرغم من وجود العديد من الشواطئ في قطر التي تلبي احتياجات المرأة مع الحفاظ على خصوصيتها، إلا أنها ليست شواطئ للنساء فقط. تسمح السلطة على شاطئ المملحة للنساء والأطفال فقط بالوصول والاسترخاء على شاطئ البحر. الشاطئ محاط بسياج من جميع الجوانب لإبعاد راكبي الدراجات والمتسللين. بعض المرافق الأساسية التي يمكنك توقعها على الشاطئ هي:

  • دورات المياه
  • غرف الحراسة
  • مظلات
  • أماكن للشواء
  • حاويات قمامة
  • حواجز حبال
القراءة المقترحة: أكوا بارك قطر: أول حديقة الألعاب المائية في الدولة

الخصوصية هي الأولوية في شاطئ المملحة

الخصوصية هي الأولوية في شاطئ المملحة

أثناء تواجدك في شاطئ المملحة للسيدات في الدوحة، تأكد من وجود قواعد معينة يجب اتباعها. يُمنع نطاط الشاطئ من استخدام الكاميرات وحمل الحيوانات الأليفة والتخييم. يُسمح الآن للأولاد الذين تزيد أعمارهم عن ٦ سنوات مع أو بدون أوصياء. يبلغ سعر الدخول إلى شاطئ مملحة ٢٥ ر ق للبالغين و ٥ ر ق للأطفال. الشاطئ واسع للغاية ولديه القدرة على استيعاب حوالي ١١٠٠ امرأة وطفل. إذا كنت امرأة تخطط لقضاء أنشطة ترفيهية في قطر، فعليك بالتأكيد زيارة الشاطئ.

شاطئ المملحة نتيجة لاستراتيجية استدامة بلدية الشمال؟

شاطئ المملحة نتيجة لاستراتيجية استدامة بلدية الشمال

حضر افتتاح شاطئ المملحة حمد جمعة المناعي مدير بلدية الشمال وعدد من مديري الدوائر ورئيس البلدية. كرمت هيئة الإمارات للحياة الفطرية شاطئ السيدات في الدوحة بجوائز العلم الأزرق للاستدامة المرموقة لنهجه التقدمي. ونقلت وزارة البلدية في قطر أن الخطوة تأتي من "استراتيجية الاستدامة لبلدية الشمال والاستفادة من مواردها الطبيعية". على الرغم من أنه إضافة حديثة، إلا أن الميزة الفريدة للشاطئ جعلته أحد الأماكن التي يجب زيارتها في قطر.

أيها السيدات! ما الذي تفكرين فيه أكثر، خططن لقضاء يوم من الاسترخاء في كراسي الاستلقاء على الشواطئ المخصصة لكن فقط. لماذا يجب أن يتمتع الرجال بكل المتعة! اقض بعض الوقت في الاسترخاء، واجمع أصدقاءك وخطط لأمسيات شواء على شاطئ السيدات في قطر. استمتع بغروب الشمس مع مشروبك المفضل غير الكحولي واستمتع بأشعة الشمس الهادئة أو ظلل نفسك تحت المظلات للاستمتاع بالدفء بعيدًا عن الأشعة المباشرة. شاطئ المملحة هو ما كنا ننتظره أليس كذلك؟

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل شاطئ للسيدات في قطر؟

على الرغم من وجود العديد من الشواطئ في قطر التي تلبي احتياجات المرأة مع الحفاظ على خصوصيتها، إلا أن هذه الشواطئ ليست فقط للنساء. شاطئ المملحة هو شاطئ مجهز بحراسة جيدة للنساء والأطفال فقط. السلامة والخصوصية هما أهم العوامل ذات الأولوية هنا

س ٢. ما هي مرافق شاطئ المملحة؟

الشاطئ محاط بسياج من جميع الجهات لإبعاد راكبي الدراجات والمتسللين. بعض المرافق الأساسية التي يمكنك توقعها على الشاطئ هي:

  • دورات المياه
  • غرف الحراسة
  • مظلات
  • أماكن للشواء
  • حاويات قمامة
  • حواجز حبال
س ٣. هل يمكنني اصطحاب أطفالي إلى شاطئ المملحة؟

يمكن للسيدات إحضار أطفالهن الذين تتراوح أعمارهم بين ٣ إلى ١٢ عامًا إلى الشاطئ ولكن لا يُسمح للأولاد الذين تزيد أعمارهم عن ٦ سنوات.

س ٤. هل يوجد وقت محدد للرجال على شاطئ المملحة؟

لا يُسمح للرجال بالتواجد على شاطئ المملحة، في الواقع، لا يُسمح للأولاد الذين تزيد أعمارهم عن ٦ سنوات مع أو بدون أوصياء. المنطقة مسيجة بالكامل لتجنب تعدي الرجال وهناك نقاط دخول مناسبة لمراقبة الأمن.

س ٥. أين تقع المملحة؟

يقع شاطئ المملحة في بلدية الشمال بمنطقة الغارية على الحدود الإدارية للبلدية.

س ٦. هل توجد رسوم دخول إلى شاطئ المملحة الوحيد للسيدات؟

يبلغ سعر الدخول إلى شاطئ المملحة ٢٥ ر ق للبالغين و٥ ر ق للأطفال. الشاطئ واسع للغاية ولديه القدرة على استيعاب حوالي ١١٠٠ امرأة وطفل.

س ٧. هل يسمح للمرأة بالسباحة في شاطئ المملحة؟

لا، لا يُسمح للنساء بالسباحة على الشاطئ، مع أنه بإمكانهن الاسترخاء والاستلقاء وتنظيم حفلة شواء مع أصدقائهن.

س ٨. ما هو توقيت شاطئ المملحة للسيدات في قطر؟

يمكن الوصول إلى الشاطئ يوميًا من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً ويتم توفير الأمن الكامل من قبل حارسات حتى ساعات متأخرة. في الليل، يتحول الشاطئ إلى إضاءة بصرية تشبه الحلم باستخدام الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.