الدولة التي أذهلت المسافرين من جانب واحد من الكوكب إلى الجانب الآخر بتصميمها وعجائبها على المدى الطويل، فإن قطر تكاد تصنع ماسة أخرى في قلب مدينتها لوسيل. أبراج كتارا لوسيل هي مشروع يخطف الميزات في جميع أنحاء العالم ، وكما قال المتخصصون والداعمون الماليون، فإن التعهد من المقرر أن يأخذ دورًا هائلاً في تواجد أفراد لوسيل أثناء وبعد كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في الدولة.

أبراج كتارا، لوسيل: مشروع باهظ لدولة قطر

أبراج كتار، لوسيل: مشروع باهظ لدولة قطر

هذا المشروع، الذي يتضمن الراحة الباهظة والمنزل طويل الأجل، من المقرر أن يلطخ رؤية البلاد في أن تصبح دولة مزدهرة في السنوات القادمة. على هذا المنوال، يجب أن نبذل جهدًا لاكتساب بعض الأفكار المهمة حول مشروع أبراج كتارا الجاري في لوسيل.

إليكم حقيقة مثيرة للاهتمام: حصل مشروع أبراج كتارا على تقييم ٥ نجوم لتصميم وبناء نظام تقييم الاستدامة العالمي، وهو أول نظام شهادة قائم على الأداء من قبل مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) لأنواع مختلفة من مشاريع البنية التحتية. تم تصميم الإطار لتحقيق النتيجة الطبيعية للمساعي، مع إعطاء أفضل ما في كتارا لضيافة لوسيل. حاليا، بعد الانتهاء من مشروع كتارا تاورز لوسيل يعتبر من الأولويات القصوى.

وتتمثل المهمة في متابعة عدد من المبادرات لضمان عدم تضرر المناخ نتيجة تطوير وتشغيل القمم العالية. هذا ما يجب أن تفكر فيه. سيكون هناك طلب تهوية تحكم لاستكمال المساحات الداخلية حيث يوجد عدد أكبر من السكان. نتيجة لذلك، سيتم المساعدة في مراقبة استهلاك الطاقة. لزيادة تقليل استهلاك الطاقة، والتكاليف في نهاية المطاف، قد يستخدم المشروع أطر التحكم في الإضائية، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء الموفرة للطاقة، وغيرها من الآلات المماثلة.

ستعمل مهمة أبراج كتارا، وفقًا لقواعد النظام العالمي لتقييم الإستدامة (GSAS)، على تقييم جميع مداخن الطاقة العالية بشكل مستقل من أجل إيجاد طريقة أفضل للتعامل مع مراقبة الطاقة. ستكون واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قطر. في الواقع، من خلال اتباع مناهج مختلفة لتوفير الطاقة وتطوير تنفيذ الطاقة بشكل أكبر، فإن التعهد مطلوب لتخصيص ما يصل إلى ٤٠٪ من الطاقة، وهو أقل بكثير من قواعد خطة الهيكل القياسية لـ ASHRAE 90.1-2016.

لا يقتصر دور المشروع على توفير الطاقة فحسب، بل يوفر أيضًا المياه. ستكون هناك أجهزة وآلات أنابيب موفرة للمياه تستخدم في الدورات الداخلية والخارجية، والتي ستساعد في نهاية المطاف في تلبية معايير الحفاظ على المياه الخاصة بـالنظام العالمي لتقييم الإستدامة. سيعيد هذا و فندق لوسيل كتارا توين تاور استخدام المياه لأنظمة المياه وأدوات النظافة الخاصة بهم. سيكون هذا أحد أفضل الفنادق في قطر. من المثير للدهشة، مع الأخذ في الاعتبار ازدهار الأفراد، أن المشروع مخطط له أن يكون له إطار عمل للحفاظ باستمرار على مستويات عالية من جودة الهواء والصوتيات والإضاءة والعزاء الدافئ.

أبراج كتارا لوسيل: تقليل الأثر البيئي السلبي أثناء البناء

أبراج كتارا لوسيل: تقليل الأثر البيئي السلبي أثناء البناء
حقوق الملكية للصور

يقوم المشروع بعدد من المبادرات لضمان عدم الإضرار بالبيئة نتيجة إنشاء وتشييد الأبراج. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

سيكون هناك نظام تهوية يتم التحكم فيه حسب الطلب لاستكمال المساحات الداخلية بحمل إشغال أعلى. لزيادة تقليل استهلاك الطاقة ، والتكاليف في نهاية المطاف، قد يستخدم المشروع أنظمة التحكم في الإضاءة، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء الموفرة للطاقة، وغيرها من الأجهزة المماثلة. وفقًا لإرشادات النظام العالمي لتقييم الإستدامة، سيقوم مشروع برج كتارا لوسيل بتقييم جميع أحمال الطاقة العالية بشكل منفصل من أجل تطوير نهج أفضل للحفاظ على الطاقة.

سيكون هذا المشروع بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في قطر للزوار والمقيمين. في الواقع، من خلال استخدام أساليب متعددة لتوفير وتحسين أداء الطاقة، من المتوقع أن يوفر المشروع ما يصل إلى ٤٠٪ من الطاقة، وهو أقل بكثير من إرشادات تصميم المباني التقليدية ASHRAE 90.1-2016. ومن المثير للاهتمام، مع وضع رفاهية الناس في الاعتبار، تم تصميم المشروع بحيث يكون لديه نظام للحفاظ على مستويات مناسبة من جودة الهواء، والصوتيات، والإضاءة، والراحة الحرارية في جميع الأوقات.

يجب أن تقرأ: رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠: جهود قطر نحو التنمية المستدامة والتقدم

كانت الضيافة في كتارا من أوائل المستثمرين الذين أدركوا أهمية المشروع، حيث التزمت بتطوير أيقونة الضيافة في قطر للقرن الحادي والعشرين. أبراج كتارا الشهيرة لوسيل هي ترجمة معمارية للختم الوطني لدولة قطر، والتي تمثل سيوفًا تقليدية، وتتشابك رمزياً مع تراث الدولة.

إذن ما هو التأخير؟احجز رحلاتك الطيران إلى قطر اليوم واستمتع بمشاهدة هذه العجائب الرائعة في البلاد.

الأسئلة الشائعة

س ١. متى ينتهي مشروع أبراج كتارا؟

من المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء أبراج كتارا بحلول موعد انطلاق كأس العالم في الدولة. في الواقع، من المتوقع أن تكون نقطة محورية لكل من المسافرين والمواطنين القطريين خلال كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.

س ٢. هل مشروع إنشاء أبراج كتارا صديق للبيئة؟

نعم، يتم إنشاء أبراج كتارا مع مراعاة العوامل البيئية. لقد تم اتخاذ مبادرات لتوفير الطاقة والمياه وتقليل التأثير العام على البيئة. في الواقع، إنه أول مشروع ضيافة في قطر يحصل على تقييم ٥ نجوم لتصميم وبناء نظام تقييم الاستدامة العالمي.

س ٣. هل سيكون هناك فندق في أبراج كتارا؟

نعم، ستضم أبراج كتارا أحد أرقى الفنادق الفاخرة في قطر والذي سيضم ٣٦١ غرفة وجناحًا مصممًا بشكل أنيق. في الواقع، سيصبح فندق كاتارا توين تاور مكانًا بارزًا للإقامة للمسافرين من رجال الأعمال القادمين إلى البلاد.

س ٤. ما هو الحد الأقصى لعدد المقاعد في استاد لوسيل الأيقوني؟

سيتسع ملعب لوسيل الأيقوني ل ٨٠ ألف متفرج خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في البلاد. سيكون هذا، في الواقع، أعلى سعة جلوس لأي ملعب في قطر. وسيكون الملعب أيضا مكان المباراة النهائية للمسابقة.

س ٥. كم عدد الشقق السكنية التي ستكون موجودة في أبراج كتارا؟

ستضم أبراج كتارا ٤٩ شقة سكنية فاخرة سيتم توفيرها للإقامة الدائمة عند الانتهاء من المشروع.

س ٦. كم تبعد الدوحة عن مدينة لوسيل؟

تبلغ المسافة بين الدوحة ومدينة لوسيل حوالي ١٩ كم عبر طريق لوسيل السريع. يمكن للمسافرين الوصول إلى المدينة بعد رحلة تستغرق حوالي ٢٥ دقيقة.

س ٧. كم عدد المباريات التي ستقام على استاد لوسيل خلال كأس العالم فيفا؟

ستقام عشر مباريات على ملعب لوسيل خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم فيفا ٢٠٢٢ القادمة في البلاد. سيستضيف المكان نهائي كأس العالم إلى جانب ثلاث مباريات خروج المغلوب خلال المنافسة.

س ٨. ما هي الرؤية الوطنية لدولة قطر ٢٠٣٠؟

تتمثل الرؤية الوطنية لدولة قطر في أن تصبح الدولة الأكثر ازدهارًا بحلول عام ٢٠٣٠ وأن تجعل الحياة في الدولة أفضل. يعد مشروع إعادة تطوير مدينة لوسيل بالكامل إلى جانب إنشاء أبراج كتارا جزءًا منه.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.