ماذا عن تجربة مشهد تناول الطعام الاستثنائي في منطقة الخليج ذات المناظر الخلابة؟ يعد اكتشاف النكهات العضوية اللذيذة لليابان في مدينة العلا التاريخية بمثابة استثناء إلى حد ما لإدراكك. لكن مطعم ميازو العلا سيثبت خطأك هذه المرة من خلال إبداعه المبتكر الذي يُظهر مزيجًا مثاليًا من التقاليد وفن الطهي الحديث المتشابك مع مزيج من النكهات اليابانية والعالمية. لن تكتمل جولتك في العلا دون زيارة مطعم ميازو العلا لتناول بعض الأطباق الشهية من خلال النظر إلى السماء الصافية والآثار الأثرية المهيبة والجبال الرائعة المحيطة بها. الموقع نفسه مثالي جدًا لدرجة أنك ترغب في الاحتفاظ بمثل هذه اللحظات السريالية.

ميازو العلا: دعونا نقوم برحلة طهي يابانية في قلب العلا

ميازو العلا

يقع مطعم ميازو العلا في منتجع شادن في العلا، وهو مطعم ياباني يوفر منطقة جلوس خارجية بالقرب من المسبح. يشتهر مطعم ميازو في العلا بتجربة تناول الطعام الفاخرة في العلا مع مجموعة فريدة من الأطباق، وهو في حد ذاته رحلة يجب القيام بها، حيث تصور كل قضمة مزيجًا من العاطفة والإبداع الذي سيبقى في ذهنك مدى الحياة. استمتع بالاسترخاء مع أصدقائك وعائلتك بأفضل طريقة ممكنة في أفضل مطعم في المملكة العربية السعودية الحائز على جائزة قائمة أفضل ٥٠ مطعمًا في العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لا تنس أبدًا تجربة أطباقهم المميزة مثل الإسكالوب وكبد الأوز جيوزا والساشيمي الأصفر مع الهالابينو والسوشي مع صلصة الصويا والمايونيز الساخن لتجربة براعة الطهي الممتازة.

القراءة المقترحة: نظرة عامة على مواقع تاريخية للمملكة العربية السعودية: تاريخها وتراثها القديم

دعونا نلقي نظرة خاطفة على ميازو العلا

نظرة خاطفة على ميازو العلا
الصورة لغرض مرجعي فقط

الموقع: منتجع شادن، MX57+W9J، العلا ٤٣٥٢٨، المملكة العربية السعودية

ساعات العمل:

  • من السبت إلى الأربعاء: من ٦:٠٠ مساءً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل
  • الخميس والجمعة: من ٦:٠٠ مساءً إلى ١:٠٠ صباحًا

أفضل وقت للزيارة: ساعات المساء والليل

المطبخ: ياباني

الأطباق المميزة: واغيو تاتاكي، سمك القد الأسود وروبيان النمر جيوزا، ساشيمي يلوتيل المتبل، البط المقرمش والبطيخ، طبق الشيف نيجري والساشيمي، تشان سان، سمك القد الأسود، واغيو فيليه، مشروم تاكيكومي جوهان، الشوكولاتة الساخنة المميزة، الموز والفول السوداني المفتت

الجوائز والأوسمة: أفضل مطعم ياباني لعام ٢٠٢٣، جائزة FACT Dining الرياض، المرتبة ١٥ بين جائزة أفضل ٥٠ مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كيفية الوصول إلى ميازو العلا: يمكنك حجز سيارة أجرة من فندقك أو أي موقع ويمكنك الوصول مباشرة إلى الموقع المطلوب والذي يقع على بعد ١٥ كيلومترًا (حوالي ٩.٣٢ ميلًا) فقط من المدينة الرئيسية.

المعالم السياحية القريبة التي يمكن زيارتها: مدينة العلا القديمة، قاعة مرايا للحفلات الموسيقية، الحجر، المنشية بلازا، نقطة مشاهدة الحرة، محمية شرعان الطبيعية، ديمومة، وادي عشار، واحة العلا، وادي ألفان.

الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب: يمكنك التنزه في مدينة العلا القديمة والاستمتاع برحلات الطهي والجولات الصحراوية المصحوبة بمرشدين وجولة الحياة البرية في الحِجر واستكشاف متجر تافوني.

الفنادق القريبة للإقامة: منتجع شادن، بانيان تري العلا، كارافان باي هابيتاس العلا، آور هابيتاس العلا، كلاود ٧ ريزيدنس العلا، منتجع صحاري العلا، فندق كوين العلا

الأكثر قراءة: أشياء رائعة للقيام بها في المملكة العربية السعودية لاستكشاف البلد

تعجب من روعة المطبخ الذي يتميز به مطبخ ميازو العلا

Myazu AlUla’s Cuisine

يعد تناول الطعام في مطعم ميازو العلا واحدًا من أفضل تجارب الطهي التي يمكنك تذوقها مدى الحياة. مع مزيج مثالي من التقاليد اليابانية العميقة الجذور والتأثير المعاصر، يتم إعداد أطباق ميازو من مكونات محلية عالية الجودة ذات سمات صحية. يفخر المطعم بالعقل المدبر للطهي إيان بينجيلي لفن الطهي الممتاز الذي سيترك عقلك في حالة من الرهبة. اطلع على القائمة الشاملة لميازو، أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في العلا، التي تشمل الوجبات الدافئة، الزلابية والساندوز، الساشيمي، ماكي رولز، روباتا، تمبورا، السلطات والأطباق الباردة، نيجري وساشيمي مشكل، المطبخ الساخن، الخضار والأرز مع المشروبات المنعشة والحلويات اللذيذة. ابدأ رحلتك في تذوق الطعام من خلال تناول المقبلات الشهية مثل كينج كراب مع أوراق الذهب، المعروف بنكهاته القوية والاستمتاع بالنكهات المتوازنة مع طبق البط المقرمش والبطيخ. لا تنس أبدًا تجربة حلويات ميازو والاستمتاع بعرضها الرائع في أحد أفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية.

استمتع بتجربة تناول الطعام الأنيقة

استمتع بتجربة تناول الطعام الأنيقة
الصورة لغرض مرجعي فقط

سوف تنقلك التصميمات الداخلية في ميازو إلى أرض اليابان الهادئة حيث يمكنك الاسترخاء في جو مريح للغاية ومريح. اعتنق مفهوم البساطة اليابانية المصحوب بالذوق الغربي الحديث والذي صممه أحد أفضل المصممين اليابانيين في العالم، نوريوشي موراماتسو من ستوديو جليت. أهم ما يميز مطعم ميازو العلا هو المطبخ المفتوح حيث يمكنك مشاهدة مشاهد الطهي المثيرة والمراحيض اليابانية الساخنة التي تذهل الجميع. مع تصميم داخلي أنيق مزين بالإضاءة الخافتة والخشب الداكن، فإن اللون الذهبي ومميزاته يكمل الديكور ويجعله أكثر أناقة. كما يحتوي أيضًا على قسم بار منفصل لخلق بعض اللحظات الجذابة أثناء احتساء الكوكتيلات الملونة.

اقرأ المزيد: وادي حنيفة احد اهم الاماكن السياحية في الرياض

أشياء يمكنك القيام بها بالقرب من ميازو العلا

أشياء يمكنك القيام بها بالقرب من ميازو العلا

نظرًا لأن ميازو العلا بالمملكة العربية السعودية تجتذب آلاف الزوار على مدار العام للقيام بتجارب طهي فريدة وسط المناظر الطبيعية الساحرة، يمكنك أيضًا التخطيط لزيارة المعالم التاريخية والثقافية الهامة الأخرى القريبة للحصول على تجربة غامرة. بدءًا من زيارة مدينة العلا الجذابة إلى القيام برحلات تذوق الطعام المذهلة التي يمكن إضافتها إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في العلا، يمكنك تنفيذ عدد كبير من الأنشطة في العلا لقضاء عطلة مثيرة. دعونا نلقي نظرة على أفضل ٤ أشياء يمكنك القيام بها بالقرب من ميازو العلا وهي:

١. جولة في مدينة العلا: يمكنك القيام بنزهة ممتعة في مدينة العلا الجذابة واكتشاف الآثار الشامخة والتقاط صور للمباني القديمة المبنية من الطوب اللبن والتي تتمتع بطابع جمالي.

٢. جولة صحراوية: نظرًا لأن العلا تشتهر بمناظرها الطبيعية الصحراوية وتكويناتها الصخرية الرائعة، فلا تنس أبدًا القيام بجولات صحراوية بصحبة مرشدين، والكشف عن ماضيها التاريخي وتجربة ثقافتها.

٣. جولة الحياة البرية في الحِجر: استكشف برية الحِجر من خلال العدسة الرائعة للروعة الطبيعية، واكتشف أنواع الحياة البرية الغريبة، وقابلها عن قرب ولاحظ سلوكياتها.

٤. استكشف متجر تافوني: لا تنس أبدًا الحصول على بعض الهدايا التذكارية التي لا تنسى أثناء زيارتك للعلا لأحبائك من متجر تافوني الحصري واستمتع بالمواهب المحلية.

اقرأ أيضاً: بحيرة الأصفر بالأحساء: استمتع بتجربة ما فوق الخيال في المملكة العربية السعودية

نصائح السفر قبل زيارة ميازو العلا

نصائح السفر قبل زيارة ميازو العلا
الصورة لغرض مرجعي فقط

إذا كنت تخطط للحصول على تجربة طعام فريدة من نوعها وسط الكثبان الرملية المتلألئة والجبال الصخرية، فيجب أن تكون ميازو العلا على رأس أولوياتك وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، اتبع نصائح السفر قبل زيارة هذا المطعم لتستمتع برحلة طهي غنية.

  • نظرًا لوجود المطعم في منتجع شادن، يمكن للضيوف المقيمين في المنتجع تناول العشاء مباشرة في ميازو
  • إذا لم تكن مقيمًا في منتجع شادن وترغب فقط في زيارة المطعم، فيجب عليك حجز مقعدك مسبقًا
  • يمكنك التواصل مع فريق المطعم مباشرة لحجز طاولتك
اقرأ المزيد: أفضل ١٠ أماكن للزيارة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية

إذا كنت تتمتع بروح مفعمة بالحيوية وترغب في خوض مغامرة طهي مذهلة خلال جولتك في العلا في المملكة العربية السعودية، فإن ميازو العلا هو الخيار الأفضل لتنفيذ هذا النشاط للحصول على تجربة غامرة. تناول العشاء في المطعم الخارجي وسط الآثار الرائعة والجبال الشامخة في العلا خاصة أثناء الليل، واخلق العديد من الذكريات المفعمة بالحيوية تحت السماء المتلألئة. علاوة على ذلك، إذا كنت من المتعصبين الحقيقيين للثقافة اليابانية وترغب في التعمق في مطبخها الشرقي اللذيذ، فهذا المطعم أمر لا بد منه، بعيدًا عن الحشوات القوية لمأكولات الشرق الأوسط. احجز معنا باقات جولتك في المملكة العربية السعودية وخطط لرحلة مليئة بالإثارة والمرح إلى العلا.

الأسئلة الشائعة حول ميازو العلا

س ١. ما هو ميازو العلا؟

ميازو العلا هو مطعم ياباني يقع في قلب مدينة العلا في الرياض، المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، يعد مطعم ميازو أحد أفضل المطاعم في منتجع شادن الذي يقدم مجموعة كبيرة من المأكولات اليابانية.

س ٢. ما هي الأطباق المميزة التي يمكنك تجربتها في مطعم ميازو العلا؟

يفتخر ميازو العلا بأطباقه الرائعة المحضرة من المكونات المنتجة محليًا ذات الجودة العالية والتي لها فوائد صحية أيضًا. الأطباق المميزة التي يمكنك تجربتها في ميازا العلا هي:

  • واجيو تاتاكي
  • سمك القد الأسود وجمبري النمر جيوزا
  • متبل يلوتيل ساشيمي
  • البط المقرمش والبطيخ
  • طبق الشيف نيجري والساشيمي
س ٣. ما هي ساعات عمل ميازو العلا؟

ساعات عمل ميازو العلا هي من الساعة ٦:٠٠ مساءً حتى ١٢:٠٠ صباحًا من السبت إلى الأربعاء. علاوة على ذلك، تكون ساعات العمل يومي الخميس والجمعة من الساعة ٦:٠٠ مساءً حتى ١:٠٠ صباحًا.

س ٤. ما هو الوقت المثالي لزيارة ميازو العلا؟

الوقت المثالي لزيارة ميازو العلا هو خلال ساعات المساء والليل. وبما أنه بإمكانك مشاهدة المعالم الآسرة للآثار الأثرية والجبال المحيطة بالمطعم، ينصح بزيارة المطعم ليلاً لتناول عشاء فاخر.

س ٥. كيف سأصل إلى ميازو العلا؟

بعد الوصول إلى مطار العلا الدولي، الطريقة الأفضل والأكثر ملاءمة للوصول إلى ميازو العلا هي حجز سيارة أجرة من فندقك أو أي موقع يبعد ١٥ كيلومترًا (حوالي ٩.٣٢ ميلًا) عن مدينة العلا الرئيسية.

س ٦. ما هي أفضل المرافق في ميازو العلا؟

أفضل المرافق في ميازو العلا هي المراحيض الساخنة على الطراز الياباني وبار المطعم الذي يشتهر بالمشروبات المنعشة والكوكتيلات النابضة بالحياة.

س ٧. ما أفضل وقت لزيارة العلا؟

وبما أن العلا تتمتع بمناظر صحراوية خلابة وروعة طبيعية، ينصح دائماً بزيارة العلا خلال فصل الشتاء. أفضل وقت لزيارة العلا هو من شهري أكتوبر إلى أبريل لتستمتع بإقامة ممتعة هناك.

س ٨. كم عدد الأيام اللازمة للعلا؟

مطلوب ٢-٣ أيام مثالية للعلا لتغطية المعالم الهامة للمدينة التاريخية مثل مدينة العلا القديمة، وقاعة مرايا للحفلات الموسيقية، والحجر، ووادي عشار، وما إلى ذلك. ويمكنك تمديد إقامتك بناءً على تفضيلاتك.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.